تحقيقات وتقارير

انخفاض حاد في تجهيز الطاقة الكهربائية في قضاء الهندية “طوريج”

قائمقام الهندية ” طوريج ” المهندس منتظر الشافعي

شبكة عراق الخير : على الرغم من كثرة المشاريع التي نفذت في الهندية في مجال الطاقة الكهربائية الا انها لاتزال تعاني النقص الحاد , ويرى البعض ان الفساد في تنفيذ المشاريع والتجاوزات على منظومة الطاقة الكهربائية , والاستهلاك الغير مبرر لبعض المواطنين من حيث استهلاك طاقة ليس في محلها ,اضف الى ذلك هنالك حيف يطال قضاء الهندية من التوزيع المركزي .وهناك اسباب اخرى يعرفها اهل الاختصاص .

 

ولكن في زمن كورونا والحجر المنزلي اصبحت الكهرباء لاغنى عنها واي تقصير في تجهيزها يؤثر على مشاريع الماء ,ولايمكن تجهيز الماء الا بوجود “ماطور” لرفع الماء كون مشروع ماء الهندية هو ايضا يعاني من مشاكل عديدة في منظومته وشبكته واخيرا نقص حاد في مادة الكلور كما اعلن عنها من قبل مدير ماء الهندية والتشغيل فيه اصبح مبرمج ايضا ,,, وهذا يطول شرحه !!!

 

على مدى اكثر من 15 يوما هنالك ضعف شديد في التجهيز وانقطاع تام من الساعة الثامنة صباحا الى الثانية عشر ظهرا , وحتى في حال التجهيز تكون متقطعة  واعطبت الكثير من الاجهزة في القضاء والنواحي المحيطة بها ..

اضف الى ذلك ان اصحاب المولدات في القرى والارياف لايوجد فيها “الخط الذهبي ” كما معمول به في المدن ناهيك عن عدم التزامهم بسعر الامبير وقلة تشغيلهم .. وهذا ايضا يحتاج شرح مطول ومتابعة .. !!!!

وانا اكتب هذا الموضوع انقطعت الكهرباء “12”مرة في ربع ساعة !!!!!! بالضبط من الساعة 12 ظهرا الى 12.15

وفي اتصال مع احد الاخوة في صيانة الهندية قال : اللجنة التي زارت كهرباء الهندية اكتشفت ان بعض خطوط القضاء تعاني من مشاكل ولابد من صيانتها وهذه الصيانة تحتاج ربما شهر او اكثر ,,

 

لذا نناشد وسبق ان ناشدنا المسؤولين في القضاء هل هنالك حل لهذه المشكلة ؟؟

كلنا امل بمتابعة الموضوع من قبل قائممقام الهندية ونطلب منه ان لايعتمد على الاتصال بل نريده ان يقف على الصيانة التي نسمعها منذ سنين طوال !!

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights