اخبار العالم

فلسطين تنعى الشاعرة هبة أبو ندى

الشاعرة هبة أبو ندى هبة كمال صالح أبو ندى (24 يونيو 1991 – 20 أكتوبر 2023)، كاتبة وشاعرة وقاصَّة فلسطينية من قرية بيت جرجا المُهجَّرة، عاشت في قطاع غزة. وُلدت في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. نذرتْ كتابتَها لتكون ناطقة باسم القضية الفلسطينية وآلامها.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المستمرة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة؛ وتستمر عمليات القصف على مناطق متفرقة من البلاد، إلى جانب الحصار المطبق الذي تفرضه قوات الاحتلال على شعبها.

اقرا ايضا : الأمريكي جاكسون هنكل يتضامن مع غزة ويكشف زيف الاعلام الغربي

ومن بين المدنييين الذين راحوا ضحية الهجمات الوحشية، الكاتبة والشاعرة هبة كمال أبو ندى التي استشهدت نتيجة العدوان المستمر على الشعب في غزة.

فلسطين تنعى الشاعرة هبة أبو ندى

الشاعرة هبة أبو ندى حملت شهادة البكالوريوس في مجال الكيمياء الحيوية والماجستير في التغذية العلاجية من جامعة الأزهر، ودبلومًا في التأهيل التربوي من الجامعة الإسلامية، وكانت تعملُ قائدًا في مركز رُسُل بقسمٍ مختص بالأطفال الأذكياء والمبدعين في مجال العلوم.حصلت على المركز الثاني في فئة الرواية ضمن الدورة العشرين لمسابقة الشارقة للإبداع العربي، التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة سنوياً عن روايتها «الأكسجين ليس للموتى» والتي عبرت فيها عن صورة الإنسان العربي في زمن الثورات العربية وتحررَّت من المكان لتكون كلّ الثورات العربية بجمرةِ ثورةٍ واحدة، وكل الهتافات بهتافٍ واحد: “الشعب يريد”وكل الشعوب في إرادتها شعبٌ بقلبٍ واحد

وحسب بيان وزارة الثقافة الفلسطينية، فإن هبة كمال أبو ندى كاتبة مبدعة، كتبت القصة والرواية والشعر، من مواليد السعودية 1991، من عائلة لاجئة من بيت جرجا المهجّرة والمدمرة في العام 1948، درست الكيمياء الحيوية والتأهيل التربوي، وعملت في التعليم.

شاهد ايضا :بعض من تصريحات القادة والزعماء بقمة القاهرة للسلام

الشاعرة هبة أبو ندى

حصلت على عدة جوائز أهمها المركز الأول في القصة القصيرة على مستوى فلسطين، والمركز الثاني على مستوى الوطن العربي بجائزة الشارقة للإبداع، ولديها كتابات شعرية ونثرية منشورة ورقيًّا والكترونيًّا.

ومن بين أعمال الكاتبة الراحلة رواية «الأكسجين ليس للموتى»، وفازت الرواية بجائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2017.

اقرا المزيد : ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين

فلسطين تنعى الشاعرة هبة أبو ندى

استشهدت الشاعرة هبة أبو ندى يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023 خلال أحداث عملية طوفان الأقصى. نعتها وزارة الثقافة الفلسطينية في بيانٍ جاء فيه: «الكاتبة والشاعرة هبة كمال أبو ندى تقضي نحبها شهيدة نتيجة العدوان المستمر على شعبنا في غزة».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights