اخبار العالم

كتائب القسام تدخل طوربيد العاصف للخدمة

أعلنت كتائب القسام، التنظيم العسكري المرتبط بحركة “حماس”، مساء الثلاثاء، عن تدمير أهداف بحرية إسرائيلية على ساحل غزة باستخدام طوربيد جديد يستخدم لأول مرة، وفي الوقت نفسه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف أن الجيش الإسرائيلي يحقق إنجازات كبيرة في العملية البرية في قطاع غزة، ولكنه أقر أيضًا بأنه يدفع ثمنًا باهظًا.

كتائب القسام تدخل طوربيد العاصف للخدمة
كتائب القسام تدخل طوربيد العاصف للخدمة

كتائب القسام تنتج طوربيد جديد ملقب بالعاصفة

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غالانت قوله في خطاب أمام وحدات عسكرية: “ننشر قواتنا على نطاق واسع في عمق القطاع وتدور معارك ضد القوات العاملة في غزة، وتحققت نتائج وإنجازات كبيرة في ساحة المعركة”.

وأضاف: “للأسف، في الحرب هناك أيضًا ثمن، وفي اليوم الأخير دفعنا ثمنًا باهظًا جدًا ومع ذلك، نحن مصممون على الاستمرار وتحقيق النصر”، ومن جانبه، صرح الناطق باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، قائلاً: “تمكنا من تدمير أهداف بحرية إسرائيلية على ساحل غزة باستخدام طوربيد جديد يدخل الخدمة للمرة الأولى”.

وأضاف: “تمكن سلاح البحرية من توجيه هجمات عدة على أهداف بحرية متعددة باستخدام الطوربيد الجديد الذي نعلن عن دخوله الخدمة في هذه المعركة”، وأوضح أن قواتهم تعمل على التصدي والدفاع المخطط لهجمات إسرائيل في غزوها البري لقطاع غزة.

إقراء أيضًا: امتناع العراق وتونس عن التصويت لوقف اطلاق النار في غزة التفاصيل

وأشار إلى أن “كتائب القسام” قد دمرت 22 آلية عسكرية إسرائيلية حتى الآن من المسافة صفر، ونفذت عمليات تسلل في مناطق تجمع الجيش الإسرائيلي وأسفرت عن مقتل عدد كبير منهم، وبالإضافة إلى ذلك، أعلن أبو عبيدة نية إطلاق سراح عدد من المحتجزين الأجانب لديهم في قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان عقب اجتماعهما في أنقرة يوم الأربعاء، الذي تمحور حول تطورات الحرب في غزة: “يهدف تصعيد الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي في غزة إلى تجنب امتداد الحرب إلى دول المنطقة، ونحن ندعو الأطراف المعنية إلى تعزيز السلام الدائم”.

وانتقد فيدان الموقف الأوروبي قائلاً: إنه لا يرغب في سماع عبارة “وقف إطلاق النار في غزة“، مؤكداً أنه “يجب أن يتم تبني معيار واحد لأوكرانيا وفلسطين، وإذا كنا نرغب في عالم عادل، يجب أن نتصرف بمبدأ وتماسك”.

إقراء أيضًا: قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

وأضاف فيدان أن بلاده ترغب في إعلان وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، وأنه يجب تشجيع تحقيق السلام العادل والدائم، ليس فقط على أساس حل الدولتين، بل يجب أن تشارك الدول الإقليمية في ضمان تنفيذ هذا الحل، وأشار إلى اقتراح بلاده لنظام ضامن، دون الكشف عن تفاصيله.

وشدد فيدان على أن “الدول في المنطقة يجب أن تتحمل مسؤولياتها، وإلا فإن دوامة العنف ستستمر في المنطقة”، وصرح فيدان قائلاً: نحن نعمل على إنهاء المأساة والكارثة الإنسانية المستمرة في غزة من خلال وقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتلقينا أنه تم التوصل إلى اتفاق لإخراج 500 مواطن أجنبي من غزة، وما زلنا نتفاوض مع السلطات المصرية والإسرائيلية لإجلاء المواطنين التركيين المقيمين في غزة.

إقراء إيضًا: كولومبيا تطرد السفير الإسرائيلي وغزة تعلق

وأشار إلى أن سكان غزة الذين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي والمياه ونقص المواد الغذائية والأدوية، يتعرضون لقصف عنيف منذ أيام، ويتعرض الأشخاص الذين دُمرت منازلهم للقتل الوحشي والعلني أمام أعين العالم، ويتم استهداف مخيمات اللاجئين والمدارس والمساجد والمستشفيات، ويتم تهجير الناس من منازلهم في غزة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights