اخبار رياضية

استقبال حاشد رونالدو في إيران سجادة ولفتة انسانية مع طفل

رونالدو في إيران حظي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي باستقبال حاشد لدى وصوله إلى طهران، حيث هتفت الجماهير باسمه ولوّحت له، عشية خوض فريقه مباراة أمام بيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكانت المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، تقام على أرض محايدة في الدول الخليجية المجاورة، حسب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عام 2016، وذلك بسبب انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

لكن المصالحة التي تمت مارس/آذار الماضي دفعت الاتحاد القاري للعبة لإلغاء قراره السابق، ومن ثم السماح لأندية الدولتين بأن تلعب وفق نظام الذهاب والإياب عندما توقعهما القرعة وجها لوجه.

 

بيد أن جماهير بيرسيبوليس لن تنعم بمشاهدة رونالدو (38 عاما) من مدرجات ملعب أزادي في طهران الذي يتسع لـ90 ألف متفرج، لأن الاتحاد القاري فرض عقوبة الحرمان من الجماهير لمباراة واحدة على الفريق الإيراني، على خلفية نشر تغريدة جدلية عبر حسابه على إنستغرام عام 2021.

استقبال حاشد رونالدو في إيران سجادة ولفتة انسانية مع طفل
استقبال حاشد رونالدو في إيران سجادة ولفتة انسانية مع طفل

وصل لاعبو النصر إلى طهران وسط حراسة أمنية شديدة من “وحدة النخبة” المتخصّصة في الزيارات الرئاسية، حسبما أشارت الصحافة الإيرانية، في حين يُعدّ حضور نجم من طراز رونالدو نادرا للبلد الآسيوي.

وعُلّقت لافتات عملاقة على جسور المدينة تحمل صور أفضل لاعب في العالم 5 مرات، كُتب عليها “أهلا وسهلا”، وهرعت الجماهير لمحاولة إلقاء نظرة على نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق.

اقرا المزيد : الإعلامي مصطفى الآغا لاول مرة بالعراق في لقاء رياضي مع السوداني

وتسلم رونالدو سجادتين إيرانيتين من النوع الفاخر هدية من رئيس نادي بيرسيبوليس.

ونشر نادي النصر مقاطع فيديو لوصول حافلة الفريق إلى الفندق الذي سيقيم فيه اللاعبون والجهاز الفني، وسط حشود كبيرة من الإيرانيين الذين راحوا يلتقطون الصور.

وقال نافيد برهانيفار (28 عاما) وهو من أنصار رونالدو “إنه أمر مثير للغاية”، معربا عن أمله “في مباراة جميلة” بين نجوم النصر ونادي بيرسيبوليس.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى النصر الذي خسر أمام نظيره الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2020.

ويضم النصر في صفوفه أيضا البرازيليين تاليسكا ومالكوم والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والعاجي سيكو فوفانا والإسباني إيمريك لابورت.

 

لفتة إنسانية من رونالدو في إيران

أقدم كريستيانو رونالدو نجم النصر، على بادرة إنسانية تجاه أحد الأطفال الإيرانيين، قبل مباراة فريقه أمام مضيفه بيرسبوليس، الثلاثاء في دوري أبطال آسيا.

شاهد ايضا : كيفية متابعة المباريات الرياضية عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي؟

وانتشر مقطع فيديو على برامج التواصل الاجتماعي، لطفل إيراني يجهش بالبكاء، بعد منعه من مقابلة كريستيانو في مطار العاصمة الإيرانية طهران.

وحرص رونالدو على لقاء الطفل في مقر إقامة النصر، مساء الإثنين، وأهداه قميصا ل”العالمي” يحمل توقيعه.

ونشر الحساب الرسمي للنصر على منصة إكس، فيديو لقاء الدون بالطفل، وعلق عليه: “كرة القدم ليست مجرد لعبة، هي أكبر من ذلك بكثير.. النصر السعودي ونجمه رونالدو يجسدان ذلك”.

الجدير بالذكر أن بعثة النصر حظيت باستقبال تاريخي فور وصولها إلى العاصمة الإيرانية.



اقرا المزيد : البطلة العراقية نجلة عماد تحرز ذهبية فردي الطاولة في بطولة العالم

كيف كان رد فعل كريستيانو رونالدو على استقبال الجماهير عند وصوله إيران؟

 وصلت بعثة نادي النصر السعودي، الاثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، إذ من المقرر أن يلتقي فريق “العالمي” مع نظيره برسبوليس الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

ونشر نادي النصر، عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقًا)، لقطات مصورة من وصول لاعبيه إلى طهران، وظهر خلالها كريستيانو رونالدو مبتسمًا.

كما تداول مغرّدون فيديو لتجمع المئات من الجماهير حول حافلة فريق “العالمي”، وترديدهم اسم رونالدو.

وظهر النجم البرتغالي وهو يُحيي المشجعين، الذين حرصوا على استقبال اللاعب ورفاقه بشكل حار.

وسيشارك كريستيانو رونالدو في مسابقة “التشامبيونزليغ” الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ مسيرته، وذلك عند مواجهة فريقه لبرسبوليس مساء الثلاثاء، وعلى أرض ملعب آزادي، في الجولة الأولى من دور المجموعات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights