اخبار العالم

تسريب صور بايدن بالزي العسكري هل ستدخل امريكا الحرب

انتشرت صور ، مؤخراً، تظهر الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يرتدي الزي العسكري، وسط توترات بالشرق الأوسط في أعقاب الهجوم المميت بطائرة من دون طيار على جنود أميركيين.

تظهر الصور التي تم انشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والمصنوعة بتقنية التزييف العميق التي تم نشرها على موقع اكس، بايدن وهو يرتدي زياً مموهاً ويجلس على مكتب مع مستشارين، في محاولة واضحة لإظهار أن الولايات المتحدة على وشك الدخول بحرب.

اقرا المزيد.. جسم غريب قرب السفارة الاسرائيلية في السويد

ومن الجدير بالذكر فقد ادت غارة جوية بطائرة من دون طيار يوم الأحد في شمال شرقي الأردن إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية.

تسريب صور بايدن بالزي العسكري هل ستدخل امريكا الحرب

وأكد بايدن بأنه اتخذ قراراً بالرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أميركية في الأردن، وحمّل إيران مسؤولية تزويد منفذي ذلك الهجوم بالأسلحة، لكنه شدد مجدداً على أن بلاده لا تريد اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وتعرّض الرئيس لانتقادات من الجمهوريين لتعامله مع إيران و«فشله في ردع وكلائها في المنطقة».

مشاهدات بالملايين

في سياق متصل، واجه موقع اكس، انتقادات الأسبوع الماضي بعد السماح لصور فاضحة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لتايلور سويفت بالبقاء على الموقع لمدة 17 ساعة.

وقد تمت مشاهدة الصور 47 مليون مرة قبل أن يتم تعليق الحساب الذي نشرها أخيراً.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة في عام 2022، واجه انتقادات بسبب منشوراته المثيرة للجدل، مما دفع العديد من المعلنين إلى التراجع عن إنفاقهم خوفاً من الارتباط بمحتوى ضار.

رؤساء الولايات المتحدة والزي العسكري

من المعروف أن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية حتى ذوي الخلفيات العسكرية قد امتنعوا عن  الظهور بالزي العسكري وذلك أثناء فترة توليهم منصب رئيس أمريكا، حيث ذلك تقليد يعود إلى مبدأ المدنية والديمقراطية وذلك منذ فترة تولي الرئيس جورج واشنطن، نهاية القرن الـ18.

اقرا ايضا.. البرلمان يخاطب المساءلة والعدالة بشأن انتساب مؤيد اللامي لحزب البعث المنحل

وجورج واشنطن، يعد أول رئيس للولايات المتحدة، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، كان خصمًا للانفصاليين وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان انفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في 4 يوليو 1776، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights