اخبار رياضية

السعودية تنظم كأس العالم 2034 بلا منافس

تستضيف المملكة العربية السعودية نهائيات كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034، بعد أن سحبت أستراليا رغبتها في استضافة الحدث العالمي، قبل ساعات فقط من الموعد النهائي لتقديم العروض، الثلاثاء.

وأعلن اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم ‭)‬فيفا) إن الاتحاد السعودي لكرة القدم هو الجهة الوحيدة التي تقدمت بعرض لاستضافة كأس العالم 2034 بحلول الموعد النهائي المحدد.

السعودية تنظم كأس العالم 2034 بلا منافس
السعودية تنظم كأس العالم 2034 بلا منافس

وكان الفيفا قد دعا دول آسيا ومنطقة الأوقيانوس لتقديم عروضها لاستضافة هذه البطولة بحلول 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

اقرا المزيد.. لويس دياز مهاجم ليفربول يعود من جديد مع استمرار خطف والده

وقالت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا في الرابع من الشهر الحالي.

كما اكدت أستراليا اليوم إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

وقال بيان الفيفا “كما هو منصوص عليه في لوائح العطاءات التي وافق عليها مجلس الاتحاد الدولي ستقوم إدارة الفيفا بإجراء عمليات تقييم شاملة للعروض المقدمة لتنظيم نسختي 2030 و2034 من كأس العالم وستؤكد اختيار الدول المنظمة بحلول مؤتمر الفيفا المقرر في الربع الرابع لعام 2024″

واختارت هيئة كرة القدم الأسترالية المضي قدمًا في ملفها الخاص بتنظيم كأس آسيا للسيدات 2026، وكأس العالم للأندية 2029 بدلاً من ذلك.

اقرا ايضا: إنجبريغتسن وفيميكي يتوجان بجائزة أفضل رياضي و رياضية في أوربا

بذلك تمتلك السعودية العرض الوحيد لاستضافة البطولة، إذ كانت قد أعلنت الدولة الخليجية عن عرضها في 4 تشرين الأول مباشرة بعد إعراب الفيفا عن اهتمامها بمنح استضافة مونديال 2034 لدول آسيا وأوقيانوسيا فقط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights