اخبار العالم

لماذا قتل الصحفي المصري محمد العلوي

انتشرت في الساعات الأخيرة خبر عن قتل الصحفي الاستقصائي محمد علوي ، حيث تم التأكيد من شقيقه أنه تم العثور عليه مقتولا، فيما اتهم شقيق علوي أن السبب وراء قتل علوي يرجع إلى فضيحة شراء حماة زيلنسكي فيلا في الغردقة، حيث يعد زيلنسكي رئيس أوكرانيا والتي تواجه حرب كبيرة مع روسيا.

وتم العثور على الصحفي المصري محمد العلوي مقتولاً بعد تعرضه لضرب مبرح وهو الذي نشر مواد عامة حول شراء حُماة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لفيلا فاخرة مقابل 4.85 مليون دولار في أب من هذا العام.

اقرا المزيد.. العثور على جثتي السائح الكويتي والسعودي في الانبار

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية عن الشرطة وأقارب المتوفى أن وفاة الصحفي الاستقصائي المصري المستقل حدثت نتيجة القتل في ظروف غامضة.

وبحسب الشرطة تم العثور على العديد من الكسور والكدمات على الجسم وحدثت الوفاة بسبب نزيف في المخ نتيجة إصابة شديدة في الدماغ.

وبحسب المعلومات التي كشف عنها مصدر فإن العلوي تعرض للضرب على يد مجموعة من الأشخاص.

واتهم شقيق المجني عليه أن السبب وراء قتل علوي يرجع إلى فضيحة شراء حماة زيلنسكي فيلا في الغردقة بمصر، ومع كشف خبر شراء الفيلا من قبل الصحفي محمد علوي انتشرت أخبار عديدة حول فساد زيلنسكي وأموال التبرعات التي تقدم إليه من الغرب لدعم حرب أوكرانيا ضد روسيا.

وذاع صيت العلوي بعد نشره تحقيقاً حول فيلا فاخرة اشترتها أولغا كياشكو حماة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وذلك في مدينة المليونيرات.

يشار إلى أن إدارة اليوتيوب حذفت صفحة الصحفي المصري الاستقصائي محمد العلوي بعد كشفه أسراراً خطيرة عن ممتلكات زيلينسكي في مصر.

حيث ‏استحوذت عائلة زيلينسكي على فيلا فاخرة في الجونة بمصر مرفقاً إياها بمقطع فيديو للفيلا.

تحقيق استقصائي:

قبل موته بأربعة أشهر كشف الصحفي عن تقرير استقصائي يُعتقد أنه السبب في اغتياله حيث نشر عن منتجع فاخر اشترته أم زوجة زيلنسكي (أولغا كياشكو) بمبلغ 4.85 مليون دولار ويشتبه أن هذا المبلغ من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا واتهم زيلنسكي بتحويل الأموال لمصالحه الشخصية.
يُذكر أن مقطع التحقيق أُزيل من اليوتيوب لحظة قيام الصحفي المقتول بنشره.
الشرطة قالت أن الوفاة كانت بسبب نزيف في المخ نتيجة إصابة شديدة في الدماغ بالإضافة لكسور في أماكن متفرقة.

وفاة محمد علوي

عثرت الشرطة على جثمان محمد علوي وعليها آثار ضرب وكدمات وكسور في مناطق متفرقة، حيث ترجح الشرطة أنه تعرضت لضرب أدى إلى الوفاة، وجاءت الوفاة نتيجة نزيف شديد في المخ، فيما اتهم شقيق علوي عصابات اوكرانية بقتل محمد وذلك ردا على فيديو قام بنشره قبل فترة حول فيلا حماة زيلنسكي، إذ ذكر شقيقه أنه تعرض لتهديد بعد نشر الفيديو الخاص بتحقيق الفيلا.

محمد العلوي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights