اخبار اقتصادية

ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك؟

اسعار تذاكر طيران هل تندهش كثيرًا من أسعارما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك؟ الرحلات الجوية  المتأرجحة، تارةٍ تصبح رخيصة للغابة وتارةٍ أخرى تجدها تضاعفت بشكل كبير! اذٍ ما الذي يحدث؟ ما الذي يجعل اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية متقلبة بهذا الشكل اللافت للنظر؟  

بالتأكيد سبق لك أن وجدت عرضًا رائعًا لوجهة سفر تتمنى زيارتها ولكن بمجرد الانشغال قليلُا وعدم الحجز في لحظتها، تتفاجأ بأن سعر التذكرة تضاعف في غضون ساعات قليلة، وفي هذه اللحظة المؤسفة نندم كثيرًا على عدم الضغط على زر” احجز الآن”!  

اقرا ايضا : تخفيض {50%} من تذاكر الطيران للفرق الرياضية المشاركة في البطولات الخارجية

إنه موقف محزن بالتأكيد، ولكن الأمر ليس سرًا فأسعار تذاكر الطيران تختلف كثيرًا تبعًا لامور كثيرة مثلها مثل المنتجات المعروضة للشراء التي تتغير اسعارها بتغير العطلات والاماكن والمواسم وغيره. ولكن الأمر يختلف اختلافًا طفيفًا عندما نذكر اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية، حيث تستخدم معظم شركات الطيران نظام تسعير يسمى التسعير الديناميكي، وهذا السبب الرئيسي الذي يحرك السعر لأعلى ولأسفل في أي وقت.

ولكن لما يحدث هذا من الأساس؟ لا تختار كثيرًا، في مقالنا اليوم سنذكر لك عدة عوامل تؤثر على حركة أسعار الطيران بشكل مباشر، والتي قد تفيدك عند حجز تذاكر طيران رحلتك القادمة. كل ما عليك هو مواصلة القراءة للتعرف على أهم الأسباب التي تجعل أسعار تذاكر الطيران تتقلب باستمرار؟  

ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك
ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك؟

1 مواسم السفر وأوقات الذروة

 

لها تأثير على اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية بنسبة ٩٩%! أنها بالفعل واحدة من أهم العوامل التي تجعلك أما تحصل على تذاكر طيران بسعر منخفض أو تذاكر طيران بسعر مبالغ فيه، حيث تقوم شركات الطيران بتسعير تذاكر الطيران تبعًا لموسم السفر والعطلات الرسمية والأوقات المفضلة للسفر بشكل عام. كلما كان هناك عدد كبير من المسافرين، كلما زادت تذكرة رحلتك الضعف والثلاثة أضعاف!

لذا عليك أن تتخذ قرارك بشأن موعد السفر، فأما تسافر في موسم الصيف المكتظ بالمسافرين ذو التكلفة الاعلى أو تنحاز الى موسم الشتاء الهادي ذو التكلفة المنخفضة؟ اتخذ القرار الأفضل لك وحاول أن تتصفح مواقع حجوزات الطيران المختلفة للعثور على أقل سعر لرحلتك القادمة.

2. تتحدد اسعار تذاكر طيران الرحلات على أساس أسعار النفط

لسوء الحظ ترتفع أسعار الوقود يومًا بعد يوم، مما يؤثر بشكل مباشر على اسعار تذاكر طيران الرحلات، حيث تحتاج شركات الطيران إلى تعديل الأسعار وفقًا لسعر الوقود لانة دون مبالغة أحد أكبر تكاليف تشغيل الرحلة، فأن الطائرات تحرق عدة مئات من اللترات في الدقيقة الواحدة.

لكن لا يزال بإمكانك العثور على أسعار منخفضة لرحلاتك القادمة عن طريق شركات الطيران المنخفضة التكلفة التي توفر رحلات طيران رخيصة للعديد من وجهات العالم.  

اقرا المزيد : وقع الاختيار على شركة كليرترب كأفضل وجهة للتجوال حول العالم

4. تنخفض أسعار الرحلات الجوية وفقًا لعامل” المنافسة”

يمكنك الحصول على تذاكر طيران بأسعار مغرية عندما تتنافس عدة شركات طيران على رحلة أو مسار معين، حيث تبدأ جميع الشركات المتنافسة حينها في خفض أسعار تذاكر طيران رحلاتهم لنفس المسار مما يجعلك تفوز برحلات طيران بأسعار مغرية للغاية، واحد من العوامل الإيجابية المؤثرة على اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية، حيث يمكن للمسافرين الاستفادة منها، فإنها حقًا فرصة رائعة لا تفوتها اذا وجدتها عند حجز تذاكر طيران رحلتك القادمة

 5. رحلات الطيران الطويلة تؤثر على سعر تذكرة الطيران 

من المعروف أن حجز رحلات الطيران الطويلة يدمر ميزانيتك! أنها ذات تكلفة أكبر بكثير نظرًا لما توفره من راحة وطعام ومشروبات دون توقف، فإنها رحلة مباشرة ومريحة لوجهتك مقابل أموال كثيرة. كل هذه الأمور تكلف شركات الطيران وبالتالي تتأثر تذاكر طيران الرحلات الجوية وتصل لأعلى مستوياتها. ولكن بالتأكيد البديل الأنسب لك اذا كان عامل الوقت لا يشكل ازعاجًا بالنسبة لك، فيمكنك حجز رحلات الطيران الغير مباشرة والتخطيط لنزهة قصيرة لاكتشاف المدينة التي توقفت بها، احصل على عطلتين في عطلة واحدة! 

6. درجة رجال الأعمال تؤثر على أسعار التذاكر

ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك
ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك؟

كلما زاد مستوى الرفاهية على متن الطائرة كلما زادت اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية! خيارات الطعام الشهية والمشروبات المنعشة، فضلًا عن راحة مقعدك وتسلية وقتك وانت محلقًا لساعات في الجو عن طريق احدث الافلام والمسلسلات والبرامج العالمية وغيرها من أنظمة الترفيه التي تجعلك تشعر وكأنك حجزت غرفة في أجمل فندق في العالم! 

ونظرًا لاسعار تذاكر طيران المكلفة في درجة الأعمال والدرجة الأولى، فأن أغلب المسافرين على متنها هم من رجال الأعمال الذين يشترون فئة حجز أعلى لأنهم يحتاجون للوصول إلى مكان معين في وقت وتاريخ محدد لا يمكن الاستهانة به.

7. توقيت رحلة الطيران 

يُعداختيار يوم بعينه في الأسبوع عند حجز رحلتك هو أحد الاعتبارات التي تضعها العديد من شركات الطيران عندما تقوم بتسعير رحلتها الجوية، حيث أن الرحلات الجوية في منتصف الأسبوع أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والسبت أرخص بكثير مقارنة بعطلات نهاية الأسبوع التي تكتظ فيها المطارات بآلاف المسافرين  مما يجعل أسعار تذاكر الطيران ترتفع بشكل ملحوظ في ذلك التوقيت بالتحديد. 

حتى الساعة يمكن أن تحدث فرقًا ، خاصة على الطرق التي بها الكثير من المنافسة. الخطوط الجوية البريطانية ، على سبيل المثال ، تقدم رحلات من نيويورك إلى لندن كل ساعة تقريبًا في فترة ما بعد الظهر والمساء. تعتمد أسعار الرحلات الجوية على توقيت الشراء

يتجاوز هذا العامل الأسطورة القديمة القائلة بأن الرحلات الجوية قد تكون أو لا تكون الأرخص للحجز في أيام الثلاثاء. كما لاحظت، يسعد شركات الطيران بالبحث عن الوقت الذي تكون فيه المقاعد على طائراتها هي الأكثر قيمة للمسافرين، بحيث يمكنهم التأكد من تحصيل السعر المناسب في الوقت المناسب.

شاهد ايضا : النقل : سنتعامل بالمثل مع الدول التي لن تسمح لطائراتنا بالهبوط في مطاراتها

أفضل رهان لك هو الحجز مقدمًا من 3 إلى 5 أشهر عندما تكون شركة الطيران جاهزة حقًا لبدء ملء المقاعد قبل فوات الأوان. يمكنك حتى اختيار يوم من الأسبوع للتحقق من أفضل صفقة، حيث أن التذاكر غالبًا ما تكون الأرخص في منتصف الأسبوع.

8. اختيار وجهات السفر

هناك وجهات سفر مرتفعة التكلفة بشكل عام سواء في تذاكر الطيران أو في تكلفة معيشتها، مثلما يوجد أيضًا وجهات سياحية  منخفضة التكلفة والتي تتميز بأسعار تذاكر طيران منخفضة ومستوى معيشي منخفض، مما يجعلها خيار رائع لمن يرغبون في السفر  واكتشاف أماكن جديدة مذهلة بأقل الامكانيات المتاحة، فأنها حقًا ملاذ رائع للاستمتاع بوقتك مع أحبائك ولتوفير أموالك في أنٍ واحد.

هذه هي أهم العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران الرحلات الجوية لوجهات العالم المختلفة، كي لا تتفاجأ كثيرًا عندما تشاهد سعر محدد لتذكرة طيران وجهتك وسعر مختلف تمامًا لنفس الرحلة في الساعة التي تليها. يمكنك الاستفادة من معرفة هذه العوامل إذا كنت ترغب في العثور على أفضل الصفقات لوجهة سفرك القادمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights