اخبار العالم

تراجع اسهم ماكدونالدز بعد دعم اسرائيل

تراجع اسهم ماكدونالدز بعد دعم اسرائيل يثير الضجة حول العالم، إذ شنت الشعوب العربية حملات قوية ضد مطاعم ماكدونالز ومقاطعتها نهائيًا، وهذا بعدما انتشرت الكثير من الفيديوهات التي توضح تقدم دعم للجيش الإسرائيلي بإعطاء وجبات مجانية لجنود الاحتلال، وقد أدى إلى حملات المقاطعة الكبيرة إلى انخفاض اسهم ماكدونالدز في أسواق البورصة العالمية، ومن خلال موقع شبكة عراق الخير نوضح تفاصيل هذا الخبر وردود الأفعال عليه.

تراجع اسهم ماكدونالدز بعد دعم اسرائيل

بدأت أسهم شركة ماكدونالدز العالمية في التراجع منذ أمس تزامنًا مع المقاطعات التي تمت للشركات المختلفة التي شنتها الدول العربية ضد الشركات الداعمة للجيش الإسرائيلي، إذ قدمت ماكدونالدز وجبات من مطعمها إلى جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين بشكل مجاني تمامُا، وهذا ما أثار غضب الكثير من الأشخاص.

تراجع أسهم ماكدونالدز يوم الخميس 12 اكتوبر بنسبة بلغت 2% تقريبًا، وهذا ما أدى إلى انخفاض قيمة السهم من 251.69 دولار إلى 246.19 دولار.

بدأت موجة الانخفاضات يوم الأربعاء بمعدل 0.24% فقط، ومن المتوقع أن تزداد موجة الانخفاضات الشديدة التي جاءت نتيجة لغضب الشعوب العربية من الموقف الذي اتخذته الشركة.

رد شركة ماكدونالدز على حملة مقاطعاتها

ردت الكثير من الفروع لشركات ماكدونالدز العالمية على حملات المقاطعة التي أعلنت عنها الدول العربية المختلفة، وجاءت تلك الردود كالتالي:

رد شركة ماكدونالدز السعودية على حملة المقاطعة

أعلنت شركة ماكدونالدز داخل المملكة العربية السعودية أنه شركة 100% سعودية، وأنه لا يوجد بينها وبين ما يقوم به الوكلاء الآخرون لها خارج نطاق المملكة، موضحة بشكل ضمني أن الضرر الذي سيقع على الشركة في السعودية يتحمله رجال أعمال وعمال سعوديين ولن تشعر ماكدونالدز حول العالم بتلك الأمور.

وكان هذا الرد بمجرد انتشار حملة موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شركة ماكدونالدز بعدما ما قامت به من تقديم وجبات مجانية لجنود الجيش الإسرائيلي بعد تعديهم على أهالي فلسطين بوحشة.

ماكدونالدز مصر ترد على حملة المقاطعات

إن ماكدونالدز مصر تابعة لشركة مانفودز قد أصدرت بيانًا بصورة رسمية من أجل الرد على حملا المقاطعات المختلفة بسبب توزيع وجبات على الجيش الإسرائيلي، وقالت مانفودز أن ماكدونالدز مصر هي شركة مصرية تابعة لرجل الأعمال ياسين منصور.

توفر الشركة أكثر من 40 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشر للمواطنين المصريين وتطلق الشركة مبادرات تنموية لخدمة الشعب المصري والمجتمع.

إن الدور الأساسي لاستخدام اسم ماكدونالدز هو بمثابة “فرنشايز” لاستخدام الاسم فقط مع تقديم خدمة مميزة للعملاء، وأكدت الشركة على الالتزام بالانتماء إلى الوطن، وأن ماكدونالدز مصر لا علاقة بها بكل ما يحدث في الشركة حول العالم.

اقرأ المزيد: ثروة ياسين منصور مالك ماكدونالدز

رد ماكدونالدز لبنان على حملة المقاطعات

لم يختلف الرد اللبناني علن الردود الأخرى في ماكدونالدز العرب، إذ أكدت أنها شركة لبنانية أن مواقف الوكلاء من مختلف الدول لا تمثل ولا تعبر عن ماكدونالدز لبنان. إذ تتبع ماك لبنان شركة مكناش، وترجع أرباحها إلى تلك الشركة فقط، واستخدام اسم ماكدونالدز كونه علامة تجارية مشهورة.

رد ماكدونالدز الكويت مع تراجع اسهم ماكدونالدز

أصدرت شركة ماكدونالدز الكويت بيانًا رسميًا لها يؤكد على كونها شركة محلية من الكويت ولا ترجع إلى أشخاص بعينهم، كما إنها شركة مدرجة يستطيع كافة الأشخاص شراء أسهمهم، ترجع ماكدونالدز الكويت إلى شركة المعوشرجي الكويتية بالكامل، وأن كافة الأرباح ترجع إلى أصحاب الشركة الحاليين.

بعد تراجع اسهم ماكدونالدز .. تخفيضات 50%

لم تقف شركة ماكدونالدز صامتة أمام ما يحدث الآن من حملات المقاطعة التي شنت ضدها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ بدأت بالإعلان عن الكثير من العروض والخصومات الهائلة التي تجذب إليها محبيها ووقف الخسائر.

وصلت تلك التخفيضات إلى 50% على مختلف التطبيقات، وأرسلت بهذا رسالة وإشعار لكل المستخدمين، فهل ستصمد ماكدونالدز أمام رياح حملة المقاطعات العاتية؟

اقرأ المزيد: شقيقة سعاد حسني تكشف لأول مرة أسرار حياتها وانتحارها

وختامًا نكون قد تعرفنا من خلال شبكة موقع عراق الخير على تفاصيل انخفاض الأسهم الخاصة بشركة ماكدونالدز بعد حملة المقاطعات التي شنتها الدول العربية بعد أحداث فلسطين وقيام ماكدونالدز بتوزيع وزجبات مجانًا.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights