اخبار رياضية

سبب تأجيل مباراة المغرب وليبيريا

تعرف معنا على تفاصيل سبب تأجيل مباراة المغرب وليبيريا رسميًا، تفاصيل ضحايا زلزال المغرب اليوم، موعد مباراة المغرب وليبيريا المؤجلة الجديد وما هي القنوات الناقلة للمباراة.

كان من المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي نظيره الليبيري مساء الليلة 9  سبتمبر/ أيلول  2023، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2024، في العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية والثامنة مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب.

ونتيجة مستجدات الأحداث التي طرأت على دولة المغرب العربية منذ مساء أمس الجمعة 8 أيلول 2023، تم تأجيل اللقاء المرتقب.

اقرأ أيضا: لاعبة تنس تونسية تروي قصة اغتصابها طيلة 3 أعوام من مدربها

ونوضح لكم الآن عبر موقعنا شبكة عراق الخير، موعد مباراة المغرب القادمة 2023 في تصفيات أفريقيا، وما تفاصيل تأجيل اللقاء.

سبب تأجيل مباراة المغرب وليبيريا

أعلن  الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم السبت 9 سبتمبر/ أيلول 22023، عن تأجيل مباراة المغرب وليبيريا التي كان من المقرر لها الإقامة في مساء اليوم، بسبب الهزة الأرضية التي ضربت معظم المدن المغربية والتي أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة وضخمة.

اقرأ أيضا: موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

حيث ضرب مساء يوم الجمعة وصبيحة يوم السبت الموافق لتاريخ التاسع من شهر سبتمبر/ أيلول 2023، زلزال عنيفًا أغلب مدن ومحافظات المملكة المغربية.

اقرأ أيضا: الصينية زهينج تنهي حلم التونسية أنس جابر

وقد أسفر الزلزال عن سقوط ثمانمائة وعشرين  قتيلا على الأقل حتى الساعة، مما أثر بالسلب على جميع الأمور الحياتية للمواطنين في المغرب.

تفاصيل ضحايا زلزال المغرب اليوم

قامت وزارة الصحة في دولة المغرب العربية، بإعلان عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر القوي، الذي ضرب البلاد خلال ساعة مبكرة من صبيحة يوم السبت 9/ 9/ 2023، حيث وصل عدد الوفيات إلى 820 حالة وفاة ما بين رجال وسيدات وأطفال وفي ارتفاع، أما عن عدد حالات الإصابات فقد بلغت 672 إصابة من بينها 600 حالة خطرة.

اقرأ أيضا: مئات الضحايا بعد زلزال المغرب وتحذيرات من هزات مستقبلية

أما عن عدد ضحايا زلزال المغرب اليوم، في كل منطقة على حدا، فقد أوضحت وزارة الصحة المغربية أنه قد تم تسجيل ما يقارب 394 وفاة في إقليم الحوز.

وكذلك عدد 271 وفاة في إقليم تارودانت، وعدد 91 وفاة في إقليم شيشاوة، وقد بلغ عدد  الوفيات في إقليم ورزازات 32 حالة، وكذلك 13 حالة وفاة بعمالة مدينة مراكش.

سبب تأجيل مباراة المغرب وليبيريا
تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب زلزال المغرب,

أما إقليم أزيلال فقد وصل عدد الوفيات فيه إلى 11 وفاة، أما عمالة أكادير إداوتنان فقد بلغ عدد الوفيات بعم خمس حالات، وكذلك ثلاثة وفيات في الدار البيضاء الكبرى، أما إقليم اليوسفية فبه حالة وفاة واحدة.

اقرأ أيضا: اللاعب التونسي اسكندر الشيحي يلتحق بالزوراء العراقي

وقد أكدت الوزارة أن الوفيات في أغلب الحالات قد طالت عائلات بأكلها لم يتبق منها سوى فرد أو اثنين على الأكثر، في وضع انساني محزن أبكي قلوب المغاربة وجميع الأشقاء العرب من المحيط للخليج.

موعد مباراة المغرب وليبيريا الجديد

لم تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفاصيل موعد إقامة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الليبيري المؤجلة بسبب الزلزال، حيث يتم إعلانه في وقت لاحق بعد الاتفاق مع  الاتحاد الإفريقي في إطار منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقرأ أيضا: التونسي ياسين الشويكي حارس ميسي الشخصي

القنوات الناقلة لـ مباراة المغرب وليبيريا

يمكنكم متابعينا الكرام متابعة مباراة المغرب وليبيريا في بث مباشر في الموعد المقرر تحديده لاحقًا، عبر شاشة قناة المغربية الرابعة والخامسة الرياضية، وكذلك عبر شاشة قناة بي ان سبورت الرياضية بجودة عالية HD.

اقرأ أيضا: هل يغطي راديو بن سبورت دوريات آسيا والشرق الأوسط ؟

ها تجدر بنا الإشارة، إلى أن المنتخب المغربي قد ضمن تأهله إلى النهائيات القارية المقررة في بداية  2024 في ساحل العاج، بعد أن حصل على 6 نقاط من إجمالي لعب 3 لقاءات.

حيث فاز المغرب على جنوب إفريقيا المتصدرة بنتيجة 2-1 وعلى ليبيريا 2-0 وله خسارة على أرض جنوب إفريقيا 1-2، في مجموعة يشارك فيها ثلاثة منتخبات بدلاً من أربع بعد استبعاد زيمبابوي.

اقرأ أيضا: الكرة الذهبية.. فرانس فوتبول تكشف المرشحين كأفضل لاعبين في العالم

ونكون بذلك قد وضحنا لكم متابعينا في كل مكان، أسباب وتفاصيل تأجيل مباراة المغرب وليبيريا في تصفيات أفريقيا بعد الزلزال القوي الذي ضرب كافة المحافظات المغربية منذ أمس الجمعة واليوم السبت.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights