اخبار العراق

موكب بني عامر ينظم مسيرة الأربعين بايات قرانية بمشاركة 30 ألف زائر

موكب بني عامر الحسيني و موكب عزاء في ذكر احياء اربعينية استشهاد الامام الحسين ع واخيه العباس ع في واقعة الطف بمدينة كربلاء وهو موكب لقبيلة بني عامر من محافظة البصرة ويشارك بهِ ايضاً باقي العشائر
الموكب لا يدخل في اي موكب آخر , المسير يتضمن سياراتهم الخاصة وخيمهم وطعامهم من البصرة الى كربلاء, تسبقهم السيارات والكادر وينصب الخيم ويجهز الطعام لحين وصولهم الى نقطة المبيت , الكادر يبلغ اكر من 500  شخصا  اما المعزين في الموكب فعددهم وصل هذا العام الى 30000 سائر حاملين ومشكلين ايات قرانية بتصميم منظم وجميل .

تنظيم رائع يجذب أنظار الزائرين في الطريق المزدحم صوب الإمام الحسين عليه السلام، فموكب بني عامر أحد أضخم مواكب البصرة يتوحد بزي خاص، عبارة عن القميص القصير الأكمام مطبوع عليه من الأمام صورة قبة الإمام الحسين عليه السلام، وتحتها مكتوب موكب بني عامر، أما من الخلف فيوجد أيضا تخطيط للقبة وتحتها رقم حلقة ورقم آخر.

اقرا المزيد..مكتب المرجع الديني :يرد على مجموعة استفتاءات عن شعائر محرم وزيارة الأربعين

ويحي موكب “بني عامر” من البصرة في كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بأكثر من (30) ألف معزي وبرفع لوحات على شكل آيات قرآنية.

وقال مسؤول إعلام الموكب أحمد السعيد للمربد إن هذه السنة ركز الموكب على إيصال رسالة والتي سوف تبث بمدة أقل من ربع ساعة نحو العالم أجمع حول الهجمة الأخيرة التي تتعرض لها الدول الإسلامية والمتكررة لحرق والإساءة للمصحف الشريف برفع لوحات قرآنية للسير على نهج الإمام الحسين عليه السلام ورسالته التي استشهد في سبيلها وإيصال الدين الإسلامي للعالم أجمع.

موكب بني عامر ينظم مسيرة الأربعين بايات قرانية بمشاركة 30 ألف زائر

وأضاف أن الموكب هذه السنة قام بتقليل العدد وفسح المجال وتقسيمه إلى قسمين في النجف الأشرف أكثر من 6 آلاف معزي وفي كربلاء المقدسة نحو 30 ألف معزي.

اقرا ايضا.. الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام

و وصل موكب عزاء بني عامر إلى كربلاء المقدسة في العراق لاحياء زيارة اربعين الإمام الحسين (عليه السلام) وهو من أكبر المواكب الحسينية في العالم.

قد يهمك ايضا: (بالصور ) .. تراجيديا تشابيه حرق الخيام الحسينية في العاشر من محرم الحرام

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights