اخبار العراق

تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف

حريق فندق النجف أفاد مصدر في الشرطة العراقية وشهود عيان، يوم الثلاثاء، باندلاع حريق داخل مبنى فندق وسط مدينة النجف ما تُعرف بالمنطقة القديمة. وقال المصدر والشهود للشبكة ، إن أكثر من خمسة فرق أطفاء مع آلياتها ومعداتها تحاول إخماد الحريق.

وأضافوا أن عشرات النزلاء بينهم زائرون إيرانيون تعرضوا للاختناق جراء انبعاثات الحريق، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من اخلاء العديد منهم بينما تعمل على إنقاذ الآخرين.

اقرا ايضا : حريق جزيرة رودس اليونانية يخرج عن السيطرة وعملية اجلاء واسعة

وبحسب المصدر؛ أن عدد المصابين جراء حريق الفندق في النجف الاشرف بلغ 64 مصاباً من جنسيات عراقية واجنبية غالبيتهم من إيران.

تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف
تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف

وأشار إلى أن 15 فرقة من الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق.

ولفت إلى أنه لم تعرف أسباب اندلاع الحريق لغاية الآن، فيما تم تشكيل لجنة مشتركة لبحث أسباب وقوعه.

اصابة عدد من الزوار الإيرانيين اثر اندلاع حريق في أحد فنادق النجف الاشرف

اصيب عشرات الأشخاص بحادث حريق “فندق” في محافظة النجف الاشرف، وان اغلب المصابين هم من الجنسية الإيرانية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه اعلنت الوكالات ، عن إصابة عشرات الأشخاص بحادث حريق “فندق” في محافظة النجف الاشرف، وان اغلب المصابين هم من الجنسية الإيرانية.

تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف
تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف

واوضح المصدر ذاته، أن نحو 72 شخصاً أصيبوا بحالات اختناق، وثلاثة آخرين بحروق، نتيجة حادث الحريق في أحد فنادق بالنجف. وأشارت السومرية إلى، أن ثلاثة عراقيين من بين المصابين حالتهم خطرة نتيجة إصابتهم بنسبة حرق بلغت 80%.

واضافت أن نزلاء الفندق كانوا محاصرين في سطح الموقع من شدة النيران، ما جعل عملية اخلائهم صعبة جداً.

شاهد ايضا : متقاعد في الدفاع المدني ينقذ مجمع المهندس في كربلاء من كارثة

اختناق العشرات في حريق فندق بمحافظة النجف

علنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حريق اندلع في أحد الفنادق وسط محافظة النجف، حيث أكدت وسائل إعلام إصابة العشرات بالاختناق، وغالبيتهم إيرانيون.

تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف
تفاصيل جديدة عن حريق فندق النجف

وذكرت المديرية في بيان رسمي أن فرقها “عملت على إنقاذ نزلاء من مختلف الجنسيات، كانوا متواجدين في أحد الفنادق المكونة من 7 طوابق في المدينة القديمة بمحافظة النجف الأشرف، عقب اندلاع حريق فيه ظهر اليوم الثلاثاء”.

وأضافت أنها “استنفرت ودفعت بثقل المحافظة من فرق إطفاء تخصصية وأخرى مساندة بكامل طواقمها مع زج عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج للإنقاذ وللإطفاء، لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفندق بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق، مع نقل الحالات الطارئة الحرجة الى المستشفى لتلقي العلاج”.

اقرا ايضا :النجف الاشرف .. اندلاع حريق داخل مجمع طبي في المحافظة

وطالبت المديرية بـ”فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن المحافظة واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل الفندق ومحاسبة المقصرين”.

وأفادت وسائل إعلام عراقية في وقت سابق، بإصابة 72 شخصا بحالات اختناق وثلاثة آخرين بحروق نتيجة الحريق، حيث يحمل غالبيتهم الجنسية الإيرانية.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الدفاع المدني اتخذت في وقت سابق جملة من الاستعدادات، ونشرت فرق الإطفاء بالقرب من المدينة القديمة بمحافظة النجف، بهدف تأمين الزائرين مع اقتراب ساعات زيارة العاشر من محرم، كما حذرت أصحاب الفنادق والأسواق التجارية بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والتأكيد على رفع المخالفات واحالة المخالفين منهم الى جلسة الفصل حسب قانون الدفاع المدني وفق البيان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights