اخبار العالم

سر غزو صراصير المورمون لولاية نيفادا الأمريكية |اليك اهم التفاصيل

سر غزو صراصير المورمون لقد أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ان هناك الملايين الحشرات التي لا تطير والتي يطلق عليها اسم صراصير المورمون والتي انتشرت عبر ولاية نيفادا بشكل كبير علي نطاق واسع، وغطت المباني والطرق مما اثار قلق السكان البالغ عددهم 20 الفا و600 نسمة.

حيث قالت احدى المقيمين في الولاية كوليت رينولدز ” نحن نشعر بالفعل ان الحشرات غزتنا”، مضيفة: “عندما نكون داخل المنزل يبدو الامر كما لو كانت تمطر”

اقرا ايضا : فضل صيام العشر من ذي الحجة 2023

كما أفادت مقيمة أخرى تدعى ستيفاني غاريت بـ أن” الحشرات تزحف على الطرق وتشير القشعريرة والوضع مقرف جدا”.

كما أظهرت اللقطات التي تمت مشاركتها علي وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار المحلية انتشار تلك الحشرات في حوالي ست مقاطعات في نيفادا، علي هيئة سجاد كثيف من الحشرات يتحرك في جميع انحاء ولاية نيفادا ببطء ،حيث انها مقززة للغاية ولا يمكن محاربتها والتخلص منها بسهولة.

قال المتحدث بإسم مستشفي نورث إيسترن نيفادا الإقليمي لـ موقع KSL الإخباري المحلي ان مستشفى محلي قد اضطرت الي استخدام المكانس وماكينات ضخ الهواء لإزاحة الحشرات وإفساح المجال أمام المرضي للدخل الى المبني.

تابع معنا الان لتتعرف بشكل مفصل عن ما حدث بولاية نيفادا الامريكية وكيف غزت تلك الحشرات “صراصير المورمون” هذه الولاية، وما مدي اضرارها علي المدي القريب.

ما هي صراصير المورمون التي غزت ولاية نيفادا الأمريكية

صراصير المورمون هي نوع من الحشرات تلك التي تنتمي الى مجموعة الجنادب طويلة القرون، وتعد هذه الحشرات ضارة جدا بالمحاصيل الزراعية بالإضافة الى انها تعيش في المناطق الغربية من الولاية المتحدة الامريكية وتتكاثر بشكل كبير جداً ومخيف.

– لها مجموعة من الخصائص من حيث:

  • اللون فهي توجد باللون “الأسود او البني او الأخضر”.
  • يبلغ طول هذه الحشرات حوالي 5 سم.
  • يوجد لهذا النوع من الحشرات جناح ولكنها لا تستطيع الطيران، بل تمشي وتقفز فقط.
  • تضع إناثهم البيض في الصيف وتتكاثر بشكل كبير جدا، ويكتمل نموهم في الربيع.

وعلي الرغم من انها تدعي “صراصير المورمون” الا انها بيولوجيا لم تكن صراصير بالفعل، بل هي كاتيدات كبيرة مدعومة بالدرع تقنياً تشبه الجنادب الي حد ما.

سر غزو صراصير المورمون لولاية نيفادا الأمريكية |اليك اهم التفاصيل
صراصير المورمون,

ما هي الجنادب؟

والجنادب “يطلق عليها النطاطات وهي تنتمي الي رتيبة حاملات الأزاميل او قصيرة قرون الاستشعار”.

وتعد من الحشرات الأكثر ضررا للإنسان، فهي من الممكن ان تتناول كل ما يزرع وتستطيع ان تتلف كل النباتات وبالتالي تحقق الكثير من الخسائر للمزارعين.

شاهد ايضا : ماهو فضل العشر الأوائل من ذي الحجة ؟

أسباب غزو وانتشار صراصير المورمون في ولاية نيفادا الأمريكية؟

كما ذكرنا ان هذه الحشرات “صراصير المورمون” تضع البيض في الصيف الذي يكون كامنا في الشتاء، ومن ثم يفقس في الربيع، ولكن بسبب فصل الشتاء الممطر بشكل غير طبيعي هذا العام تأخرت الصغار.

وقد وجه نايت لصحيفة “الجارديان” البريطانية قائلا: ان العدد الكبير من الحشرات التي تتحرك عبر ولاية نيفادا من الممكن ان يظل في ذروته لمدة اربع حتي ست سنوات، قبل ان تعيده الحشرات والحيوانات المفترسة الأخرى للسيطرة.

سر غزو صراصير المورمون لولاية نيفادا الأمريكية |اليك اهم التفاصيل
غزو صراصير المورمون لولاية نيفادا,

كما أضاف قائلاً: يعد الجفاف احد أسباب انتشار هذه الحشرات في الولاية، لقد ساعدهم علي بدء الفقس، وبمجرد ان يفعلوا ذلك سوف يكون لديهم اليد العليا وبالتالي سيزداد عدد سكانهم لعدة سنوات ثم يتراجع.

اقرا المزيد : تفاصيل القبض علي ابانوب عماد

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على احدى الحشرات و الآفات الزراعية والتي انتشرت في الساعات الأخيرة بشكل كبير ومخيف للغاية في ولاية نيفادا الامريكية، مما اصبح انتشار تلك الحشرات يشكل تهديداً واسعا للسكان والمحاصيل الزراعية، وتعرفنا على الكثير من التفاصيل الأخرى المتعلقة بـ صراصير المورمون، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • صراصير المورمون ويكيبيديا

أسئلة طرحها الآخرون

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights