اخبار العالم

اسرائيل والسعودية اول المساندين للقصف الامريكي الذي استهدف مطارا عسكريا سوريا

شبكة عراق الخير :

عبر رئيس الوزراء بنيامين نتياهو، صباح اليوم الجمعة، عن مساندته للضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت مطارا عسكريا سوريا في حمص، معتبر أنها رسالة قوية وواضحة.
وقال نتتنياهو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعث بالأقوال والأفعال رسالة قوية وواضحة مفادها أن “استخدام الأسلحة الكيمائية ونشرها لا يطاقان”.
وأكد نتنياهو أن “إسرائيل تدعم دعما كاملا قرار الرئيس الأمريكي”، معربا عن أمله في أن “تترددد أصداء هذه الرسالة الحازمة إزاء الأفعال الفظيعة التي يرتكبها نظام الأسد تتردد ليس فقط في دمشق بل في طهران وبيونغ يانغ وأماكن أخرى أيضا”.
من جهتها  أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تأييدها الكامل للضربات العسكرية الأمريكية على أهداف في سوريا.
وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن تأييد المملكة الكامل للعمليات “التي جاءت ردا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء، وأودت بحياة العشرات منهم، بينهم أطفال ونساء”، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وحمل المصدر الحكومة السورية مسؤولية تعرض دمشق لهذه العمليات العسكرية، كما نوه “بهذا القرار الشجاع لفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يمثل ردا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه عند حده”، على حد تعبير المسؤول السعودي.

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرقي مدينة حمص، وسط سوريا.
من جهته  أفاد جيف ديفيس، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، اليوم، بأن العسكريين الروس أُبلغوا عن توجيه ضربات ضد قاعدة جوية في سوريا.

وقال ديفيس في هذا الشأن: “تم تحذير العسكريين الروس قبل توجيه الضربة بواسطة القنوات القائمة لمنع نشوب صراعات”، مضيفا أن “العسكريين الاستراتيجيين الأمريكيين اتخذوا جميع التدابير الاحترازية للحد من المخاطر على العسكريين الروس أو السوريين المتواجدين على أرضية المهبط”.

هذا، وذكرت شبكة “سي إن إن” أن وزارة الدفاع الأمريكية تنوي في القريب نشر بيانات رصد الرادار عن عمليات الإقلاع من القاعدة الجوية السورية التي تعرضت لضربة بالصواريخ الأمريكية المجنحة، موضحة “سوف يتم تعميم بيانات الرادار في يوم الهجوم باستخدام مواد سامة من هذه القاعدة.. هذه البيانات تظهر أن طائرة السلاح الجوي السوري أقلعت من هذه القاعدة وتمت متابعتها حتى تلك المنطقة في محافظة إدلب التي استهدفتها الضربة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights