اخبار رياضية

أهداف مباراة المغرب وغانا في كأس افريقيا تحت 23 سنة 2023

فى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت سن 23 عام لعام 2023، لقاء جمع بين منتخب المغرب وغانا ،وفى هذا المقال سوف نتعرف على أهدف مباراة المغرب وغانا، ونتيجة المباراة وملخصها.

اقرا ايضا : اخبار اللاعب العراقي ماسيس ارتين 2023

اهداف مباراة المغرب وغانا

جمع بين منتخب المغرب ومنخب غانا لقاء من ضمن دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة للمنتخبات الأولمبية، حيث لعبت المباراة اليوم وكانت مباراة قوية بين الفريقين واستطاع أسود الأطلس أن يحققوا الانتصار الثانٍ، والاحتفاظ بالصدارة وصعودهم إلى دور النصف النهائي.

وكانت غانا قبل هذه المباراة متصدرة المجموعة بفارق أهدافها ثم يليها المغرب، ولكن بعد فوز المنتخب المغربي استطاع ان يصعد إلى الدور النصف النهائي، ليصبح الغانيين في الترتيب الثالث للمجموعة.

قام المنتخب المغربي بأداء مباراة قوية أمام المنتخب الغاني، وكان الاستحواذ الأكبر طوال المباراة للمغرب ومع نهاية المباراة بدأ المنتخب الغاني يقلل نسبة الاستحواذ ولتنتهي المباراة باستحواذ بنسبة 58% لصالح المنتخب المغربي بينما 42% لصالح المنتخب الغاني.

اقرا المزيد : البقالي يستهدف الرقم العالمي لسباق 3000م موانع

انتصار منتخب المغرب على غانا

استطاع منتخب المغرب اكتساح غانا والانتصار عليه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد فقط، حيث سجل الهدف الأول لصالح المنتخب المغربي أسامة العزوزي، جاء الهدف بعد عرضية الركلة الركنية وبعد ان انتظر حكم اللقاء التأكد من صحة الVAR، أكد أخيراً صحة الهدف، واحرز الهدف الثاني بطريقة رائعة من قبل أسامة العزوزي وأصبحت النتيجة اثنان صفر، وفى الدقيقة التاسعة والعشرون، سجل الهدف الثالث للمنتخب المغربي عن طريق ياسين بفراوي، وفى نهاية الشوط الأول سجل المنتخب الغاني أخيرا هدف بسبب خطأ في التغطية من دفاع المغرب، ومع بداية الشوط الثاني سجل القائد الزلزولي الهدف الرابع للمنتخب المغربي، وبهذا فقد سجل الزلزولى الهدف الثالث له في البطولة، وفى النهاية هدف خامس للمنتخب المغربي عن طريق اللاعب ياسين بجراوي.

اقرا المزيد :حسام البدري يهدد بالرحيل عن الصفاقسي التونسي.. ما السبب؟

وقد سجل المغرب هدفاً سادساً ولكن الحكم ألغاه بعد تأكده أن الهدف تسلل من تقنية الVAR.

لتصبح نتيجة المباراة 5-1 لصالح المنتخب المغربي وانتصاره على غانا، بعد مباراة رائعة قدمت فيها أسود الأطلس هجوماً شرساً على منتخب غان

تأهل المنتخب المغربي للمربع الذهبي

بعد ان فاز المنتخب المغربي على منتخب غانا، أصبح عليه أن يلعب مباراة صعبة أمام الكونغو يوم الجمعة القادمة 30 يونيو، وتأتى مباراة منتخب المغرب والكونغو ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات، وسوف تلعب المباراة على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية.

شاهد ايضا : العداء البريطاني زارنيل هيوز يحطم الرقم القياسي لبلاده في سباق 100 متر

وفى نفس توقيت مباراة المغرب والكونغو سوف يصدم المنتخب الغانى مع غينيا يوم الجمعة المقبلة أيضاً.

وكان قد لعبت مباراة بين غينيا والكونغو قبل مباراة المغرب وغانا، وانتهت بفوز منتخب غينيا بثلاثة أهداف لهدف 3-1.

وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهداف مباراة المغرب وغانا ونتيجة المباراة وملخصها، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights