اخبار العالم

وفاة عبدالله العقيل رجل الاعمال السعودي مؤسس “مكتبة جرير”

وفاة عبدالله العقيل رجل الأعمال السعودي – في يوم الخميس 20 يوليو / تموز غادر عالمنا رجل الأعمال والعضو المؤسس لمجموعة جرير الشخصية الرائعة عبدالله العقيل عن عمر يناهز 62 عاماً ، ونود أن ننعى هذا الرجل الفذ الذي عُرِف بسمعته الطيبة وحُسن تصرفاته الخيرية إذ كان يُعَدُّ رمزًا للبر والعطاء.

إن وفاة عبدالله العقيل رجل الأعمال السعودي تركت فراغًا كبيرًا في المجتمع وعالم الأعمال، إنَّه الرجل الذي أثرى الساحة بإنجازاته الملهمة وبذل جهودًا دؤوبة لخدمة المجتمع، كما انه واحد من أعمدة النجاح في العالم العربي، وسيرحل وراءه إرثٌ مشرقٌ وصورةٌ طيبةٌ تستحقُّ الاحترام والتقدير.

نعي عدد من المغردين وفاة عبد الله العقيل رجل الأعمال السعودي، وقال البعض:

 

رحل الفقيد وهو يتمتع بعضوية شرفية في نادي الفيصل بحرمه، وقد شغل عدة مناصب إدارية هامة في شركاتٍ عديدة فقد تولَّى منصب العضو المنتدب في شركة جرير للتسويق منذ عام 1979 حتى 2022، كما شغل رئاسة قطاع الجملة للتسويق بين عامي 1979 و2021.

وفي فترةٍ أخرى، عمل نائبًا لرئيس مجلس الإدارة من عام 2016 وحتى 2019. ولم يكتفِ بذلك، بل حصل على درجة البكالوريوس في الإدارة عام 1981 من جامعة الملك سعود.

اقرأ أيضا: سبب وفاة اليوتيوبر أنابيل هام في الـ 22 عامًا

تعود أصول الفقيد إلى أسرة العقيل التجارية التي نجحت في التحول من مجرد عملٍ بسيط في نظر البعض إلى شركةٍ كبيرة وناجحة، وقد تمكَّنت هذه الأسرة من خلق اسمٍ متميز وعلامةٍ فارقة في مجالٍ متنافس بشدة.

وبالفعل، أصبحت “جرير” علامةً تدلُّ على التميز والجودة في المجال الذي تعمل فيه، وانطلقت مسيرة شركة “جرير” من مكتبة صغيرةٍ في حي الملز بالعاصمة الرياض، حيث بدأت الشركة بتقديم خدماتها المتواضعة.

إلا أنَّ العزيمة والإصرار سرعان ما أدَّت بالشركة إلى التوسع والتطور، وتحوَّلت إلى مجموعةٍ متنوعة النشاطات ومساهمةٍ ماليةٍ تتجاوز ملايين الريالات، وبفضل هذه النجاحات الباهرة أصبحت عائلة العقيل من الأسر العربية الغنية، حيث يُقدَّر عدد الموظفين العاملين في الشركة بنحو 4 آلاف موظف.

لقد كان العقيل لا يتميَّز فقط بنجاحاته في مجال الأعمال، بل كان أيضًا محسنًا وراعيًا للأعمال الخيرية والإنسانية، فقد كرَّس جهوده لمساعدة المحتاجين ودعم المشاريع التنموية الإنسانية ومن هنا جاءت شهرته بكونه رجلًا للبر والعطاء.

قد يهمك: نتيجة قرعة كأس الملك السعودي 2024

قصة نجاح عائلة العقيل جرير “وفاة عبدالله العقيل” 

تروي قصة نجاح عائلة العقيل جرير قصةً مشوقة في عالم التجارة والتسويق في المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر والد العائلة الذي كان مديرًا لمدرسة مصدر إلهام لأفراد أسرته، فقد غرس في نفوس أبنائه الثقة والانضباط. ومن هذا الإيمان بالنجاح وبدأت العائلة رحلتها بشراء مكتبة صغيرة تحمل اسم “مكتبة جرير”.

وبدأت قصة نجاح عائلة العقيل جرير عندما اقتنوا مكتبة جرير في عام 1974، كان الأخ الأكبر الدكتور إبراهيم العقيل هو من قاد هذه المفاوضات، وقامت العائلة بإجراء بعض التعديلات البسيطة على المكتبة وقاموا بتجديدها وتزويدها ببضاعة جديدة نقلوها من مكتبتهم القديمة المعروفة باسم “مكتبة الوعي” والتي تعتبر أقدم صورة لمكتبة جرير.

بفضل إصرار وتحمل العائلة تمكنوا من اقتحام عالم التجارة بقوة، فقد روى الراحل في لقاءٍ مع مجلة “الرجل” في ديسمبر 2021 قائلًا: “الجميع راهن على خسارتنا، لأن الإيجار كان كبيراً جداً إلا أننا واجهنا التحدي بالعمل الدؤوب”.

تُعتبر شركة جرير للتسويق واحدةً من كبرى الشركات المساهمة المدرجة في المملكة العربية السعودية، تتخصص الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في الأدوات المكتبية والمدرسية وألعاب الأطفال، والوسائل التعليمية والمطبوعات والكتب العربية والإنجليزية.

تكمن أهمية قصة نجاح عائلة العقيل جرير في تعزيز أهمية الثقة بالنفس والاجتهاد في تحقيق الأهداف، فبفضل هذه القيم النبيلة، تمكنوا من تحويل مكتبة صغيرة إلى إمبراطورية تجارية كبيرة تُعتبر رائدة في مجالها.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا من خلال موقعنا شبكة عراق الخير علي وفاة عبد الله العقيل مؤسس مجموعة جرير، وتعرفنا على اهم إنجازاته وكيف تحولت مكتبة جرير من مكتبة صغير لمجموعة كبيرة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights