فن

وفاة الفنانة المغربية إيمان تسونامي من هي؟

وفاة الفنانة المغربية إيمان تسونامي، انتقلت إلى رحمة الله الفنانة المغربية إيمان تسونامي في صباح أمس الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 عن عمر ناهز 48 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض في إحدى مستشفيات عاصمة المغرب الرباط، وذلك بسبب تعرضها لحالة تسمم خطيرة أدت إلى حدوث مضاعفات صحية خطيرة توفيت على إثرها..

وفاة الفنانة المغربية إيمان تسونامي من هي؟

يذكر أن تم إقامة صلاة الجنازة على روح المغنية إيمان تسونامي بعد صلاة العصر أمس الثلاثاء، وتم دفن جثمانها في مقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء.

الجدير بالإشارة الفنانة المغربية إيمان تسونامي قد دخلت في غيبوبة منذ بداية شهر يوليو الماضي، بعد أن أصابها تسمم حاد نقلت بسببه إلى المستشفى، وانتشر السم في رئتها وأطرافها، وتمكن الأطباء من إنقاذ أطرافها من البتر، لكن حالتها لم تتحسن وأُدخلت في سبتمبر الماضي إلى مستشفى الرباط العسكري.

وفاة الفنانة المغربية إيمان تسونامي من هي
وفاة الفنانة المغربية إيمان تسونامي من هي

من هي إيمان تسونامي؟

إيمان تسونامي هي مغنية شعبية مغربية اسمها الأصلي إيمان البهيجي، وليست هذه هي المرة الأولى التي تصاب فيها بالتسمم حيث كانت قد عانت من حالة مماثلة منذ سنوات أبعدتها عن الفن لفترات طويلة وأثرت على وزنها بشكل كبير.

إيمان البهيجي، المعروفة فنيا باسم إيمان تسونامي، هي واحدة من أشهر المغنيات في المغرب والعالم العربي، ولدت في مدينة مراكش الساحرة، ولكنها لم تكن تحظى بحياة سهل، حيث أنها فقدت والدها قبل أن ترى النور، وعانت والدتها من الفقر فكانت تعمل طباخة في المناسبات وحفلات الزفاف، وكانت تأخذ إيمان معها لتساعدها في العمل.

ولكن إيمان كانت تحب الغناء منذ طفولتها، وكانت تستمع إلى أغاني الفنانات الكبيرات، وكانت تحلم بأن تصبح مغنية مشهورة، وكانت تغني في كل فرصة تتاح لها، عندما كان عمرها 15 عاما، قررت الانتقال إلى الدار البيضاء، عاصمة الفن والثقافة في المغرب، لتحقق حلمها، حيث بدأت تغني في حفلات الزفاف والأعراس، وأبهرت الجمهور بصوتها الجميل وأدائها المتميز.

اقرأ المزيد: كارول سماحة تتعرض للتحرش .. تفاصيل

لاقت إيمان نجاحا كبيرا في الوسط الفني، وأصدرت عدة ألبومات غنائية حققت شهرة واسعة، كما شاركت في عدة برامج تلفزيونية وإذاعية، وأصبحت من أبرز نجوم الموسيقى في المغرب، قالت إيمان في إحدى المقابلات: “أطلق علي الجمهور اسم تسونامي بسبب قوة صوتي وجماله”.

لم تكن حياتها الشخصية مستقرة كحياتها الفنية، حيث تزوجت تسونامي مرتين، ولديها ابنة واحدة من زوجها الأول، ثم انفصلت عن زوجها الأول بسبب خيانته لها، وقالت إنه كان يستغل شهرتها وثروتها، كما تزوجت المرة الثانية عام 2019 من رجل أعمال مغربي.

اقرأ المزيد: مقتل داريوش مهرجويي وزوجته “طعنًا” غربي طهران

تمكنت الفنانة المغربية إيمان تسونامي كم أن تحتل مكانة كبيرة في قلوب المغاربة، حيث نجحت في تقديم الكثير من الأغاني التي حققت نجاحا ساحقا في المشاهدات إيمان تسونامي هي مثال على المرأة المغربية القوية والموهوبة، التي تحارب من أجل تحقيق أحلامها وطموحاتها، فهي رمز للنجاح والإبداع في عالم الفن، ومصدر إلهام للكثير من الشباب الذين يرغبون في اتباع خطاها.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights