اخبار رياضية

برشلونة يفكر في استعادة شادي رياض

قالت مصادر رياضية إسبانية، أن النادي الكتالوني، قرر إعادة اللعب المغربي شادي رياض إلى صفوفه، من خلال تفعيل بند إعادة الشراء من ريال بيتيس، مقابل 7 ملايين يورو.

لكن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قالت إن هذه الأنباء غير صحيحة، إذ قالت “لم يتحدث برشلونة مطلقًا مع ريال بيتيس بشأن استعادة شادي”.

اقرا المزيد.. دوري السوبر ليغ والقرار التاريخي لمحكمة العدل الاوروبية

فيما كشفت صحيفة “سبورت” الرياضية الإسبانية أن إدارة برشلونة تفكر في استعادة لاعب الفريق المغربي شادي رياض وبيع أحد المدافعين، سعيا لتحقيق التوازن المالي.

وقال المصدر إن مسؤولي برشلونة سيتخذون قرارا استراتيجيا الصيف المقبل، يقضي باستعادة قلب الدفاع شادي رياض ،الذي يحمل قميص ريال بيتيس حاليا على سبيل الإعارة، مقابل بيع سواء أندرياس كريستنسن أو جيوليس كوندي.

وأوضحت “سبورت” أن رياض ومسؤولي ناديه أُبلغوا فعلا بقرار برشلونة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تدخل ضمن استراتيجية “البارسا” لتطوير مشروعه الكروي.

وتابعت أن كل المؤشرات تفيد بعودة اللاعب البالغ من العمر 20 عام فقط إلى برشلونة “ما لم يكن هناك عائق كبير”.

وأضافت الصحيفة: “المسؤولون الفنيون مقتنعون بأن شادي رياض سيكون قلب دفاع رفيع المستوى. لديه مؤهلات فنية جيدة وسيكون لاعبا مهما”.

ويقدم شادي عروضا مميزة مع ريال بيتيس، هذا الموسم، حيث شارك معه في 13 مباراة، قدم خلالها مستويات مميزة.

ويحمل اللاعب الشاب قميص المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، فيما ارتفعت أصوات الجماهير المغربية لتوجيه الدعوة إليه من قبل المنتخب الأول في أقرب فرصة.

اقرا ايضا..لعبة بيس 2024 سلسلة العاب كرة القدم

وبرشلونة يملك خيارين لاستعادة شادي رياض من بيتيس، وهي: تفعيل بند إعادة الشراء في يوليو/تموز 2024، أو تأجيله إلى صيف 2025.

ويلعب شادي رياض على سبيل الإعارة مع ريال بيتيس، لكن الأخير سيكون مجبرًا على شرائه هذا الموسم مقابل 3 ملايين يورو.

وإذا قرر برشلونة استرجاع المدافع المغربي، ثم بيعه لفريق آخر غير بيتيس سيحصل الأخير على 20% من مبلغ انتقاله المحتمل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights