اخبار العراق

عبد القادر الدخيل محافظ نينوى الجديد السيرة الذاتية

كلف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، محافظا جديدا لنينوى هو عبد القادر الدخيل، بعد الموافقة على استقالة المحافظ السابق نجم الجبوري بسبب رد توصية الاستثناء من اجراءات المساءلة والعدالة.

من هو عبد القادر الدخيل

المحافظ الجديد عبد القادر الدخيل هو ابن نينوى ولد ودرس وترعرع في مدينة الموصل.

حفلت سيرته المهنية بعمله وتسنمه العديد من المواقع والمناصب الادارية الرفيعة.

اقرا ايضا.. اجتثاث البعث ينهي مسيرة نجم الجبوري وعبد القادر دخيل بديلا عنه

 ابرز المناصب :

عضوية فريق الجهد الهندسي – رئاسة صندوق اعمار نينوى- مديرا لبلديات نينوى

يؤكد محافظ نينوى الجديد، عبد القادر الدخيل ، أنه سيركز في عمله القادم على ملف الاستثمار، لخلق تنمية حقيقية في المحافظة.
ويقول عبد القادر الدخيل ان “المهمة ليست سهلة ونينوى لجميع من فيها من الكورد والعرب والقوميات والاديان والطوائف العديدة مثل الشبك والازيدين والتركمان”، مردفاً: “سنستغل هذه التعددية لتكون قوة لمحافظة نينوى“.
ويشيد  عبد القادر الدخيل بعمل المحافظ السابق نجم الجبوري، موضحاً أن الجبوري “عمل كثيراً في ملف محاربة داعش وكنت متواجداً معه، وايضاً في ملف الاعمار. اعرف كل التفاصيل في المحافظة”.
ويضيف عبد القادر الدخيل : “أنا مكلف من رئيس الوزراء بشكل مباشر، وسأعمل بجدية ولن أنظر الى الوقت مهما كان قصيراً او طويلاً، لكن المهم هو ان نستغل كل ساعة وكل دقيقة في ان يكون هنالك انجاز حقيقي لمشروع حقيقي لنهضة نينوى”.
ورأى المحافظ الجديد عبد القادر الدخيل : أن “نينوى فيها طاقات كثيرة، ونأمل ان تستمر مسيرة الاعمار، ولدينا خطة متكاملة ورؤية كبيرة للاستمرار في هذا العمل، وان نستثمر العلاقة الجيدة مع بغداد”، لافتاً الى أن “هنالك دعماً خاصاً من الحكومة المركزية ورئيس الوزراء بشكل مباشر للمحافظة، وفي جعبتنا الكثير من المشاريع التنموية والستراتيجية”، مؤكداً: “سنركز كثيراً على ملف الاستثمار لخلق تنمية حقيقية لمحافظة نينوى

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights