اخبار رياضية

لقاء زيوريخ لألعاب القوى بمشاركة نجوم مونديال بودابيست

 لقاء زيوريخ تتجدد الإثارة والتشويق، بعودة عجلة الدوري الماسي للدوران، بعد ان فسحت المجال لاقامة بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت بمدينة بودابيست المجرية على مدى 9 أيام. حيث ستقام المحطة ال11 من العصبة الماسية التي ستحتضن منافساتها مساء يوم غد الخميس مدينة زيوريخ السويسرية، بمشاركة عدد من نجوم و نجمات ألعاب القوى الذين توجوا بالميداليات في مونديال بودابيست قبل ايام قليلة.
و يشهد سباق 5000 متر رجال مشاركة العداء الأثيوبي لاميشا جيرما المتخصص في سباق 3000 متر موانع، الذي مني بخيبة أمل قبل اسبوع بعدما إكتفى بالميدالية الفضية في مونديال بودابيست رغم تقديمه لأداء قوي منذ بداية الموسم.
و كان لاميشا قد صرح لوسائل الإعلام بعد تحطيمه للرقم القياسي العالمي لسباق 3000 م موانع في شهر يونيو الماضي بباريس، انه سيستهدق الرقم العالمي لسباق 5000 م مستقبلا. و سيكون اليوم اول ظهور له في هذه الاختصاص الذي يعرف تألق العديد من من المتسابقين من بلده على غرار ساليمون باريغا و يوميف كيجيلشا اللذان سيشاركان الى جانبه في السباق.
و ستكون المواجهة مشوقة في سباق 200 م بوجود نجم بطولة العالم ببودابيست الأميركي نواه لايلز الذي حاز على ثلاثية ذهبية، إلى جانب مواطنه إريون نيوتن الفائز بفضية بطولة العالم.
و تتركز الأنظار أيضا على سباق 200 متر سيدات، حيث تتزعم الجمايكية شيريكا جاكسون المشاركات، و التي قدمت اداء مذهلا قبل أيام في نهائي بطولة العالم في ذات السباق بتسجيلها لثاني اسرع زمن لكل الازمنة بمقدار 21.41 ثاني، و ستواجه منافسة قوية من وصيفتها الاميركية غابرييلا طوماس.
و ستكون المنافسة على اشدها في سباق 1500 متر رجال بتواجد عدد كبير من اقوى عدائي هذا الاختصاص، يتزعمهم البريطاني جوش كير الذي هزم النرويجي إنجبريغتسن الغائب عن هذا السباق في نهائي مونديال بودابيست، كما يبرز كل من الاسباني محمد كتير الفائز بفضية 5000 م، و مواطنه ماريو غارسيا و الكينينن تيموتي تشيريوت و ابيل كيبسانغ و الاميركي ياريد ناغوس.
و من ابرز السباقات ايضا 3000 م موانع سيدات بحضور الزمرة الكينية منهن شيبكويس بياتريس و جاكلين شيبكويس و فيت شيروتيش، إلى جانب بطلة العالم الاخيرة البحرينية يافي وينفريد و الاوغندية شيموتاي بيروت.
كما تشد الانظار إلى سباق 100 متر سيدات، بمشاركة النجمة الاميركية ريشاردسون شكاري التي هزمت الجمايكيات في نهائي بطولة العالم، كما تتواجد الجمايكية إلين طومسون البطلة الاولمبية، التي تراجع اداءها بشكل كبير في السنتين الاخيرتين
عبدلرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights