اخبار العالم

تغريدة لنائب سابق تثير جدلا واسعاً في الكويت

شبكة عراق الخير:

أثارت تغريدة للنائب السابق بمجلس الأمة الكويتي صالح الملا، جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صياغتها بشكل غامض، ما دفع النشطاء لتأويلها بأنها ”إساءة إلى أمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد“ الذي تولى إمارة الكويت بعد وفاة الشيخ صباح الأحمد يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الملا المحسوب على التيار الليبرالي في تغريدته المثيرة ”يكفي انه مصلي ومسمي ، هذا أزوجه بنتي بس ما أمسكه بلد… مصلي ومسمي؟!“، لتحصد هذه التغريدة أكثر من ألفي تعليق عليها بين منتقد ومفسِر.

ورغم أن هذه التغريدة سبقها تغريدة أخرى انتقد فيها الملا رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد ووزير الإعلام محمد الجبري المسندة إليه الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إلا أن ذلك لم يشفع للملا في الهجمة التي واجهها من قبل شريحة واسعة من النشطاء الذين اعتبروا حديثه تطاولا على أمير البلاد.

وتحت وسم #مصلي_ومسمي، دون النشطاء تعليقاتهم التي انتقدوا فيها الملا وطالبوه بحذف التغريدة، واصفينها بالسقطة غير الموفقة.

وذهب آخرون إلى تفسير تغريدة الملا، مبينين أنه تم فهمها بطريقة خاطئة وأنه لا يقصد بها أمير البلاد وأن كلامه عام، وليس موجها لشخص بعينه.

ودفع الجدل الدائر حول التغريدة للرد عليه من قبل الملا بتغريدات أخرى قال فيها ”إن هناك من أساء فهم تغريدته وإن المقصود فيها من يتم اختياره لمنصب عام وزيرا أو رئيسا للوزراء، أو نائبا أو رئيسا للبرلمان“.

وتولى الشيخ نواف الأحمد إمارة البلاد يوم الثلاثاء الماضي عقب إعلان وفاة الشيخ صباح، الذي فارق الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة علاج لأكثر من شهرين.

وأبدى الكويتيون تفاؤلهم بأميرهم الجديد الذي تداولوا صورا عديدة له غلب عليها تواجده المعتاد في المساجد، وكان آخرها خروجه يوم أمس الجمعة عقب الصلاة من المسجد وقيادته للسيارة بنفسه، الأمر الذي أثنى عليه الكويتيون الذين وصفوه بالأمير المتواضع.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights