اخبار رياضية

البقالي يعلن عدم مشاركته في نهائي العصبة الماسية بيوجين

البقالي يعلن أعلن العداء المغربي، سفيان البقالي، الفائز مؤخرا بلقب بطولة العالم في سباق 3000 متر موانع، اليوم الخميس 14 شتنبر 2023، عدم مشاركته في نهائي العصبة الماسية المقرر يومي السبت و الأحد القادمين بيوجين بولاية اوريغون الأميركية.
و كتب البقالي على صفحته في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: اليوم تأكدت عدم مشاركتي في نهائي الدوري الماسي بمدينة يوجين الأمريكية لأسباب خارجة عن إرادتي؟ فمباشرة بعد تأكدي من عن عدم مشاركتي أول شئ قمت به هو المشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم لفائدتي أبناء وطننا المتضررين من الزلزال الذي عرفته بلادنا و مرة أخرى أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جميع أسر الضحايا و بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وكان البقالي قد تأهل إلى نهائي الدوري الماسي في إختصاصه 3000 م موانع، بعدما حصد 32 نقطة بالعلامة الكاملة متصدرا الترتيب العام، من مجموع المشاركة في اربعة ملتقيات ضمن جولة العصبة الماسية حقق فيهم كلهم الفوز، بدء من لقاء الرباط الذي تمكن خلاله من تحسين رقمه الشخصي بزمن مقداره 7:56.68 د الذي يضعه في المرتبة التاسعة عالميا ضمن أفضل الازمنة المسجلة في تاريخ السباق.، ثم في جولة‭ ‬استوكهولم 8:09.84 د ، و جولة سيليزيا 8:03.16د، و و أخيرا جولة شيامن بالصين8:10.31 د، ليحافظ بذلك على سلسلة إنتصاراته المتتالية بلغت ثمانية سباقات خاضهم لحد الآن و تحديدا منذ جولة الدوحة يوم 13 ماي 2022.
تجدر الإشارة ان سفيان البقالي هو حامل لقب آخر نسخة من الدوري الماسي في سباق 3000 متر موانع، بعدما حقق الفوز في لقاء زيوريخ السنة الماضية ليتوج باول لقب في مساره، بعد أن فشل في ذلك خلال أربع مرات متتالية إكتفى فيهم بمركز الوصافة، و يصبح أول عداء مغربي يفوز بالدوري الماسي و ثاني عداء غير كيني بعد الاثيوبي والي جيتنيت 2019 ينتزع الكأس الماسية من الكينيين الذين سيطروا على اللقب منذ إنطلاقته عام 2010.
وكان سفيان البقالي قد أحرز الشهر الماضي الميدالية الذهبية في مونديال بودابيست لألعاب القوى، محافضا على لقبه الذي احرزه العام الماضي بيوجين، و أصبح بالتالي خامس عداء في التاريخ يحافظ على لقبه العالمي بعد الكيني موزيس كيبتانوي و القطري سعيد سيف شاهين و الكيينيين إيزيكيل و كيبروتو

هل سيعوض الأثيوبي لاميشا جيرما غياب سفيان البقالي

هل سيعوض الأثيوبي لاميشا جيرما غياب سفيان البقالي عن نهائي الدوري الماسي المقرر يوم السبت/الأحد المقبل بيوجين..؟
لاميشا يملك ثماني نقاط من مشاركة واحدة خلال لقاء باريس حيث حطم الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 م موانع، لم تكفه للحضور في السباق النهائي. لكن في حال غياب اي عداء من المتأهلين يعوض بصاحب أفضل رصيد من غير المتأهلين…؟؟
يذكر ان البقالي أعلن في وقت سابق من اليوم غيابه عن نهائي الدوري الماسي لأسباب خارج عن إرادته، علما أن هو حامل آخر لقب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights