اخبار العراق

سيول الموصل الجارفة تخلف دمارا كبيرا

سيول الموصل شهدت مدينة الموصل سيولا جارفة مساء اليوم أدت إلى أضرار مادية وفرق الدفاع المدني قامت بمساعدة بعض المواطنين الذين علقوا بسببها. تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الاحد، من انقاذ شباب عالقين بسبب السيول قرب سيطرة العقرب في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وتشهد محافظة نينوى سيول جارفة بسبب الامطار الغزيرة التي بدأت منذ امس الاحد

اقرا ايضا :بسبب السيول وشدة الأمطار في ايران توقعات بإغمار هور الحويزة

سيول الموصل تقطع طريق بغداد

سيول الموصل وغرق مناطق في عدد من المدن ويقول متنبؤون جويون ان المنطقة الشمالية تتعرض الى موجة امطار ما بين الغزيرة والغزيرة جدا مشددين على ضرورة الحذر من الطرق الخارجية ومن احتمالية تشكل الفيضانات وحذرت المديرية العامة للأنواء الجوية من حدوث سيول في مناطق شمال وشرق البلاد خاصة القريبة من الحدود الإيرانية، وكذلك ستتأثر مدن أربيل ودهوك وزاخو والسليمانية بالأمطار الرعدية وأعلنت محافظات عراقية عد، تعطيل الدوام الرسمي الاثنين، مع بعض الاستثناءات، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تضرب البلاد.وقطعت سيول الامطار الطريق الدولية السريعة بين الموصل وبغداد واظهرت لقطات من سيطرة العقرب مدخل مدينة الموصل من الجهة الجنوبية محاصرة المياه لعدد من السيارات بمن فيها ، فيما تصاعدت الدعوات لتدخل فرق الدفاع المدني لانقاذ المحاصرين بالمياه

اقرا المزيد : مصرع 11 شخصًا وفقدان 13 اثر سيول اجتاحت مناطق في جنوب ايران

وذكر مركز دفاع مدني الجزائر في بيان للشبكة، إن فرقهم “تمكنت من انقاذ 23 شخصا محاصرين؛ بسبب سيول الموصل  في منطقة الكوبكلية قرب شقق الحدباء بالجانب الايسر من مدينة الموصل”.

وأضاف البيان، أن المحاصرين، “بينهم أطفال وكبار السن ونساء حوامل”.وشهدت عدد من المدن العراقية، أمطاراً غزيرة، أمس الاحد، فيما وجهت بعض المحافظات بتعطيل الدوام الرسمي في دوائرها الرسمية.

وكان محافظ نينوى قد أعلن في وقت سابق عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين بسبب الأمطار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights