فن

مقتل داريوش مهرجويي وزوجته “طعنًا” غربي طهران

أثار مقتل داريوش مهرجويي وزوجته المخرج الإيراني المعروف مساء أمس السبت غضب وذعر إيران بأكملها، بعد رحلة حافلة بالنجاح في عالم الفن الإيراني على مستوى العالم، كما أكدت الجهات المعنية في إيران مصرع المخرج وزوجته طعنا بسلاح أبيض في الشارع بقرب بيتهما.

مقتل داريوش مهرجويي وزوجته “طعنًا” غربي طهران

الجدير بالذكر أن مهرجويي قد حقق نجاحا باهرا في عالم الفن في طهران، ويعتبر المخرج الإيراني الذي يبلغ من العمر 83 عاما من أهم المخرجين في السينما الإيرانية، حيث سطع اسمه في السماء، حيث كان متعدد المواهب كان يكتب السيناريو وينتج الأعمال الفنية وقوم بإخراجها أيضا، في كان فنان شامل، استمر في رحلته الفنية نحو 6 عقود اصطدم كثيرا مع الرقابة الفنية في إيران وبالتحديد في الفترة ما بعد ثورة 1979.

اقرأ المزيد: إيرانيات في ذكرى وفاة مهسا أميني

برز اسمه أكثر عام 1969 عندم قام بإخراج فيلم «البقرة»، الذي يعتبر واحد من الأفلام الأولى للموجة الفنية الحديثة في طهران، ونجح من خلال هذا الفيلم نيل جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية السينمائي عام 1971، كما كانت تعمل زوجته وحيدة محمدي فر، التي تبلغ من العمر 54 عاماً، في مجال كتابة السيناريو والسينوغرافيا.

وفي سياق متصل أوضحت السلطات الأمنية في طهران، أن هناك تفاصيل عديدة من الواقعة ليست مكتملة ويوجد بها شيء من الغموض، ومن جهته نوه سعيد منتظر المهدي المتحدث باسم الشرطة، إن «الشرطة ستقوم في القريب العاجل ضبط الجاني الذي قام بهذا الفعل الوحشي وتقديمه للعدالة».

مقتل داريوش مهرجويي وزوجته طعنًا غربي طهران
مقتل داريوش مهرجويي وزوجته طعنًا غربي طهران

اقرأ المزيد: مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة
وفي سياق متصل أكد محمد قنبري قائد الشرطة في محافظة البرز، “وصلنا إلى خيط رفيع يدل على مرتكبي جريمة قتل مهرجويي وزوجته»، فيما تابع قنبري: « ليس هناك أي دليل يثبت دخول القسري إلى موقع الجريمة”.

وفي هذا الصدد تابع رئيس القضاء في محافظة البرز القريبة من طهران حسين فاضلي هريكندي، إنه في مستهل التحقيقات وبناء على التقرير الأولى من الطب الشرعي لاحظنا مصرع داريوش مهرجويي وزوجته من خلال الطعن في منطقة الرقبة،  ونوه رئيس القضاء في محافظة البرز القريبة من طهران، عندما قمنا فحص هاتف المجني عليه وزوجته لاحظنا أن أخر رسالة له كانت لنجلته تنص على” دعوته لابنته لتناول وجبة العشاء في بيتهما في منطقة كرج، وهي مدينة كبيرة جدا بينها وبين  طهران حوالي 40 كيلومتراً، وعقب وصول ابنته فعد مرور ساعة ونصف وجدت أبويها مقتولين وملقيين على الأرض”.

اقرأ المزيد: تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

وفي السياق ذاته قامت السلطات الأمنية في طهر بنفي ما تم تداوله حول أنباء قطع رأس المخرج الإيراني، ونوه وزير الثقافة محمد مهدي إسماعيلي في بيان إنه طلب “تقريرا شامل حول هذه الواقعة الشنيعة والوحشية”، الجدير بالذكر أن زوجة المخرج المقتولة، قالت في وقت سابق خلال مقابلة صحفية، أنهما في الفترة الأخيرة يتلقيان تهديدات صريحة من أحد الأشخاص وأنهما سبق وأن تعرض للسرقة

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights