فن

لوفي 1084 قبعة القش في ون بيس

لوفي هو اهم شخصية في ون بيس والتي هي  أسطورة حية تدل على قوة الخيال الياباني الذي غزا العالم، وذلك بأكثر من 400 مليون مجلد منشور حتى الآن، إذ حافظت هذه المانجا (القصص المصورة اليابانية) والأنمي (الرسوم المتحركة اليابانية) المقتبس منها على اهتمام المعجبين على مدار نحو 25 عاما.

وتكمن جاذبية قصة “ون بيس” (One Piece) في عالم القراصنة المعقد بأساطيره وقواعده وشخصياته المتعددة، وقدرتها على الجمع بين الكوميديا والإثارة والمغامرات، ليعيش القراء والمشاهدون رحلة البحث الطويلة التي يقوم بها  لوفي البطل لإيجاد الكنز الأسطوري ويصبح ملك القراصنة.

لوفي 1084 قبعة القش في ون بيس
لوفي 1084 قبعة القش في ون بيس

مونكي دي لوفي

مونكي دي لوفي ، المعروف أيضاً بــ ” قبعة القش لوفي ” وبشكل شائع كـ “قبعة القش” الشخصية الرئيسية لأنمي ومانجا، ون بيس . مونكي دي لوفي هو مؤسس وقائد قراصنة قبعة القش الصاعدين شهرةً وقوة، كما أنه أحد أقوى مقاتليه. حلمه هو أن يصبح ملك القراصنة ويجد الكنز الأسطوري الذي تركه خلفه جول دي روجر. هو يؤمن أن ملك القراصنة هو الأكثر حرية في العالم.

اقرا المزيد.. لايوجد اي خوارزمية فيسبوك وهذا استخفاف بعقول المتلقين

ولد بقرية فوشا وصدفةً أكل الــمطاط مطاط نو مي في عمر 7، والتي حولت جسده إلى مطاط. قابل “الشعر-الأحمر” شانكس، والذي أعطى لوفي قبعة القش التي أصبحت لاحقاً علامة دالة عليه. إعطائها الصبي كان جزءً من وعدٍ بينهما على أن يلتقوا لاحقاً. لوفي إبن القائد الثوري مونكي دي دراغون، وحفيد بطل البحرية مونكي دي غارب، واخاً بوعد الساكي لمن يعرف لاحقاً بـ “قبضة النار” بورتوغاس دي إيس والثوري مستشار الآركان سابو، والإبن بالحضانة لكرلي دادان. وهو أحد القلائل مماً يحملون إرادة الدي.

لوفي واجه قوى دولية كبرى محيطة فيه، بدءً بقتال أعتى قراصنة الأزرق الشرقي والإنتقال لمواجهة البحرية، أمراء الحرب السبعة في البحر، سايفر بول، نبلاء العالم، وحتى الأباطرة الأربعة للغراند لاين، تكللت معظم مواجهاته بالإنتصارات. قام بغزو إينيس لوبي وعلى إثر ذلك تم تدميرها، هرب من أكثر المعتقلات حصانة وهو الإمبل داون. كان أحد أوجه حرب قمة المارين فورد. وقام بهزيمة أو كسب ولاء سبعة من أصل 11 مماً عرفوا قديماً أو حالياً بأمراء الحرب السبعة في البحر (الشتيبوكاي) قبل أن يتم حل المنظومة، وقام بإجتياح منطقتين من مناطق الأباطرة الأربعة. إنجازات لوفي وموروثه جعله مصنفاً كـ” عنصر خطر مستقبلي” وفي الأثناء إكتسب لقب “المتهور”، وفي بعض الأحيان، “المجنون”، ليحصل بذلك على حنق أميرال الأسطول ساكازوكي، رئاسة البحرية، بل وحتى حكومة العالم.

بدون سابق علم منه، يضاف إلى ما ورد سبب آخر ليحصل على العداء مع حكومة العالم هي فاكهته بذاتها، والتي بـ” إيقاظها” تعطي قوة “إله الشمس”، نيكا.

لوفي لديه قدرة عجيبة في إستقطاب الحلفاء والأتباع بغير إرادة منه ليصبح بذلك قائد أسطول قبعة القبش الكبير، المكون من سبعة طواقم قراصنة أقسمت على مد يد العون له متى أراد. وبعد معرفة مواجهته لقراصنة البيغ مام، صنفته الصحف بــ” الإمبراطور الخامس للبحار” ، ولكن الكثير من الشخصيات البارزة تعتبر ذلك مبالغة.

اقرا ايضا.. حمامة فكتوريا المتوجة اكبر حمامة في العالم

ومونكي دي لوفي باليابانية: モンキー・D・ルフィ  ‏ (Monkey D. Luffy)‏ “قبعة القش” لأنه كثيراً ما يشار إليه بهذا الاسم، هو شخصية خيالية والبطل الرئيسي في سلسلة أنمي ومانغا ون بيس التي أنشأها إييتشيرو أودا. وهو من القراصنة الذين أكلوا فاكهة الشيطان (وهي فاكهة ملعونة تعطي آكلها قدرات فوق طبيعية ولكنه لا يستطيع السباحة ويفقد جزءً كبيراً من قدراته فيها) والفاكهة التي أكلها لوفي هي فاكهة المطاط (غومو غومو نو مي). وفصيلة دمه هي F وهي فصيلة نادرة للغاية في الأنمي.

مظهر لوفي

يكسو رأسه شعرٌ أشعث أسود اللون، عيون سوداء دائرية، وعضلات بارزة بشكل بسيط. هو معروف بعلامة القبعة القشية الفارقة (والتي إستسقي منها لقبه”قبعة القش”)، والتي أعيرت لها عندما كان طفلاً من قبل كابتن القرصانة الشهير، “أحمر الشعر” شانكس، والذي بدوره تلقاها من غول دي روجر. يرتدي سروال أزرق، قصير بأطراف مثنية، صنادل، وسترة حمراء بلا أكمام. لدى لوفي ندبة بغرزتين أسفل عينه اليسرى، والتي حصل عليها من قيامه بجرح نفسه بالسكين لإثبات صلابته وعدم خوفه من الألم لشانكس. تعرض لاحقاً لجروح خطيرة من آكاينو في حرب قمة المارين فورد، والتي أبقت على ندبة كبيرة للشكل-X على صدره.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights