اخبار العالم

السيرة الذاتية للراحل مهند رزق جبريل صاحب مقولة حلل يا دويري

بعد مرور أكثر من شهر على جملة حلل يا دويري الشهيرة التي أطلقها مهند رزق جبريل وهو أحد عناصر الفصائل الفلسطينية أثناء الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، أعلن استشهاد صاحبها، بعد معارك ضد قوات الاحتلال أمس الجمعة.

اقرا المزيد.. سبب وفاة المتسابقة الإماراتية الشابة حمدة تريم الشامسي

وكان فيديو حلل يا دويري، انتشر بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حين أطلق مهند رزق جبريل صاروخ آر بي جي على أحد المنازل التي يقطن بها جنود الاحتلال الإسرائيلي، ثم صرخ قائلًا «حلل يا دويري»، في إشارة إلى المحلل السياسي الشهير اللواء فايز الدويري، المتخصص بالتحليل في المعارك بقطاع غزة.

السيرة الذاتية للراحل مهند رزق جبريل صاحب مقولة حلل يا دويري

السيرة الذاتية للراحل الشهيد مهند رزق جبريل:

– فلسطيني من مخيم البريج بقطاع غزة.

– تخرج في كلية الإعلام بجامعة فلسطين.

– أحد عناصر الفصائل الفلسطينية.

 

 

نعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وكتب طارق جبريل، شقيق مهند رزق جبريل ، قائلًا: أخي أولًا، وابني ثانيًا.. شهيدًا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.. مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء العرب غير مدبراللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم تقبله في جنانك واجعل عمله خالصًا لوجهك الكريم.

اقرا ايضا.. وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي المصري

كما نعاه الآلاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب بعضهم قائلًا: أصبتهم في قلبهم يا مهند وآلمتهم.. أما أنت، فما نلت إلا شرفًا عظيمًا ببأسكَ وعزمك في الدنيا، وكرامةً وجنانًا واسعةً في الآخرة.

الخبير العسكري اللواء الفلسطيني فايز الدويري ينعى مهند رزق جبريل

كتب الدويري عبر صفحته الشخصية في منصة إكس :

ننعى إليكم المجاهد البطل مهند رزق جبريل ذلك المقاتل القسامي العنيد صاحب عبارة الثناء المذكورة(حلل يا دويري) ومهما بلغ عطاؤنا أيها الشهيد الكريم فهو لن يكون ذرة في تضحياتك وما وصلت إليه من العلياء يا شهيد الإقدام والتحدي بمثلك نرفع الهامات يا مهند.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى