اخبار العالم

تفاصيل قضية الشيف بوراك أوزديمير

الشيف بوراك أوزديمير هو محمد بوراك أوزديمير ‏، هو طباخ تركي ذو أصول عربية. ذاع صيته كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، إذ يتابعه الملايين عبر منصات الشبكات الاجتماعية، ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه. يتحدّث بوراك اللغة التركية والعربية والإنجليزية، ويقوم بنشر مقاطع فيديو احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب

أعلن الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير، حديثاً، رفع دعوى قضائية ضد والده بتهمة الاحتيال لبيعه حقوق استغلال اسم بوراك إلى رجل أعمال أجنبي دون علمه.

اقرا ايضا : شرطين لالتحاق جواو فيليكس في برشلونة

وقال الشيف التركي الأشهر، عبر مقاطع فيديو تداولها الملايين، إن والده باع حقوق استغلال اسمه إلى رجل الأعمال الذي فتح مطعماً لا يمت بصلة لسلسلة مطاعمه المعروفة.

وستعقد في سبتمبر/أيلول المقبل جلسة الاستماع في القضية التي رفعها بوراك الذي حذر من استغلال اسمه، وقال “لا تثق بمن سرق اسمي وصورتي”، وأكد على أنه سيواصل مسيرته في عالم الطهي بمفرده، وقال إنه لا يمتلك أي مطعم يحمل اسمه الآن باستثناء مطعم وحيد في مركز تجاري بإسطنبول.

واضطر الشيف بوراك، بحسب وسائل إعلام تركية، إلى بيع سيارته الفارهة لتوفير المال حتى يتمكن من افتتاح مطعم في إسطنبول.

وكانت الأزمة بين بوراك ووالده قد بدأت في فبراير/شباط الماضي بعدما قدم الابن مساعدات لضحايا الزلزال، فيما اعترض الأب على أنشطة ابنه الخيرية، فقرر الأب  قطع علاقته بابنه.

تفاصيل قضية الشيف بوراك أوزديمير
تفاصيل قضية الشيف بوراك أوزديمير

باع سيارته لافتتاح مطعمه الوحيد.

أعلن الشيف التركي بوراك أوزدمير رفع دعوى قضائية ضد والده بتهمة الاحتيال، وجاء ذلك بعد بيع الوالد حقوق استغلال اسم نجله لرجل أعمال أجنبي دون علمه

شاهد المزيد : البنك المركزي يعلق على العقوبات الأمريكية على 14 مصرفا

وعبر مقاطع فيديو تداولها ملايين من المتابعين، قال الشيف الشهير إن أباه باع حقوق استغلال اسمه لرجل الأعمال الذي فتح مطعما لا يمت بصلة لسلسلة مطاعمه المعروفة.

وستعقد في سبتمبر/أيلول المقبل جلسة الاستماع في القضية التي رفعها بوراك، وحذر الشيف التركي من استغلال اسمه، وقال “لا تثق بمن سرق اسمي وصورتي”، وأكد أنه سيواصل مسيرته في عالم الطهي بمفرده، وقال إنه لا يمتلك أي مطعم يحمل اسمه الآن باستثناء مطعم وحيد في مركز تجاري بإسطنبول.

واضطر الشيف بوراك، بحسب صحف تركية، إلى بيع سيارته الفارهة لتوفير المال حتى يتمكن من افتتاح مطعم في إسطنبول.

وكانت الأزمة بين بوراك ووالده قد بدأت في فبراير/شباط الماضي بعدما قدم الابن مساعدات لضحايا الزلزال، فيما اعترض الأب على أنشطة ابنه الخيرية، فقرر الأب قطع علاقته بابنه.

الشيف بوراك مصدوم من خيانة والده

الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير الماضي، كان السبب في دبّ الشقاق بين الشيف بوراك الداعم لتوجيه المساعدات لآلاف المتضررين وبين والده الرافض لتلك المساعدات السخيّة

اقرا المزيد : رابط مشاهدة فيلم Openheimer مترجم كامل HD

في خطوة غير مُتوقعة، فاجأ الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير، مالك سلسلة مطاعم CZN Burak، متابعيه برفع دعوى قضائية ضدّ والده بسبب بيع الأخير لحقوق ملكية اسم نجله بعد خلاف دار بينهما في فبراير الماضي.

وخاطب الشيف العالمي بوراك متابعيه على إنستغرام، عبر مقطع مُصوّر أوضح فيه أنه رفع الدعوى القضائية بتهمة الاحتيال عليه سرا، فيما يخص مطاعمه الشهيرة من قبل والده، مؤكداً أنّه سيواصل مسيرته المهنية في عالم الطهي بمفرده.

وفي تصريحات غير مسبوقة، أكد الشيف بوراك أن والده قد احتال عليه وباع فرع مطعمه الناجح في إسطنبول بطريقة غير مشروعة، لرجل أعمال يحمل الجنسية الأجنبية.

 

الشيف بوراك ضحية خداع والده

أكد بوراك، وهو الشيف الشهور والمعروف عالمياً بموهبته الإبداعية في فنون الطهي التقليدية والحديثة، أن والده كان شريكًا له في العديد من المشاريع التجارية، لكنه خدعه وقام ببيع فرع المطعم الشهير في إسطنبول لأحد رجال الأعمال الأجانب دون علمه أو الحصول على موافقته، حسب ما نقل عنه موقع “ميديابار” (Medyabar) التركي.

وأشار بوراك الى أن الفرع الذي باعه والده كان مؤسسة ناجحة بناها بجهود كبيرة. مُشددا أن والده كان ينكر الأمر في البداية ويحاول إخفاء الحقيقة عنه، لكن بعد التحقيقات والمعلومات من الشهود اتضح أن هذا الأمر قد تم بالفعل.

وعبّر الشيف بوراك عن خيبة أمله الكبيرة تجاه والده الذي كان يعتبره قدوة في حياته. وعليه قرر بوراك أوزدمير رفع دعوى قضائية ضد والده، وطالبه بكشف الحقيقة وتحميله المسؤولية الكاملة.

اقرا ايضا : ميرا النوري Mira Al Nouri شاهد المجموعة الجديدة HD

وحسب مانقلت وسائل إعلام محلية، يأمل بوراك أن يتم محاسبة والده وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به وبمطعمه.

الشيف بوراك ووالده
تفاصيل قضية الشيف بوراك أوزديمير
الشيف بوراك ووالده

ولفت أنّه لم يعد يمتلك أيّ مطعم باسمه بعد الآن، باستثناء مطعم واحد بإسطنبول، قائلًا: “أرجو ألا تنخدعوا باللصوص الذين يستغلون اسمي وصورتي”.

السبب: زلزال تركيا المدمّر

بدأت خلافات الطاهي الشهير مع والده في فبراير الماضي، مع قرار بوراك التوجه إلى المناطق المتضررة من زلزال تركيا العنيف.

واندلعت الأزمة بين بوراك ووالده عقب زلزال تركيا المدمر، إذ سعى بوراك على تقديم يد العون قدر المستطاع للمناطق المتضررة من الزلزال، غير أنه واجه عقبات من والده خلال تلك الفترة.

اخترنا لك : ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تذاكر طيران رحلاتك؟

ولم يستطع بوراك تحمل محاولات عرقلة مساعداته لضحايا الزلزال في موطنه هاتاي، مما دفعه لقطع جميع الصلات مع والده.

ومن المنتظر أن تشهد عدلية شاغليان أولى جلسات المحاكمة في سبتمبر/أيلول القادم.ويطالب بوراك، الذي يزعم تعرضه للخداع، المحال التجارية التي تستخدم اسمه وصورته بإزالة اللافتات.

المصدر : الصحافة التركية

أسئلة أخرى

فيديوهات مشابهة

الشيف بوراك وزوجته
الشيف بوراك وزوجته واولاده
هل الشيف بوراك متزوج
بوراك التركي
وفاة الشيف بوراك
مرض بوراك
اولاد الشيف بوراك
والد الشيف بوراك

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights