تحقيقات وتقارير

السيارات الاسرع والاكثر تميزاً في العالم

شبكة عراق الخير:

يتم عرض سيارة Thrust SSC في سبتمبر 1997 في صحراء بلاك روك شمال رينو ، نيفادا. سجلت السيارة أول

رقم قياسي لسرعة اكبر من سرعة  الصوت وهي  763 ميلاً في الساعة.

إنه سؤال يطرحه الناس بشكل أساسي منذ أن استحوذت عربة الخيول على شكل من أشكال النقل: ما هي

أسرع سيارة؟ في وقت مبكر من عام 1914 ، انتقل هواة السرعة إلى أماكن مثل Bonneville Salt Flats في

ولاية يوتا للعثور على إجابة نهائية. بعد ذلك ، دفع السائق الرائد تيدي تيتزلاف سيارة سباق بنز مخصصة إلى

141 ميلاً في الساعة (227 كيلومترًا) في عام 1914. وفي نفس الوقت تقريبًا ، بدأ وضع القواعد حول رياضة

سباقات السرعة الأرضية.

إن أهم هذه القواعد الموحدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FiA) هو أن السائق يجب أن يقوم بالانطلاق بسرعة عالية في اتجاه واحد ، ثم يستدير ويعيدها مرة أخرى في الاتجاه المعاكس. ثم يتم حساب متوسط ​​السرعتين معًا لحساب الاختلافات الطفيفة في مقاومة الرياح وسطح الطريق.

أسرع سرعة على الأرض

وفقًا لحكم FiA ، يتم حاليًا الاحتفاظ بـ “سجل السرعة العالمية للانطلاق على الأرض ” الذي حققته أي مركبة ذات عجلات تزيد عن ميل واحد (1.6 كيلومتر) مع بداية متدحرجة ، بواسطة سيارة سباق تسمى ThrustSSC. لقد حققت سرعة 763.035 ميلًا في الساعة (1،227.985 كيلومترًا في الساعة) في أكتوبر 1997 وذهبت دون منازع لما يقرب من 25 عامًا. كانت ThrustSSC أيضًا أول مركبة برية مسجلة تكسر حاجز الصوت ، بسرعة Mach 1.016.

بالنظر إلى هذا الشيء ، بالكاد يمكنك تسميته سيارة ، أليس كذلك ؟ إنها تعمل بمحركين نفاثين ضخمين ، لذا فهي أشبه بطائرة بدون أجنحة. إذن ما هي أسرع سيارة يمكن لأي شخص أن يخرجها ويشتريها؟ هذا سؤال أصعب للإجابة عليه.

أسرع سيارة

في عام 2017 ، انتقلت سيارة Koenigsegg Agera RS بقوة 1400 حصان إلى صحراء نيفادا وبلغ متوسطها 277.9 ميلًا في الساعة (447 كيلومترًا في الساعة). وشهدت شركة RaceLogic لبيانات رياضة السيارات أيضًا على نتائج ذلك السباق. في عام 2019 ، استبدلت Bugatti بسيارة Chiron SS التي تسير بسرعة 304 أميال في الساعة (489 كيلومترًا في الساعة). لا يمكن حساب هذا المدى ، على الرغم من ذلك ، حيث تم تجهيز السيارة بتعديلات ديناميكية هوائية غير إنتاجية مصممة خصيصًا لتصل إلى 300 ميل في الساعة ، وسارت في اتجاه واحد فقط.

سائق السباق ورجل الأعمال باسين لاثوراس يعرض سيارته الفريدة Koenigsegg Agera RS في مهرجان Goodwood للسرعة. سيارته لا تحتوي فقط على أوراق ذهبية بارزة ، ولكن أيضًا لوحة ذهبية عيار 18 قيراط مع 155 ماسة. سجلت Koenigsegg Agera RS رقما قياسيا في السرعة قدره 277.9 ميلا في الساعة.

ثم وصل صانع السيارات SSC (لا علاقة له بـ ThrustSSC) إلى المسرح العالمي في عام 2020 ، مع سيارة Tuatara الخارقة الجديدة. في مقطع فيديو أصدرته الشركة ، بدا أن السيارة قد اصطدمت بسرعة 331 ميلًا في الساعة (532.6 كيلومترًا في الساعة) في اتجاه واحد ، بمتوسط ​​اتجاهين يبلغ 317 ميلًا في الساعة (510 كيلومترات في الساعة). ومع ذلك ، لم تكن هناك مصادر مستقلة للتحقق من البيانات ، وكان العديد من المشاهدين متشككين في أن لقطات قمرة القيادة كانت مزيفة أو غير دقيقة.

كما زعمت SSC أن مسؤولي غينيس للأرقام القياسية كانوا هناك لمشاهدة السباق ، لكن غينيس قال لاحقًا لشبكة CNBC إنهم “لم يكونوا حاضرين بأي صفة ، ولم يتحققوا من هذا باعتباره رقمًا قياسيًا جديدًا”. يوجد حاليًا أيضًا نموذج أولي واحد فقط من Tuatara ، على الرغم من أن الشركة تقول إنه يتم إنتاج 100 نموذج آخر.

لتهدئة كل الشك ، حددت SSC قريباً شوطًا آخر ، هذه المرة بالتحقق من Racelogic. كان Tuatara بعد ذلك قادرًا على الضغط بسرعة قصوى تبلغ 282.9 ميلًا في الساعة (455 كيلومترًا في الساعة). هذا رقم مثير للإعجاب ، لكنه لا يزال بعيدًا عن مطالبة SSC السابقة. ثم وعدت الشركة بعد ذلك بأنها ستكسر حاجز 300 مرة أخرى قريبًا. في مايو 2021 ، كانت Tuatara في طريقها إلى موقع اختبار في فلوريدا عندما انقلبت مقطورة الشحن وتسببت في تلف السيارة. تنص SSC على أن السيارة في حالة قابلة للإصلاح وستكون صالحة للطريق مرة أخرى في غضون أسابيع ، ولكن لم يتم الإعلان عن أي محاولة ثالثة حاليًا.

على الرغم من أن بعض السيارات قد تكون قادرة على السير بشكل أسرع ، إلا أننا ما زلنا نعتبر سيارة Koenigsegg Agera RS أسرع سيارة حاليًا. يعتمد هذا على المعايير التي قامت بها الشركة بالفعل ببيع نسخ متعددة من السيارة المستخدمة في السباق ، واستخدمت إجراء المسارين الصحيح ، وكان لديها جامع بيانات مستقل في الموقع.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights