اخبار اقتصادية

الكاميرات الذكية للغرامات تعمل اعتبارا من 15 اذار الجاري طريق الزائرين

الكاميرات الذكية للغرامات اعتمد منتصف اذار الجاري كموعد لتفعيل الكاميرات الذكية وفرض الغرامات على المركبات المخالفة, وتم نصب إشارات ذكية جديدة في تقاطعات أخرى من محافظة بغداد و رادارات سرعة على الطرق الدولية والسريعة، ومنها الطريق الرابط مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية باتجاه محافظة واسط وباتجاه محافظة كربلاء المقدسة (طريق الزائرين) استعدادا لموسم الزيارة المقبلة.

الكاميرات الذكية للغرامات تعمل

احتساب الغرامات بعد تفعيل الكاميرات الذكية اعتبارا من 15 اذار الجاري
الكاميرات الذكية للغرامات تعمل اعتبارا من 15 اذار الجاري طريق الزائرين

جاء ذلك في تصريح رسمي للمتحدث باسم مديرية المرور العامة في العراق, وقال العميد زياد القيسي بأن: الهدف من نصب الكاميرات الذكية والرادارات هو الحفاظ على أرواح المواطنين جراء الحوادث  المرورية، مبينا، أن “المديرية اتخذت عدة إجراءات للحد من السرعة، على اعتبار أن السرعة كانت واحدة من أسباب الحوادث المرورية في الطرق السريعة.

اقرا المزيد.. وزارة الاعمار تطلق قروض صندوق الإسكان

وأشار القيسي، إلى أن الغرامات ستفرض حسب قانون المرور رقم 8 لسنة 2019، حيث ستلتقط الكاميرات الذكية صورا للمخالفات وسترسل عبر مديرية المرور للمواطن المخالف.
ودعا القيسي المواطنين إلى ضرورة تحديث بياناتهم في دائرة المرور؛ لضمان وصول التعليمات والغرامات لأصحاب العجلات.

وسبق وان اكد مدير المرور العامة اللواء محمد محمود التميمي, بأن الاستخدام الصحيح يتم من خلال الالتزام بضوابط وتعليمات المرور العامة والتي تتضمن ارتداء حزام الأمان والابتعاد عن الاجتياز الخاطئ وعدم تجاوز الإشارة الضوئية وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

اقرا ايضا.. التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان رابط الدخول

كما أوضح التميمي، بأن الالية ستكون نفس قيمة الغرامات المفروضة على المخالفات وسيتم إرسال رسالة للمواطن على هاتفه في حال خالف تتضمن المخالفة ومقدار الغرامة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights