اخبار العراق

كأس العالم 2030 في المغرب رسميا

كأس العالم 2030 في المغرب رسميا بتقرير رسمي عن مخطط مفاجئ من الاتحاد الدولي لكرة القدم حول بطولة كأس العالم 2030، وتم الإعلان رسميًا عن فوز الملف الثلاثي الذي يضم المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم واستضافة كأس العالم 2030 مع 48 منتخبًا، لتتعرف على تفاصيل كأس العالم 2030 وما إن كان سيتم استضافته داخل المغرب أم لا.

كأس العالم 2030 في المغرب رسميا

أعلن الملك محمد السادس ملك الملك استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل رسمي، وقد قال في بيان رسمي عبر الديوان الملكي المغربي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد اعتمد اختيار ملف المغرب والبرتغال وإسبانيا كبلاد مرشحة لاستضافة كأس العالم 2030.

وإن هذا القرار بمثابة إشادة واعتراف لمكانة دولة المغرب بين الأمم العربية الكبيرة، وستصبح المغرب البلد الثاني عربيًا بعد دولة قطر في تنظيم مونديال 2022.

اقرا ايضا : كأس العام من عام 1930 ولحد الان…. تقرير مصور

وقد أعلن رئيس اتحاج أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” أن الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي تستضيف المباريات الافتتاحية لبطولة كأس العالم، وكانت تلك الدول تقدمت بملفات استضاف كأس العالم 2030 لمواجهة ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال والمغرب.

ما هي الدول المستضيفة كأس عالم 2030

لقد وافق مجلس الفيفا على أن ملف استضافة كأس العالم هو العرض المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا، إذ يستضيف الثلاثة بطولة عام 2030 وستتأهل المنتخبات بشكل تلقائي من المقاعد المخصصة الحالية، ولكن هذا مع استيفاء شرط تقديم العطاءات الناجحة التي أجراها مجلس فيفا.

مع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي للبطولة الأولى لكأس العالم على أرض المغرب، وبعد إذ ستسافر منتخبات أورجواي والأرجنتين وباراجواي ومنافسيهم إلى إسبانيا والمغرب والبرتغال، وسيقام الحفل في المغرب.

كاس العالم 2030 موعد اعلان مستضيف

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل الفيفا عن تحديد الدول التي ستسضيف بطولة كأس العالم 2030 في الربع الثالث من العام المقبل 2024، وتم الإعلان عن شروط الاستضافة في يونيو 2023.

ملاعب كأس العالم 2030

من المتوقع ان تستضيف ملاعب سانتياجو برنابيو في مدريد وكامب نو في برشلونة وملعب محمد الخامس في المغرب مباريات كأس العالم 2030، وهذا بالإضافة إلى ملعب دو دراجو في بورتو، وأعلنت محطة أوندا سيرو الإذاعية في إسبانيا أنه حوالي 5 ملاعب في المغرب ستسضيف البطولة، بجانب 3 ملاعب في البرتغال و 10 ملاعب في إسبانيا.

اقرأ المزيد: عيد جما عطلة رسمية

متى موعد كأس العالم 2030

ستقام النسخة المئة من المونديال خلال 2030 في الصيف، ولم يتم الإعلان بصورة رسمية عن موعد البطولة او جدول المباريات، ومن المتوقع أن البطولة سنطلق في يونيو أو يوليو 2030 حسب بطولة كأس العالم الطبيعي.

كم منتخب مشارك في كأس العالم 2030

من المتوقع أن تكون بطولة كأس العالم 2030 يشارك فيها عدد 48 منتخبًا بعد إجراء مونديال 2026، ويوجد 6 منتخبات تضمن المقاعد الخاصة بها في كأس العالم 2030 وهي: المغرب وإسبانيا والبرتغال وأوروجواي والأرجنتين وباراجواي. وستتنافس باقي المنتخبات على 42 مقعد مشارك في النسخة التاريخية من المونديال أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرا ايضا : “استخرج الآن” نتائج السادس إعدادي الدور الثاني

ملف استضافة كأس العالم 2030

لقد قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينجيز على حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر) عن كأس العالم 2030 أنه سيكون الذكرى المئوي لكأس العالم الذي أقيم في أوروجواي عام 1930.

اقرا المزيد : شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق

وختامًا نكون قد تعرفنا على تفاصيل كأس العالم 2030 في المغرب رسميا وهل سيقام كاملًا في المغرب أم ستكون بعض المباريات خارجها، كما تعرفنا على  أهم التحديثات المتعلقة بكأس العالم في ذكراه المئوية.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights