اخبار العالم

محمود عباس : منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اتصال هاتفي مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن “سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني”.

وشدد محمود عباس  على “رفض قتل المدنيين من الجانبين، والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وجدد محمود عباس خلال الاتصال مع مادورو “التأكيد على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول لأهدافنا الوطنية”.

وجدد الرئيس الفلسطيني الرفض الكامل لـ “تهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا”.

اقرا ايضا : هجوم عنيف على محمد صلاح بعد فيديو مايا خليفة ما القصة؟

محمود عباس :منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني

وأكد محمود عباس رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين، مجددا التأكيد على “نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول لأهدافنا الوطنية، مؤكدا ضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال”، حسب الوكالة.

ومنذ أن بدأت إسرائيل غاراتها، ردا على هجوم حماس الذي أودى بـ1300 إسرائيلي معظمهم مدنيون، قُتل أكثر من 2300 فلسطيني أغلبهم نساء وأطفال بينما أصيب ما يقرب من 10 آلاف، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن سلطات القطاع. وغادر أكثر من 420 ألف شخص منازلهم

اقرا المزيد : مايا خليفة تهزم الفرعون المصري في العروبة

 محمود عباس :منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد

أجرت وكالة “وفا” أجرت تعديلا على نص الخبر الذي تداولته وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة بشكل واسع.

وجاء في النص المعدل أنلامحمود عباس أكد أن ” سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وليس سياسات أي تنظيم آخر”.

ولم يأت نص الخبر المعدل على ذكر حركة حماس، كما ورد في نصه الأول.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights