اخبار العراق

نوري المالكي يثير ضجة كبيرة

لقد اثار رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي جدلاً كبيراً بين نشطاء على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما قدم كلمة له في الحفل المركزي لـ حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة عيد الغدير.

حيث قام بتوجيه إساءة وسب عمرو بن العاص…تابع معنا من خلال موقعنا شبكة عراق الخير لتتعرف علي المزيد من التفاصيل.

نوري المالكي يثير ضجة كبيرة

وقد قال نوري المالكي في مقطع الفيديو الذي تم نشره من قبل قناة آفاق العراقية: “في عهد بني أمية 70 سنة الإمام علي يشتم على منابر المسلمين، وهم يعلمون، ونحن عندما نقول عن الغدير وما ورد عنه لا نقول فقط عن كتبنا وإنما عن كتب كل المسلمين يذكرون هذا العيد ويذكرون هذه الحادثة ويؤيدونها ولكن الشيطان غلب عليهم..”.

وتابع نوري المالكي قائلاً: ” 70 سنة الإمام علي يشتم حتى جاء الخليفة عمر بن عبدالعزيز فأوقف شتم الإمام علي عليه السلام وكانوا إ7ذا خلصت صلاة الجماعة يصافح بعضهم بعضا بلعن علي هكذا تسبيحاتهم بعد الصلاة يتصافحون بلعن علي”.

قد يهمك: أخبار باريس سان جيرمان تهدد بمستقبل مبابي!

وأضاف قائلا: ” ما كان أسوأ من الأمة التي كانت مع الإمام علي حتى أن مجرد رفع المصاحف من هذا الخبيث عمرو بن العاص وهو قال لمعاوية لا تخف.. وأخذ (عمرو بن العاص) القرآن وحطه على رمح وصاحوا إنزل على حكم القرآن.. انتهت، جيش الغمام علي كله قالوا للإمام هذا دعاء للقرآن قال لهم أنا القرآن الناطق وهذا قرآن صامت هذه خدعة، فقالوا دعاك للقرآن وسلوا سيوفهم على رأس الإمام عليه السلام”.

اقرا ايضا: احدث صور حياة الفهد 2023 ..بعد جدل خضوعها للتجميل

مما اثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق “حمزة الشوقي” قائلا: “نوري المالكي يشتم السنة وعمر ابن العاص في محفل سياسي كبير، هل انت سياسي ام رجل دين؟ هل مشكلتنا هي الخلافات قبل الف واربعمائة عام أن مشكلتنا هي الفساد والسرقات وفشل الحكم ام أن الطائفية غذاء لكم”.

وعلق اخر قائلاً: “‌‎نوري المالكي يشتم الصحابي عمرو بن العاص ويتهم السنه بلعن الامام علي رضي الله عنه، لو افترضنا ان كلامه صحيح بالرغم انه كذب وبهتان، بالله عليكم هذا رجل سياسي يعود بالتاريخ الى ١٤٠٠ عام ليبني رؤيته للمنطقة وعلاقاته مع جيرانه”.

اقرا ايضا: تفاصيل وفاة ديم الغامدي ووالدتها

كما علق احد الرواد أيضا في تغريده علي تويتر قائلاً: “‌‎حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انتقم منهم انتقام عزيز جبار مقتدر وارنا عجائب قدرتك فيهم ورضي الله على سيدنا الامام عل كرم الله وجه وعن سيدنا عمرو بن العاص وجميع صحابه الرسول صلى الله وسلم وبارك عليه . مع الأسف شعب انتشر فينا التخلف والطائفية”.

من هو نوري المالكي؟

يدعى نوري كامل محمد حسن أبو المحاسن المالكي ولد في 20 حزيران / يونيو 1950 ميلاديا، ويبلغ من العمر 73 عاما، يقيم الملكي في العراق ولديه 5 أبناء.

كان المالكي رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق وذلك في 2006 حتى 2014، وكان نائب رئيس الجمهورية ” محمد فؤاد معصوم” الأسبق في 9 أيلول 2014.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب موجة الغضب التي اثارها نوري المالكي اثناء القاء كلمته في الحفل المركزي لـ حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة عيد الغدير، حيث قام بتوجيه الإساءة الى عمرو بن العاص واخذ الرواد يهاجمونه، بالاضافة الى المزيد من التفاصيل الأخرى وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • ما هو مذهب نوري المالكي؟
  • من هي زوجة نوري المالكي؟

مليات البحث ذات الصلة

  • جرائم نوري المالكي
  • أصل نوري المالكي
  • نوري المالكي السعودية
  • نوري المالكي في سوريا

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights