اخبار رياضية

الكرة الذهبية.. فرانس فوتبول تكشف المرشحين كأفضل لاعبين في العالم

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الأربعاء عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للموسم الماضي، ومن بين المرشحين يتصدر النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي القائمة.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن القائمة مساءً يوم الأربعاء الماضي، وتضمنت القائمة أسماء العديد من النجوم بجانب محمد صلاح، مثل ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وكيليان مبابي.

هذه القائمة تحظى بالكثير من الاهتمام والترقب، حيث ينتظر الجميع معرفة الفائز بالجائزة الأرفع لأفضل لاعب في الموسم الماضي.

أربع مرشحين لـ جائزة الكرة الذهبية 2023

أربع مرشحين لـ جائزة الكرة الذهبية 2023

جميع اللاعبين المرشحين لـ جائزة الكرة الذهبية 2023 يتميزون بمهارات فريدة تؤهلهم للتنافس على هذا اللقب المرموق.

ويعد ليونيل ميسي من أبرز المرشحين، حيث يتمتع بمهارات فنية استثنائية وقدرة فائقة على تسجيل الأهداف.

إرلينغ هالاند أيضًا يعد من بين المرشحين المحتملين، حيث يتمتع بقوة جسدية هائلة وسرعة كبيرة تجعله لاعبًا خطيرًا في الملعب.

ولا يمكن نسيان لاعبين مثل كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور وجوندوجان، الذين يتمتعون بمهارات فردية بارزة وقدرات فنية متقدمة، بالنظر إلى إنجازاتهم المتميزة في المواسم الأخيرة.

فإنه من الواضح أنهم يستحقون الاعتراف بهم كلاعبين مميزين، وستكون الجائزة مثيرة للغاية وقد نشهد مفاجآت في هذا السباق المثير لأفضل لاعب في العالم.

منافسة قوية للتتويج بـ الكرة الذهبية

منافسة قوية للتتويج بـ الكرة الذهبية

صراع التتويج بـ الكرة الذهبية يشهد منافسة قوية بين العديد من النجوم العالميين، ويعتبر إيرلينغ هالاند وليونيل ميسي من بين المرشحين الرئيسيين للفوز بالجائزة.

حيث قدم هالاند أداءً مميزًا مع فريقه مانشستر سيتي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأوروبا.

بالمقابل توج ميسي بلقب كأس العالم وحصد جائزة “The Best” بالإضافة إلى هؤلاء، حيث يتنافس كيليان مبابي وفينيسوس جونيور وكيفن دي بروين وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويمكن القول أن مونديال 2023 سيكون حاسمًا في اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم النسائية، أما في فئة حراس المرمى واللاعبين الشباب، فسيكون هناك منافسة كبيرة أيضًا.

أبرز الغائبين عن الترشيحات بـ الكرة الذهبية .. رونالدو

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن قائمة تضم 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 في عالم كرة القدم.

وكانت إحدى المفاجآت الكبيرة هي غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين، لاعب نادي النصر السعودي الحالي والفائز بالجائزة العالمية للكرة الذهبية خمس مرات في السابق.

وهذا الغياب آسف للجماهير ومحبي رونالدو الذين كانوا يتطلعون لترشيحه من جديد للحصول على هذه الجائزة المرموقة، وعلى الرغم من ذلك يتواجد الكثير من نجوم كرة القدم المميزين في القائمة.

وسيبقى متابعو اللعبة في حيرة لمعرفة من سيتوج بلقب الكرة الذهبية هذا العام.

موعد الإعلان عن جوائز فرانس فوتبول ” الكرة الذهبية “

موعد الإعلان عن جوائز فرانس فوتبول الكرة الذهبية

سيتم الإعلان عن جوائز فرانس فوتبول 2023 يوم الاثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وستقوم (فرانس فوتبول) بإعلان الفائزين في هذا الحدث النهائي في العاصمة باريس، حيث سيتم تكريم أفضل اللاعبين والمدربين في العالم بناءً على أدائهم الاستثنائي خلال العام.

وستكون هذه الليلة حافلة بالتوقعات والترقب لمعرفة من سيحصل على جوائز هذا العام، أقرأ أيضاً: تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة 2024.

تاريخ حافل بين فرانس فوتبول والكرة الذهبية 

تعتبر جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها “فرانس فوتبول” منذ عام 1956 من أقدم الجوائز المرموقة في عالم كرة القدم، وقد أجريت بعض التعديلات على الجائزة على مر السنين، وخاصةً بين عامي 2010 و 2015.

لقد تم دمج جائزة الكرة الذهبية مؤقتًا مع جائزة أفضل لاعب في العالم ” “The Bestفي إطار اتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ولكن انتهت هذه الشراكة في عام 2016، وعادت جائزة الكرة الذهبية إلى تنظيمها الأصلي، وتعتبر جائزة الكرة الذهبية تكريمًا لأفضل لاعب في العالم على مدار العام، وتشمل المعايير اللاعبية الرياضية والأداء الفني والإسهامات الفردية في الفرق.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights