اخبار العالم

ارسال الغواصة النووية اوهايو للشرق الاوسط

في تطور لافت للأحداث في الشرق الأوسط، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية وصول الغواصة النووية من طراز اوهايو إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط.

إقراء أيضًا: كتائب القسام تدخل طوربيد العاصف للخدمة

ارسال الغواصة النووية اوهايو الى الشرق الاوسط
ارسال الغواصة النووية اوهايو الى الشرق الاوسط

وصول غواصة نووية من طراز أوهايو إلى الشرق الأوسط في تطور ملحوظ

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على “إكس”، الاثنين، أن الغواصة من فئة أوهايو وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية إلى مركز عملياتها في منطقة الشرق الأوسط في 5 نوفمبر، وانضمت إلى حاملتي طائرات أمريكيتين في الشرق الأوسط.

القوة البحرية الأمريكية تعزز وجودها في الشرق الأوسط بوصول غواصة نووية

تعتبر أوهايو من ضمن الغواصات الضخمة التابعة للبحرية الأمريكية والتي تستخدم للردع النووي، حيث تتمتع بقدرة إطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ “كروز”ووفقًا لـ “euronews”، فإن الغواصة “أوهايو” تعتبر واحدة من أكبر غواصات الصواريخ الباليستية في العالم، حيث تستطيع حمل 24 صاروخ ترايدنت النووي، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة التقليدية الأخرى.

إقراء أيضًا: طوربيد روسي بسرعة خيالية

الغواصة النووية أوهايو تنضم للتشكيل العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط

تصمم أوهايو للعمليات السرية والقتال تحت الماء، وتتمتع بقدرة على البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 3 أشهر، إضافة إلى القدرة على الحفاظ على سرعات إبحار تبلغ 20 عقدة (23 ميلًا في الساعة) مع إنتاج ضوضاء قليلة جدًا، مما يجعلها تشبه شبحًا يتحرك في أعماق المياه.

وصول الغواصة النووية إلى الشرق الأوسط يكشف مدى الاهتمام الولايات المتحدة بتعزيز قدراتها العسكرية في المنطقة وتأكيد التزامها بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، يأتي هذا الإعلان في ظل التوترات والتحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، مثل التهديد النووي الإيراني والأوضاع الأمنية في العراق وسوريا واليمن.

الولايات المتحدة تعزز قدراتها العسكرية في المنطقة بوصول غواصة اوهايو

تعزز وصول الغواصة النووية من طراز “أوهايو” قدرات القوة البحرية الأمريكية في المنطقة، حيث تعتبر الغواصة النووية جزءًا مهمًا من القدرات الاستراتيجية للولايات المتحدة توفر الغواصة النووية القدرة على تنفيذ عمليات تجسس ورصد والاستجابة لأي تهديدات محتملة في المنطقة، كما تعزز القدرة الردعية للولايات المتحدة وتعكس التزامها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

تعزيز التواجد الأمريكي في الشرق الأوسط بوصول غواصة نووية من طراز اوهايو

وصول الغواصة النووية من طراز “أوهايو” إلى الشرق الأوسط يعكس أيضًا التزام الولايات المتحدة بحلفائها وشركائها في المنطقة ودعمها للتعاون الأمني، كما يعزز وجود القوات الأمريكية وتعاونها مع الشركاء المحليين القدرة على مكافحة التهديدات المشتركة ومواجهة التحديات الأمنية.

إقراء أيضًا:الوزير عميحاي الياهو ضرب غزة بقنبلة نووية

من المرجح أن يتلقى وصول الغواصة النووية من طراز “أوهايو” إلى الشرق الأوسط تفاعلًا واسعًا في الإعلام والساحة السياسية، حيث يعتبر تواجد الأسلحة النووية والغواصات النووية موضوعًا حساسًا وقضية دولية تثير الجدل والتوترات، ومن المهم أن يتم التعامل بحذر وحساسية لضمان عدم تصعيد التوترات في المنطقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights