فن

وفاة الفنان العراقي رضا طارش صاحب الابتسامة الجميلة “بعد صراع مع المرض”

وفاة الفنان العراقي رضا طارش – لقد أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن خبر وفاة الفنان رضا طارش، الذي وافته المنية عصر اليوم 25 يونيو / حزيران، عن عمر يناهز 55 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلنت نقابة الفنانين في بيانٍ رسمي قائلة: “ببالغ الحزن والأسى، تنعي نقابة الفنانين العراقيين، الفنان رضا طارش، والذي وافته المنية هذا اليوم سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.

اقرا ايضا : وفاة الفنان رضا طارش تفاصيل جديدة

من هو الفنان رضا طارش العراقي؟

رضا طارش هو ممثل عراقي مواليد 1968،  شارك في العديد من الاعمال التمثيلية، والأفلام السينمائية والمسلسلات، فهو ممثل كبير وقد قدم الكثير من الأعمال في مختلف الدراما الكوميدية وغيرها من المسلسلات المتنوعة.

اعمال الفنان رضا طارش العراقي

لقد قدم الفنان رضا طارش العديد من الاعمال المتنوعة في الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، ومن هذه الأعمال:

  • مسلسل باكو بغداد “عام 2019”
  • مسلسل غرامي شرطي وحرامي “في عام 2018”
  • أحبينى
  • انتقام مشروع “في عام 2022”
  • جذور الطيب
  • حامض حلو
  • دراما نص كم
  • سفينة سومر
  • غسل ولبس
  • قسطرة

ويعد رضا طارش من الممثلين الكوميديين العراقيين الذين تركوا وراءهم من خلال أدواره فكرة وبصمة طيبة في ذاكرة الشعب العراقي.

اقرا المزيد : مقتل أسامة صبور طبيب الساحل تطورات جديدة

سبب وفاة الفنان رضا طارش

لقد توفي الفنان رضا طارش اليوم 25 حزيران 2023 عن عمر يناهز 55 عاماً بعد صراع مع المرض، في مستشفى الديوانية.

وقبل وفاة الفنان رضا طارش كان قد مر بـ أزمة صحية، حيث نشر العديد من الفنانين مثل الفنان “محمد هاشم والفنان العراقي على فرحان” عبر حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا خبر وجوده في المستشفى موجهين رسالتهم الي الجهات الحكومية بالتدخل لإنقاذه.

وفاة الفنان العراقي رضا طارش صاحب الابتسامة الجميلة
وفاة الفنان العراقي رضا طارش صاحب الابتسامة الجميلة,

واستمرت الأزمة الصحية للفنان رضا طارش  فيما يقارب نحو” عشرة أيام” في مستشفى الديوانية.

وقد أكدت مديرية صحة الديوانية يوم 17 يونيو / حزيران ،أن الفنان الراحل ظل في مستشفى الديوانية بسبب إصابته بـ فيروس كورونا، وانه قد يعانى من مشكلات صحية سابقة.

الجمهور يودع الفنان العراقي الراحل 

لقد تم نشر العديد من التغريدات على منصة “تويتر”، حيث قامت مجموعة من محبى الفنان الراحل رضا طارش بـ كتابة العديد من الكلمات المؤثرة والحزينة، والتي عبرت عن مدى حزن الجمهور علي فراقه، وقدموا أيضا خالص التعازي والمواساة لأهله

وقال أحد المغردين: “الفنان فلاح ابراهيم… الفنان رضا طارش في ذمة الله رحمكم الله وجزاكم خير الجزاء عن كل بسمه زرعتموها ع وجوه العراقيين”.

اقرا ايضا : سامسونج SmartThings تعزز شراكتها مع Philips Hue لخلق تجارب أفلام وموسيقى وإضاءة منزلية ذكية غامرة

وأضاف آخر: “الموت ضيف رغم ثقله لكنه حق وواجب علينا تقبله واستقباله. اليوم رحل عن عالمنا فنانان عراقيان طالما زرعا البسمة على شفاهنا. الراحل فلاح إبراهيم الفقيد رضا طارش”.

مسيرة الفنان رضا طارش

لقد بدأ الفنان الراحل حياته مع الفن في عمر صغير، ولكنه استطاع أن يطور موهبته بالاحتكاك بكبار الفن العراقي، وسرعان ما استطاع أن يضع قدمه بشكل قوي في الفن والتمثيل.

وقد قدم الفنان الراحل العديد من الأعمال الدرامية التي لن ينساها الجمهور والمشاهدين، وظل في مواصلة العطاء الفني المتميز وتقديم الأعمال الممتعة، إلى أن تدهورت حالته الصحية والتي أدت إلى وفاته، ورحل عن عالمنا بعد مسيرة حافلة بالفن والإبداع والمتعة.

اقرا ايضا :يونس محمود يتعرض للضرب من عدنان درجال تفاصيل جديدة

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي سبب وفاة الفنان العراقي رضا طارش بعد صراع مع المرض وتعرضه لوعكة صحية لم يستطع الشفاء منها ،حيث توفي اليوم 25 يونيو/ حزيران 2023 عن عمر 55 عاماً، وتعرفنا أيضا علي مسيرته الفنية التي تركت بصمة في الشارع العراقي وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights