اخبار العالم

احمد طنطاوي خارج السباق الرئاسي .. الاسباب والتداعيات

رسميًا: احمد طنطاوي خارج السباق الرئاسي المصري 2024 بسبب كان متوقعًا في الفترة الماضية بصورة كبيرة، اهتم الطنطاوي بعرض تفاصيل برنامجه السياسي إلى جميع الأشخاص داخل مصر، ولكنه فشل في إقناعهم والحصول على توكيلاتهم، ورأي البعض أن هذا ليس هو السبب الحقيقي وراء الخروج، وفي السطور القادمة نوضح تفاصيل الخروج الحقيقية والأسباب.

من هو احمد طنطاوي

احمد طنطاوي هو سياسي مصري كان عضوًا في مجلس النواب المصري دائرة دسوق وقلين التابعة لمحافظة كفر الشيخ لمدة 5 سنوات بين 2015 إلى 2020، وهو من مواليد يوليو 1979، وحصل على بكالوريوس في التجارة، ثم دبلوم إدارة نظم المعلومات والماجستير في العلوم السياسية عام 2013.

بدأ العمل في المجال السياسي بحزب الكرامة عام 2005، كما بدأ في العمل الصحفي بجريدة تحمل نفس الاسم الخاص بالحزب، وشغل منصب رئيس تحرير جريدة الدولة اليوم، وبرنامج حصاد الأسبوع وعدد من البرامج الأخرى.

احمد طنطاوي خارج السباق الرئاسي

لقد خرج المرشح المحتمل أحمد طنطاوي من السباق الرئاسي المصري 2024 بعد فشل حملته في جمع التوكيلات اللازمة من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية، إذ جمعت الحملة حوالي 14 ألف توكيل.

يحتاج المرشح إلى أن يحصل على 25 ألف توكيل من 15 محافظة أو أكثر من أجل التقدم بشكل رسمي للانتخابات الرئاسية.

خرج المرشح المحتمل الأسبق احمد طنطاوي في مؤتمر انتخابي ليوضح تفاصيل ما حدث وقال أنه  لم يستطيع الحصول على عدد التوكيلات الشعبية ولذلك لن يستطيع الترشح للرئاسة المصرية، وهذا قبل 14 يومًا من إغلاق باب التوكيلات اللازمة.

القبض على أحمد طنطاوي

بعد خروجه رسميًا من سباق الانتخابات الرئاسية المصرية، قال البعض أنه قد تم القبض على أحمد طنطاوي بتهم مختلفة مثل تزوير التوكيلات أو فتح قضايا أخرى، ولكن في الواقع أنه إلى الآن لم يتم القبض على أحمد طنطاوي، وكل ما يقال حول ذلك مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

هل احمد طنطاوي ابن المشير طنطاوي

بسبب تشابه الأسماء فيما بينهم يعتقد البعض أن احمد طنطاوي هو ابن المشير محمد حسين طنطاوي أحد أشهر القيادات في الجيش المصري، ولكن نذكر الحقيقة في السطور القادمة.

إن السياسي احمد طنطاوي ليس هو ابن المشير طنطاوي، بينمما هو تشابه في الأسماء فقط ليس إلا، إذ أن والد السياسي المصري هو أحد أشهر النشطاء في الأنشطة الطلابية الجامعية في ستينيات القرن الماضي، هل تريد أن تتعرف عليه؟ تابع القراءة.

من هو والد النائب أحمد طنطاوي

إن النائب الأسبق والصحفي احمد طنطاوي أصبح من أشهر الأسماء حاليًا في عالم السياسة، إذ أنه كان من الممكن دخوله سباق الرئاسة في ديسمبر 2023، ولكن لن يستطع هذا بسبب عدم مقدرته على جمع 25 ألف توكيل شعبي، وحصل على عدد 14 ألف فقط.

والد أحمد طنطاوي هو محمد رمضان الطنطاوي وكان أحمد أشهر الشخصيات في الحركات الطلابية في ستينيات القرن الماضي، وقد يمثل له القدوة الكبيرة في العمل في المجال السياسي، ومن الجدير بالذكر أنه ليست التجربة السياسية الأولى لطنطاوي.

اقرأ المزيد: تراجع اسهم ماكدونالدز بعد دعم اسرائيل

أين أحمد طنطاوي الآن

إن مكان طنطاوي الآن غير معروف خاصة بعد إعلانه رسميًا عن خروجه من الانتخابات الرئاسية المصرية بسبب قلة التوكيلات التي لم تستوفي الحد الأدنى لها بحلول اليوم الأخير من جمعها.

وقد تعرض طنطاوي إلى سؤال لمعرفة موقفه من جماعة الإخوان المسلمين، وقال أنها خصم سياسي.

اقرأ المزيد: بوابة مصر الرقمية كنز من الخدمات 

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خروج المرشح المحتمل احمد طنطاوي من سباق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 والأسباب الحقيقية وراء هذا الأمر.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights