تحقيقات وتقارير

هجوم بالمسيرات على مصنع لوزارة الدفاع الإيرانية وروسيا والامارات تعلقان

هجوم بالمسيرات  أصدرت وزارة الدفاع الإيرانية بياناً عقب وقوع انفجار في أحد معامل الصناعات الدفاعية في أصفهان وسط إيران. وقالت العلاقات العامة لوزارة الدفاع الإيرانية، في بيان أفادت به وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، “في مساء 28 يناير 2023، قرابة الساعة 23:30، وقع هجوم فاشل باستخدام مسيرات صغيرة على أحد مجمعات الورش التابعة لوزارة الدفاع، ولحسن الحظ، تمكنت وسائط الدفاع الجوي للمجمع من إصابة إحدى الطائرات وانفجرت الطائرتان الأخريان”.

اقرا ايضا : ايران تعلن مقتل منفذ الهجوم على مزار ديني في شيراز

وأضاف البيان، “لم يتسبب هذا الهجوم الفاشل بخسائر في الأرواح، بينما تعرض سقف إحدى الورش لأضرار طفيفة، كما لم يتسبب الهجوم في أي خلل بمعدات ومهام المجمع”.

وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية أنها ستستمر في فعالياتها بسرعة وجدية، ولن يكون لهذه الأعمال الطائشة تأثير على المضي في مسار تقدم البلاد.

هجوم بالمسيرات على مصنع لوزارة الدفاع الإيرانية
هجوم بالمسيرات على مصنع لوزارة الدفاع الإيرانية

 علقت السفارة الروسية في طهران على أنباء وتقارير تحدثت عن انفجارات وهجمات وقعت في أراضي إيران مؤخرا.

اقرأ المزيد : اسرائيل تتأهب لهجوم بمسيرات ايرانية

وذكرت السفارة، أنها تسترشد بالبيان الرسمي لوزارة الدفاع ودعم القوات المسلحة الإيرانية، الذي قال إنه حوالي الساعة 23:30 من يوم 28 يناير، وقع هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على أحد مرافق الإنتاج التابعة للجيش الإيراني في مدينة أصفهان.

وشدد البيان على أن الاعتداء لم يسفر عن وقوع أضرار جدية ولا عن إصابات بشرية. وبفضل تصدي وسائط الدفاع الجوي للهجوم، تم إسقاط طائرة بدون طيار، وتم اعتراض طائرتين أخريين وتدميرهما.

وقالت السفارة الروسية: “نحن نحلل بدقة واهتمام التقارير الإعلامية حول حوادث مماثلة في مدن أخرى في إيران. نحن على اتصال دائم بالقنصليات العامة الروسية في رشت وأصفهان، وكذلك مع المؤسسات الروسية الأخرى”.

أقرأ ايضا : امريكا تتوعد ايران برد مناسب ووشيك وتحملها مسؤولية الهجوم على سفينة إسرائيلية

ونوهت السفارة، بعدم استلام أي تقارير عن سقوط ضحايا أو إصابات بين المواطنين الروس. وتعمل جميع البعثات الخارجية الروسية في إيران بشكل طبيعي.

الإمارات تعلق على التفجير في مصنع لوزارة الدفاع الإيرانية

 أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أن التصعيد في المنطقة ومنها التفجير في أصفهان ليس من مصلحة مستقبل المنطقة مؤكدا أنه لا بديل عن الحوار.

وقال المستشار السياسي لرئيس دولة الإماران أنور قرقاش في تغريدة له: “التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة في أكثر من موقع ومنها التفجير الذي استهدف أصفهان ليس من مصلحة المنطقة ومستقبلها”.

وأضاف: “بالرغم من أن مشاكل المنطقة معقدة ومركبة إلا أنه لا بديل عن الحوار والحلول السياسية لتجنب التصعيد والوصول إلى حلول تسهم في تخفيف التوترات وتحفظ استقرار وأمن الإقليم”.

وأصدرت وزارة الدفاع الإيرانية بياناً عقب وقوع انفجار في أحد معامل الصناعات الدفاعية في أصفهان وسط إيران.

وقالت العلاقات العامة لوزارة الدفاع الإيرانية “في مساء 28 يناير 2023، قرابة الساعة 23:30، وقع هجوم فاشل باستخدام مسيرات صغيرة على أحد مجمعات الورش التابعة لوزارة الدفاع، ولحسن الحظ، تمكنت وسائط الدفاع الجوي للمجمع من إصابة إحدى الطائرات وانفجرت الطائرتان الأخريان”.

أقرا أيضا : هجوم سيبراني تتعرض لها وكالة “فارس” الإيرانية يخرجها عن الخدمة
تنتهك سيادة العراق ايران وتركيا والسوداني يرفض الاعتداء ويضع حرس الحدود

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights