اخبار العالم

موظف بنك يستولي علي 70 مليون جنيه!! اليك التفاصيل

موظف بنك يستولي علي 70 مليون جنيه – لقد انتشر خلال الساعات القليلة الماضية واقعة اختلاس موظف مسؤول في أحد البنوك الاستثمارية في محافظة الغربية وفي مدينة المحلة الكبرى تحديداً، حيث اثارت تلك الواقعة اهتمام وانتباه وقلق الكثير، حيث تقوم نيابة اول المحلة الكبرى بإجراء تحقيقات موسعة في تلك القضية

حيث يتعلق الامر بالاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عملاء البنك بالمحلة والتي تصل الى 7 مليون جنيه تمت سرقتها على فترات مختلفة.

وتسعى النيابة الان الكشف عن ملابسات الواقعة وتحديد المسؤولين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين.

واقعة موظف بنك يستولي علي 70 مليون جنيه

حيث أفادت التقارير ان الدكتور “عبد المعطي السمنودي” احد العملاء المتضررين اكتشف، ان مبلغ 6 مليون و600 الف جنيه قد اختفى من حسابه في احد البنوك الاستثمارية في الفترة من “أغسطس 2022 الى فبراير 2023”.

وعلى الفور قام الدكتور عبد المعطي بتقديم شكوى رسمية لإدارة البنك والبنك المركزي وبلاغ للنيابة العامة، مشيراً الى ان احد الموظفين في البنك قد قام بالاستيلاء على المبلغ وعلى أموال بعض المودعين الاخرين بما يفوق 70 مليون جنيه.

وبدأت النيابة العامة في التحقيقات على الفور في محضر رقم 1260 اداري اول المحلة المحرر من إدارة فرع البنك بالمحلة ضد الموظف وطلب بسرعة التحريات.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة ان الموظف المتهم “ا. ا” قد استولى على أموال الكثير من العملاء من بينهم طبيبة نساء وتوليد والتي استولى منها على مبلغ 1.5 مليون جنيه من حسابها الخاص.

وقام المتهم بإعادة المبلغ المستولي عليه من حسابها بعد اكتشافها الواقعة.

وكشفت أيضا التحقيقات عن قيام البنك المركزي بإرسال مذكرة تضمنت أسماء 6 عملاء اخرين تم الاستيلاء على أموالهم من حساباتهم بالبنك عن طريق نفس الموظف.

شكوى رسمية للبنك المركزي بشأن موظف بنك يستولي على 7 مليون جنيه

بعد استماع النيابة العامة لـ اقوال الدكتور عبد المعطي السمنودي مقدم البلاغ الذي فوجئ باختلاس 6 مليون جنيه و 600 الف من حسابه بالبنك، وقام بتقديم شكوى رسمية للبنك المركزي والبنك الرئيسي بالقاهرة حتى يتم الكشف عن ملابسات اختلاس أمواله.

وكشف المستشار القانوني محامي مقدم البلاغ الأستاذ ايمن عصام: “أن الموظف المتهم قام بعمل قرض باسم موكله وهو لا يعلم عنه شيء، ويقوم البنك بخصم 20 ألف جنيه شهريا قيمة القسط الشهري للقرض الذي لم يحصل عليه”.

وطالب المستشار القانوني بضرورة تجهيز كشف حساب في الفترة من 2019 حتى الان، وذلك لبيان الأرصدة والمبالغ التي تم الاستيلاء عليها.

ومن ناحية أخرى قامت إدارة البنك بتشكيل لجنة لفحص التجاوزات والمخالفات التي ارتكابها الموظف الذي استولى على أموال العملاء، وقامت بإعداد تقرير مفصل ورفعه لإدارة البنك بالقاهرة والبنك المركزي.

حيث كشفت تلك التقارير عن قيام الموظف بتحويل أموال من حسابات مقدم البلاغ لأصحاب مكاتب عقارات ومكاتب سيارات.

موظف بنك يستولي علي 70 مليون جنيه اليك التفاصيل
موظف بنك يستولي علي 70 مليون جنيه,

واوضح محمد طارق العريان المحامي والخبير القانوني ان اختلاس الأموال يعد جريمة يعاقب عليها القانون، وذلك طبقاً للمادة 112 من قانون العقوبات تلك التي نصت على ان: ” كل موظف عام اختلس أموالا أو أوراقا وجدت حيازته بسبب وظيفته يعاقب بالسجن المشدد، إذا كان الجاني من مأموري التحصيل أو المندوبين له أو الأمناء على الودائع أو الصيارفة وسلم إليه المال بهذه الصفة، تكون العقوبة هي السجن المؤبد”.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل واقعة موظف بنك يستولي على 70 مليون جنيه، والتي تبين انه قام باستخدامها لشراء العقارات وسيارات، وقامت النيابة العامة بفتح التحقيقات على الفور لمحاسبة الموظف والمسؤولين وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • ما هي مهام موظف البنك؟
  • هل العمل في البنوك صعب؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights