اخبار العالم

رحيل جيزيل خوري أرملة “سمير قصير” بعد صراع مع المرض

رحيل جيزيل خوري، رحلت عن عالمنا اليوم الأحد 15 أكتوبر الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر يناهز 62 عاما، والتي اشتهرت من خلال برامجها الحوارية، بعد أن صارعت مرض السرطان لفترة طويلة، فقد نقلت لنا الفنانة رندة الأسمر خبر وفاة الإعلامية فجر اليوم داخل منزلها وكان بجوارها ولديها.

رحيل جيزيل خوري بعد صراع مع المرض

أكدت الفنانة راندة الأسمر أن جيزيل تمتلك مسيرة إعلامية طويلة جعلت منها أهم صحيفة عربية في الوطن العربي، لكن تدهورت حالتها الصحية خلال الأسبوعين الماضيين، وكانت تتلقى العلاج في المستشفى، فكانت تعاني من مرض السرطان منذ حوالي سنتين ونصف، لكنها طلبت أن يتم نقلها إلى منزلها يوم الجمعة السابق.

كانت جيزيل خوري رحمها الله حريصة جدا على ألا يشعر أي شخص بمرضها، فكانت تواصل عملها ومن أكثر الأماكن التي كانت تحب العمل فيها مؤسسة سمير قصير، وكان لها في الفترة الأخيرة برنامج على قناة “سكاي نيوز عربية” بعنوان “مع جيزال” بعدما قامت بمحاورة أهم الشخصيات العربية واللبنانية أثناء فترة عملها من خلال برامجها المختلفة على القنوات العربية.

بعد رحيل جيزيل خوري نعتها مؤسسة سمير قصير وجريدة النهار

توفيت الإعلامية جيزيل خوري في مستشفى الجامعة الأمريكية، وقامت مؤسسة سمير قصير بنعيها وهم في حالة شديدة من الحزن، ونعتها أيضا جريدة النهار في بيان أوضحت فيه أنها تفقد الزميلة العزيزة الإعلامية الكبيرة زوجة الشهيد سمير قصير التي استطاعت أن تنجح في الوصول إلى الشهادات العالمية بسبب تطورها وجهدها العظيم.

اقرأ المزيد: تفاصيل بيع الدولار للمسافرين العراقيين احصل على رابط الاستمارة

رحيل جيزيل خوري بعد صراع مع المرض
رحيل جيزيل خوري بعد صراع مع المرض

من هي جيزيل خوري؟

رحيل جيزيل خوري بعد صراع مع المرض
رحيل جيزيل خوري بعد صراع مع المرض

ولدت جيزيل خوري في عام 1961 في الأشرفية، وهي من بلدة العقيبة الساحلية بقضاء كسروان، وعرفت الإعلامية من خلال حوارها الراقي عبر برامجها المختلفة على التلفزيون، فبعد استشهاد زوجها سمير قصير في 2 حزيران عام 2005 قامت بإطلاق مؤسسة بإسمه في 1 شباط عام 2006.

واستطاعت أن تحول هذه المؤسسة إلى أهم المؤسسات الإقليمية التي ترصد جميع الانتهاكات ضد حرية الثقافة والإعلام في الشرق العربي، بالإضافة إلى أنها تمكنت من دعم أصوات الإعلام المستقلة داخل لبنان، وشمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد: ما هو مرض فاتن الحلو .. مرض خطير ودخلت العناية المركزة

مسيرة جيزيل خوري المهنية

بدأت جيزيل خوري مسيرتها المهنية في عام 1986 من خلال المؤسسة اللبنانية للإرسال التي استضافت من خلالها أهم الشخصيات السياسية العالمية والعربية من خلال برنامجها “حوار العمر” الذي قامت بتقديمه في الفترة ما بين 1992، وحتى 2001 قبل أن تنضم إلى مجموعة “أم بي سي في” عام 2002، وساهمت خوري في إنشاء قناة العربية، وقامت بتقديم برنامج العربي في الفترة ما بين عامي 2003 وحتى 2013.

انتقلت بعد ذلك إلى العمل في قناة بي بي سي عربية في عام 2013 والتي حاورت من خلال برنامجها” المشهد” على القناة أكبر المفكرين والقادة في التاريخ، وبعد ذلك انتقلت إلى قناة سكاي نيوز عربية في عام 2020 وقدمت برنامجها “مع جيزال” الذي جعل البرامج الحوارية تختلف تماما عن السابق بسبب تنوع المواضيع، وقامت بكتابة أفلام وثائقية عن أهم الشخصيات السياسية العربية، بالإضافة إلى أنها قامت بتأسيس شركة راوي للإنتاج الوثائقي بالتعاون مع الصحفية سحر بعاصيري.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights