اخبار العالم

فيديو صادم لـ تعنيف الأطفال في حضانة في لبنان (شاهد الأن)

يتعامل الجميع مع الأطفال برفق ولين، كذلك الأهالي في المنزل يعتنون بهم ويقدمون لهم الرعاية الكاملة لينموا بشكل طبيعي، يحدث ذلك أيضًا في دار الرعاية والحضانات من اهتمام كبير للحفاظ عليهم فهذا دورهم، ولكن ما حدث في لبنان غير متوقع، حيث انتشر خلال الفترة الماضية فيديو بـ  يقومون بـ تعنيف الأطفال في حضانة في لبنان وجعلهم يتناولون الطعام بشكل غير لائق، كما هناك تفاصيل أخرى كثيرة سنتعرف عليها من خلال مقالنا موضوعنا تساعدنا على فهم الواقعة. 

تعنيف الأطفال في حضانة في لبنان

حدثت واقعة مختلفة عن الشعب اللبناني منذ أيام قليلة داخل حضانة أطفال، حيث قام المسؤولون عنها بـ تعنيف الأطفال في حضانة وضربهم حتى يتناولوا الطعام ومن بينهم الرضع الصغار، حيث تواجدت هذه الحضانة في منطقة المتن الشمالي التي لاقت رد فعل لم يكن كافٍ لهذه الجريمة البشعة، وقد تم إغلاقها بالشمع الأحمر ومنع فتحها مرةً أخرى، كذلك سيتم معاقبة المسؤولين بهذا الأمر مع توقيع أقصى عقوبة عليهم. 

اقرا ايضا : تعنيف أطفال في حضانة يثير ضجة في لبنان والعالم العربي

وصرح وزير الصحة فراس الأبيض بضرورة إغلاق الحضانة بالشمع الأحمر مع عدم فتحها مرةً أخرى، وكذلك أوضح أنه لا يوجد تهاون مع من حاولوا ترهيب وتخويف الأطفال.

قد يهمك: جوني ديب يتعرض لأزمة مالية.. بعد خسارة 650 مليون دولار!!

وقد جاءت هذه التصريحات بعد شكوى الأهالي ضد الحضانة وما يحدث بها، كما أعلنت قوة الأمن الداخلي بأنه سيتم معاقبة السيدة التي ظهرت في الفيديو وقامت بـ تعنيف الأطفال وأخذ كافة الإجراءات ضدها، وسيكون لمالكة الحضانة نصيب من ذلك مع أخذ ما تستحقه من العقاب.

ردة فعل الأهالي علي فيديو تعنيف الأطفال في حضانة لبنان

وقد جاءت ردة فعل الأهالي عن فيديو تعنيف الأطفال في حضانة في لبنان حيث تحدثت الكثير من السيدات عن ما وجدوه من اعتداء على أطفالهم، وقالت إحدى السيدات بـ أنها تلقت اتصال من أحد الآباء لطفل متواجد في الحضانة وإخبارها بكل شيء حدث مع ذكر اسم طفلها بين الأطفال الذين تعرضوا لذلك.

كما تحدث عن وجود دليل لديه لما يحدث لذلك طلب عمل اجتماع لتقديم شكوى ضدهم، وكان هناك لقاء لهذا الشخص أيضًا مع وجود عدة فيديوهات ولكن لم يخرج منهم سوى واحد فقط.

وبعد انتشار الفيديو الخاص بتعنيف الأطفال في لبنان كان لرواد التواصل الاجتماعي الكثير من ردود الفعل المختلفة، ولكن جميعها كانت على اتفاق تام بأنه يلزم أخذ الإجراءات اللازمة ضدهم مع توقيع أقصى عقوبة ممكنة.

وكانت المشاهد التي ظهرت على الشاشة تحمل مشاعر قاسية من سيدات لم ترى قلوبهم الرحمة، فـ الأطفال هم أحباب الله ولا يعرفون شيء حتى يتم معاملتهم بهذا الأسلوب السيئ، مع ضرورة تأمين المكان بعد ذلك بالكاميرات وتجهيز الحضانات بشكل جيد حتى لا يحدث ذلك مرةً أخرى. 

ومن بين الآراء التي جاءت عن ما حدث قال إحدى المغردين أنه: “يلزم وضع شروط صارمة وقوية على من يقومون بفتح حضانة بعد ذلك، مع ضرورة متابعة جميع الحضانات من قبل المسؤولين بشكل دائم مع عمل زيارات مفاجأة حتى لا يتكرر هذا الفعل مرةً أخرى وهذا ليس لبعض الحضانات المشهورة فقط بل والمنسية أيضًا”. 

اقرا المزيد :والد الأطفال المعنفين في قبضة العدالة

تواصل الإعلام مع إحدى المتخصصين في علم النفس والتعامل مع الطفل، وتدعي لارا وتحدثت عن ما شاهدته ووصفته بالكارثة الكبرى، وقالت أنه: “يجب تعليم أبنائنا الدفاع عن النفس وفي حالة وجود علامات أو شيء غريب على الطفل عندما يعود إلى المنزل يجب التحدث إلى أهله دون خوف، فهذا يسبب حالات كثيرة منها المرض دون وجود سبب أو وجود ألم بالرأس أو حرارة، وهذا يعتبر من مهام الأهل في المنزل معرفة ما يمر به الطفل”.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل الفيديو الصادم المنتشر علي منصات التواصل الاجتماعي الذي يوضح قيام إحدى العاملات بـ تعنيف الأطفال في حضانة في لبنان، وماذا كان ردة فعل أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي علي هذا الفيديو من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights