تحقيقات وتقارير

تقرير:دول لم تسجل فيها اصابات بفيروس كورونا

شبكة عراق الخير:

فيروس كورونا

بالرغم من وجود 19 دولة تقريبًا لم يثبت وجود إصابات بالفيروس التاجي فيها…. جميعها تقع في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوقيانوسيا.

وقد حذّرت منظمة الأمم المتحدة أن هذه الدول قد تتعرض “للدمار” إن وصل الفيروس إلى بعضها… ومن بين حوالي 200 دولة وإقليم في العالم، أبلغت 181 دولة عن حالة واحدة على الأقل مُصابة بالفيروس التاجي الجديد، فيروس كورونا أ, covid-19، وفقًا للإحصاءات التي يحتفظ بها مركز موارد الفيروسات التاجية بجامعة جونز هوبكنز.

أزمة كورونا

هذه الدول التي لم تسجل اصابات بالفيروس هي:

قارة أفريقيا

ليسوتو، جزر القمر، سان تومي، برينسيبي، ملاوي، وجنوب السودان.

 

قارة آسيا

تركمانستان، طاجيكستان، اليمن.

جُزر المحيط الهادئ

جزر سليمان، ساموا، بالاو، توفالو، ناورو، كيريباتي، ولاية ميكرونيزيا الموحدة، فانواتو، تونغا، وجزر مارشال.

على الرغم من أن هذه الدول خالية من أي إصابات مؤكّدة بالفيروس، لكن الخبراء يُحذّرون من أن العديد منها معرّض وبشدة لفيروس كوفيد-19.

فحص

أفريقيا كانت واحدة من القارات الأخيرة التي أصابها الفيروس التاجي، ويُحاول مسؤولو الصحة توصيل المعلومات حول كيفية وقاية المواطنين من المرض مع تزايد الحالات العالمية.

أما في تركمانستان، العديد من التقارير أفادت أن الحكومة حظرت استخدام كلمة “فيروس كورونا” لتقليل الذعر حول الوباء. وفقًا لتلك التقارير التي تخرج من البلاد، فإن الشرطة تعتقل أي مواطن يُناقش الفيروس مدّعين أنهم بذلك يمنعون انتشار الشائعات.

……………….

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights