اخبار العالم

وائل غنيم يكشف لأول مرة من داخل مصر كواليس عودته

وائل غنيم يكشف لأول مرة من داخل مصر كواليس عودته – لقد عاد الناشط السياسي وائل غنيم الى مصر، وذلك بعد سنوات من مغادرته عقب التطورات السياسية التي شهدتها البلاد في عام 2013 م.

سعادة وائل غنيم بعودته الي مصر

واعلن عبر حسابه في تويتر يوم السبت الموافق 24 يونيو /حزيران عن عودته الى مصر لـ زيارة عائلته، لقد كشف وائل غنيم كواليس عودته الى مصر معبراً عن ذلك بكل سعادته، وذلك بعودته الى بلده بعد سنين قضاها في أمريكا.

اقرا ايضا : مقتل أسامة صبور طبيب الساحل تطورات جديدة

وكتب وائل غنيم قائلا: “الحمد لله على لطفه وكرمه.. وصلت مصر في زيارة عائلية لأسرتي وسعيد بالتواجد وسط أهلي وأصدقائي وأحبابي .. شكرا على كل رسائلكم الجميلة وربنا يباركلكم على حبكم واحترامكم وتفهمكم”.

لقد عاد وائل غنيم على متن طائرة تابعه لشركة” مصر للطيران“، واظهرت ورقة تحتوي على بيانات الشخصية ان زيارته هي لـ غرض مؤقت.

وظهر وائل غنيم في بث مباشر كان تحت شعار في حب مصر على صفحته الرسمية على فيسبوك وتفاعل معه الآلاف.

وقال وائل غنيم ان الأجهزة الأمنية في المطار رحبت به وأبلغته بحرية حركته في مصر، وان يفعل ما يريده ويكتب ما يريده دون قلق.

وكان وائل غنيم قد اثار تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب نشره لي صوره له في مصر حاملاً ثمره بطيخ.

اقرا المزيد : يونس محمود يتعرض للضرب من عدنان درجال تفاصيل جديدة

والجدير بالذكر ان وائل غنيم قد عاد الى مصر في 10 سبتمبر /أيلول 2022 بعد مغادرته من مصر منذ 2013.

وائل غنيم والأحدث السياسية

كما ارتبط اسم وائل غنيم الذي كان يعمل في شركة جوجل في صفحة “كلنا خالد سعيد” ، والتي ظهرت في منتصف عام 2010 عقب وفاة الشاب السكندري خالد سعيد في قسم الشرطة.

وأثارت تلك الواقعة غضباً تجاه تعامل الشرطة المصرية التي نفت تورطها في وفاة “الشاب خالد سعيد” رغم الإعلان عن صور تُظهر تعرضه لـ الإصابات الشديدة والعنف.

لقد ساهمت الصفحة في هذا الوقت الى تكوين حشد كبير من المصريين للخروج في مظاهرات ضد حكم الرئيس حسني مبارك في عام 2025 يناير /كانون الثاني 2011، حيث انتهت تلك المظاهرة بإعلان مبارك التنحي في 11 فبراير /شباط.

لم يكن وائل غنيم معروفاً قبل كل هذه الاحداث الا انه اصبح وجها مألوفا ومرتبطاً بالثورة المصرية، حيث تم اعتقاله في هذه التظاهرات، وظهر في مقابلة تلفزيونية شهيرة، والتي بكى من خلالها لسقوط قتلي خلال المواجهات مع قوات الامن.

وفي عام 2014، اعلن وائل غنيم ابتعاده عن المشهد السياسي منذ 3 يوليو/ تموز 2013، وهذا هو تاريخ اعلان الجيش الإحاطة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، وذلك حتى لا يكون طرفاً في فتنة تراق فيها دماء المصريين مرة أخرى.

وقال غنيهم وقتها ان “قراراه جاء بعد أن باءت كل محاولاتي بالفشل، وذهبت تحذيراتي ونصائحي أدراج الرياح لحقن دماء المصريين”.

شاهد ايضا : مفاجأة جديدة في قضية مقتل طبيب الساحل .. اليك التفاصيل

و من ثم انقطع الناشط السياسي وائل غنيم عن الظهور حتى سبتمبر/ أيلول 2019، وذلك بعدما تحدث في مقطع فيديو يطالب فيه اطلاق سراح شقيقه الطبيب” حازم غنيم”، والذي قال انه اعُتقل بعد كتابته بعض التعليقات عن الوضع السياسي في البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الوقت ظهر وائل غنيم حليق الرأس و قال انه تعرض للإصابة بالاكتئاب، وقام باستخدام كلمات نابية للرد على شتائم منتقديه.

وائل غنيم يكشف لأول مرة من داخل مصر كواليس عودته
وائل غنيم يكشف لأول مرة من داخل مصر كواليس عودته,

وعلي الرغم من انه قام بـ انتقاد الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي، الا انه قال بأن لديه الاستعداد لتقبيل يده من اجل عقد مصالحة في مصر.

شاهد ايضا :انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1444 لـ7 أيام

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تصريحات وائل غنيم بعد عودته الى مصر في الفترة الأخيرة بالإضافة الى الكثير من التفاصيل الأخرى، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights