اخبار العالم

وفاة العين الأردني جمال الشوابكة

تعرض الوسط السياسي في الأردن لصدمة كبيرة يوم الاثنين بعد وفاة العين الأردني جمال الشوابكة أحد أعضاء مجلس الأعيان الأردني، قبل بدء جلسة تشريعية كانت مقررة ضمن جدول أعمال المجلس، وأثارت وفاة العين جمال الشوابكة تساؤلات عن أسباب الوفاة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الفريق الركن المتقاعد “العين جمال الشوابكة” توفي عن عمر يناهز 72 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية استدعت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى حيث أعلن عن وفاته.

سبب وفاة العين الأردني جمال الشوابكة 

في خبرٍ محزن للجميع انتقل العين الأردني جمال الشوابكة إلى رحمة الله تعالى، مما أثار حزناً كبيراً في قلوبنا جميعاً، وقد أعرب الدكتور ياسين الحسبان، وزير الصحة الأردني السابق، عن تعازيه وحزنه لفقدان هذا الشخص المحترم.

اقرا ايضا: تفاصيل انقلاب الغابون

وأشار في حديثه: “إلى أنه كان بجوار الفقيد قبل بدء الجلسة، ولاحظ أن يديه باردة عندما مصافحه، اقترح على الشوابكة ضرورة إجراء تقييم طبي من قبل الطبيب المجلس، ولكن الراحل رفض هذا الاقتراح”.

وللأسف لم يتمكن الشوابكة من حضور الجلسة التشريعية المقررة في الساعة 1 ظهراً بالتوقيت المحلي، حيث تم نقله على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى قرب مجلس الأمة في منطقة العبدلي، العاصمة عمان.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية، تم تشخيص سبب وفاة العين الأردني جمال الشوابكة بقصور في الجهاز التنفسي، ناتج عن إنسداد ثلاث شرايين في القلب، حيث كان للراحل سيرة مرضية وكان يعاني من مشاكل قلبية سابقة.

اقرا ايضا: ظاهرة القمر الازرق العملاق

وبادر الكادر الطبي في المستشفى الإسلامي إلى إجراء عملية قسطرة مستعجلة للفقيد، ولكن حالته تدهورت ما استدعى تنفيذ إجراء إنعاش قلبي كهربائي بعد توقف القلب عن العمل، للأسف توفي العين الأردني جمال الشوابكة في وقت قصير بعد ذلك، وفقًا لمصادر طبية موثوقة.

نظرًا لتاريخه المرضي السابق، لم يتم تشريح جثة الشوابكة، حسبما أفادت المصادر الطبية المعتمدة.

اذا في النهاية انتقل العين الأردني جمال الشوابكة إلى رحمة الله تعالى بسبب قصور في الجهاز التنفسي، ناتج عن إنسداد 3 شرايين في القلب.

اقرا ايضا: اقالة وزيرة الخارجية الليبية بعد لقائها نظيرها الاسرائيلي

وقد تمت محاولات إجراء قسطرة للمساعدة في حالته، لكنه للأسف توفي بعد توقف قلبه عن العمل، ينتقل هذا الخبر المحزن إلى الجميع، ويدفعنا لتقديم تعازينا وحزننا لفقدان هذا الشخص الرائع، رحم الله جمال الشوابكة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفاة العين الأردني جمال الشوابكة
وفاة العين الأردني جمال الشوابكة,

من هو جمال الشوابكة؟

كان الراحل مستشارًا خاصًا للأمير غازي بن محمد منذ عام 2020 وحتى تاريخه، وُلد جمال الشوابكة في بلدة خشافية الشوابكة في العاصمة الأردنية بتاريخ 5 مايو 1951، ويبلغ من العمر 72 عامًا.

اقرا ايضا: توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة

حصل الشوابكة على ماجستير في علاقات دولية من جامعة نيويورك في عام 2006، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة مؤتة الأردنية في عام 1988، وحصل أيضًا على دبلوم في العلوم العسكرية من نفس الجامعة في عام 1972.

كان لدى جمال الشوابكة خبرات عملية متنوعة، عمل كمستشار عسكري للأزمات في القيادة العامة لـ القوات المسلحة الأردنية، وكذلك للرئيس اليمني شغل مناصب قيادية عديدة خلال حياته، بما في ذلك نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية والجيش العربي، وكان قائد العمليات الخاصة المشتركة في الأردن، ورئيس أركان العمليات الخاصة الأردنية.

اقرا ايضا: تعطيل الدوام الرسمي في العراق ليومي الأربعاء والخميس

كما شغل منصب قائد القوات الخاصة الملكية الأردنية وقاد مجموعة مكافحة الإرهاب في القوات الخاصة الملكية في الأردن.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب وفاة العين الأردني جمال الشوابكة، بالإضافة الى أبرز المعلومات عن جمال الشوابكة وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights