اخبار رياضية

جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023

أعلن اليويفا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023، وذلك بهدف تكريم الأداء المتميز والإنجازات الرياضية خلال هذا العام، وتأتي هذه الجائزة كتقدير للجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون في المسابقات المحلية والقارية.

من بين المرشحين البارزين لنيل الجائزة يتصدّر اسم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، على الرغم من انتقاله إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي، إلا أن بصمته لا تزال حاضرة بقوة في عالم كرة القدم، وتحدّى ميسي التحديات والتغييرات واستمر في تقديم أداء استثنائي يثبت تميّزه ومهاراته المذهلة.

قد يهمك: تعرف على أخر أخبار عن اللاعب ميسي – وإنجازاته العالمية

وأشار بيان الاتحاد إلى أنه: “سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم سحب قرعة مرحلة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024“، ويتواجد في القائمة كلا من “لونيل ميسي وكيفن دي بروين وإيرلينج هالاند، لاعبا مانشستر سيتي”.

لم يقتصر تألق ميسي على البطولات الدولية فحسب، بل تألق أيضاً مع ناديه باريس سان جيرمان، حيث تمكن فريقه من الفوز بلقب الدوري الفرنسي بفضل إسهاماته القوية، حيث أضاف ميسي بريقاً جديداً إلى مسيرته المذهلة من خلال تحقيق هذا اللقب الغالي على قلوب اللاعبين والجماهير على حد سواء.

قد يهمك: موقف زيزو النهائي من الانتقال إلى الشباب السعودي

لم يكن ميسي هو الوحيد الذي أضاء سماء عالم كرة القدم في العام الماضي، فقد تألق العديد من النجوم الآخرين أيضاً، منهم كيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند اللذان قادا فريقهما مانشستر سيتي لتحقيق إنجاز تاريخي، حيث حصد الفريق لقب الثلاثية التاريخية بالفوز في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من تألق دي بروين وهالاند في أنديتهما، إلا أن مشاركتهما في كأس العالم قطر لم تكن مثل توقعاتهما، فقد ودع دي بروين منافسات المونديال منذ الدور الأول برفقة منتخب بلجيكا.

بينما لم يشارك هالاند من الأساس نظراً لعدم تأهل منتخب النرويج لهذه البطولة. إن عالم كرة القدم مليء بالتحديات والمفاجآت، وهذا ما يجعلها رياضة فريدة ومثيرة للغاية.

قد يهمك: صفقات الدوري السعودي 2023 في سوق الانتقالات الصيفية

موعد حفل جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023

ترقبوا موعد حافل ومميز هذا العام، حيث يُعلن تفاصيل حفل جوائز الأفضل في أوروبا وتُعد هذه المناسبة الرياضية والترفيهية من أبرز الأحداث في عالم الرياضة والكرة في القارة الأوروبية.

وقد حددت اللحظة المثالية للاحتفال بهذا الإنجاز المميز وهي في يوم الخميس 31 أغسطس 2023 وهو الموعد الذي ينتظره الملايين حول العالم.

ستُقام فعاليات حفل جائزة أفضل لاعب في أوروبا في قاعة المؤتمرات جريمالدي في موناكو، حيث تجتمع النخبة الرياضية والإعلامية للاحتفال بتميز الرياضيين والفرق التي أبدعت خلال هذا العام.

ما هي القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أوروبا 2022/ 2023؟

حيث ستتاح لكم فرصة مشاهدة حفل جوائز أفضل لاعب في أوروبا على قنوات مختارة، وسيتم نقل الفعالية المذهلة عبر قناة بي إن سبورتس المعروفة بتغطيتها المميزة لأهم الأحداث الرياضية، كما ستكون لديكم فرصة للاستمتاع بلحظات حافلة بالمفاجآت والتكريمات الرياضية المميزة.

قد يهمك:  هل يغطي راديو بن سبورت دوريات آسيا والشرق الأوسط ؟

الحدث الموعد القنوات الناقلة المكان
حفل جوائز الأفضل في أوروبا 2022-2023 الخميس 31 أغسطس 2023
19:00 السعودية ومصر
beIN Sports News موناكو

ما هي جوائز الأفضل في أوروبا؟

جائزة الأفضل في أوروبا هي جائزة مرموقة تمنح لـ أفضل لاعب في أوروبا، وتأسست هذه الجائزة عام 2011 بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) وتهدف إلى تكريم اللاعب الذي أبدع وتألق خلال الموسم.

جائزة افضل لاعب في أوروبا 2023
جائزة افضل لاعب في أوروبا,

تعمل الجائزة على تكريم لاعب واحد فقط من بين العديد من اللاعبين المميزين في أوروبا، ويتم اختيار الفائز بالجائزة من خلال تصويت لجنة تضم مدربين سابقين وصحفيين رياضيين من مختلف أنحاء القارة، ويتم تقييم أداء اللاعبين في المسابقات المحلية والقارية ومع منتخبات بلادهم.

قد يهمك: أخر اخبار اللاعب نيمار وموقفه أمام المشاركة أمام كوريا الجنوبية

تم منح الجائزة للاعبين البارزين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في السنوات الماضية، وقد تم توسيع نطاق الجائزة لتشمل أيضًا أفضل لاعبة في أوروبا، بهدف الترويج لكرة القدم النسائية وتكريم اللاعبات المتميزات في هذا المجال.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights