اخبار العالم

طفلة غزة هند رجب القصة الكاملة وتفاصيل النهاية الحزينة

عثر على الطفلة الفلسطينية طفلة غزة هند رجب والتي تبلغ من العمر 5 سنوات، مقتولة في غزة بعدما اتصلت قبل أيام مستغيثة وسط المعارك في مدينة غزة حين وجدت نفسها عالقة وحيدة في سيارة بين جثث أفراد عائلتها.

وعثر على جثة الطفلة وجثث أفراد من أسرتها في سيارة قرب محطة للوقود، في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، بعد انسحاب الدبابات والمدرّعات الإسرائيلية فجراً من المنطقة، وفق ما أفادت عائلتها وكالة الصحافة الفرنسية متهمة الإسرائيليين بقتلهم.

مكالمات وتوسلات طفلة غزة هند رجب

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع اختفاءها ومكالماتها المؤثرة، التي سجلها الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الساعات التي كانت فيها على قيد الحياة في سيارة وسط عملية إسرائيلية في مدينة غزة.

اقرا ايضا.. القصة الكاملة وتفاصيل النهاية الحزينة لطفلة غزة هند رجب

وكانت عائلة الطفلة قد قالت لوكالة الصحافة الفرنسية، هذا الأسبوع، إنّ الفتاة وأفراداً آخرين من العائلة كانوا في سيارة في مدينة غزة، عندما واجهوا الدبابات التي يبدو أنّها فتحت النار عليهم. ونجت هند في البداية، وفق ما يتّضح من مكالمة هاتفية أجرتها مع عائلتها، بينما قُتل جميع من كانوا في السيارة.

طفلة غزة هند رجب القصة الكاملة وتفاصيل النهاية الحزينة
طفلة غزة هند رجب القصة الكاملة وتفاصيل النهاية الحزينة

حادثة طفلة غزة هند رجب هزت العالم

وكانت حادثة طفلة غزة هند رجب وأفراد من عائلتها قد هزت العالم وتعاطف الكثير مع الحادثة الاليمة، ولم تتوقف المناشدات للعثور عليها بعد انقطاع أخبارها مع مسعفي «الهلال الأحمر» اللذين خرجا لإنقاذها.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد نشر تسجيلاً صوتياً فيه صوت الطفلة ليان وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها… وبعد ذلك سُمع صوت إطلاق وابل من الرصاص، في حين كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

اسرائيل : لاعلم لنا !!

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه لا علم له بالحادث. وبقيت طفلة غزة هند رجب على الهاتف تتحدث مع رنا الفقيه واختصاصي الدعم النفسي في الهلال الأحمر مدة 3 ساعات، محاولين تهدئتها، في حين كانا يقومان بالاستعدادات لإرسال سيارة إسعاف.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني تلقّيه اتصالاً هاتفياً من هند، ثمّ سماع صوت إطلاق نار. وفي تسجيل نشره، تقول الطفلة وهي تتوسل: تعالوا (…) خذوني… أنا خائفة جداً، أرجوكم تعالوا.

وأضاف الهلال الأحمر: بقينا معها على الخط نحو 3 ساعات، توسلت طفلة غزة هند رجب خلالها إلى فرقنا بإلحاح لكي تأتي وتنقذها من الدبابات (الإسرائيلية) التي تحيط بها، وهي تتعرض لإطلاق النار والخوف لكونها وحيدة، عالقة بين جثث أقاربها الذين قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية أمام عينيها.

اقرا المزيد.. متى يوم زكريا 2024 المناسبة التي يحييها العراقيون

لم يرد الجيش الإسرائيلي على أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية بشأن إطلاق النار على سيارة تنقل مدنيين، ولا بشأن مصير عناصر الإنقاذ.

صعوبة عمليات الانقاذ

ويواجه عمال الإنقاذ الفلسطينيون قرارات مستحيلة في غزة بعد ما يقرب من 4 أشهر من الحرب في ظل قصف إسرائيلي مكثف وقيود مشددة على حركتهم وتكرار انقطاع الاتصالات، وفق رويترز .

وتشن إسرائيل حملة قصف مركز تبعها هجوم بري واسع في القطاع، ما أسفر عن مقتل 28064 شخصاً، غالبيّتهم نساء وأطفال، وفق أحدث حصيلة وفق مصادر فلسطينية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights