اخبار رياضية

صدمة من قرار انتقال عثمان ديمبيلي إلى سان جيرمان

قرار انتقال عثمان ديمبيلي – لقد كشفت تقارير صحفية  اول أمس الاثنين الموافق 31 أغسطس أن النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من فريق برشلونة الإسباني وافق على الانتقال إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وينتهي عقد ديمبيلي البالغ من العمر 26 عامًا مع النادي الكتالوني في صيف عام 2024، ويرتبط بشرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو، وسوف يتضاعف هذا الرقم إلى 100 مليون يورو في أغسطس المقبل.

وقد قام الصحفي فابريزيو رومانو التابع لـ شبكة سكاي سبورتس والخبير فى انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا في تغريدة على تويتر قائلاً ان: “ديمبلي قال نعم لعرض باريس سان جيرمان.. ومنح الضوء الأخضر للصفقة”.

وأضاف فابريزيو رومانو خبير الانتقالات في أوروبا قائلاً: “اتفق باريس سان جيرمان شفهيا مع وكيل نجم برشلونة على شروط عقد ديمبلي لمدة 5 سنوات، أرسل باريس خطابًا رسميًا لإبلاغ برشلونة بأنه سيفعل الشرط الجزائي، ويحاول الآن حسم الصفقة بأفضل طريقة، حيث يعتمد الأمر على التوقيت”.

اقرأ أيضا: التونسي أحمد الحفناوي بطلا للعالم بسباق 1500م سباحة حرة

والجدير بالذكر ان في صيف عام 2017 تغيرت ملامح الكرة الإسبانية بشكل كبير عندما قرر النجم البرازيلي نيمار مغادرة نادي برشلونة المرموق والانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكانت الخطوة الأكثر جرأة وتأثيرًا في عالم كرة القدم.

إذ تم دفع مبلغ قياسي قدره 222 مليون يورو كقيمة للشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب، وذلك بعد مفاوضات طويلة ومحادثات دامت لأسابيع.

وانضم نيمار إلى برشلونة في عام 2013 قادمًا من سانتوس البرازيلي، وسرعان ما أثبت نفسه كأحد أبرز اللاعبين في الفريق الكتالوني.

شارك اللاعب البرازيلي في العديد من المباريات الهامة وأحرز العديد من الأهداف الرائعة التي لا تُنسى. كما أنه كان جزءًا لا يتجزأ من هجوم البارسا الذي يضم أيضًا ليونيل ميسي ولويس سواريز.

قد يهمك: شاهد لحظة وفاة جاستن فيكي بطل كمال الأجسام

تشافي يحذر عثمان ديمبيلي من الانتقال

لقد حاول المدير الفني لنادي برشلونة “تشافي هيرنانديز” اقناع اللاعب الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي بالبقاء والاستمرار في صفوف الفريق وعدم السماح له بالرحيل الى باريس سان جيرمان، محاولاً إقناعه بالاستمرار مع الكتالوني لمواسم قادمة وذلك عن طريق ذكر تجربة نيمار الفاضلة مع الفريق الفرنسي.

وقد بدأ نادي باريس سان جيرمان في الظهور بجدية تامة للتعاقد مع النجم عثمان ديمبيلي من نادي برشلونة، وقد أعلن النادي الفرنسي استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد ديمبيلي والتي تبلغ 50 مليون يورو، بهدف إتمام الصفقة قبل 10 أيام فقط من انطلاق منافسات الدوري الفرنسي.

صدمة من قرار انتقال عثمان ديمبيلي إلى سان جيرمان
انتقال عثمان ديمبيلي إلى سان جيرمان,

فإن قرار ضم و انتقال عثمان ديمبيلي لا يأتي عشوائيًا، بل يعتبر خطوة محسوبة بعناية من قِبل إدارة باريس سان جيرمان، فهي تدرك أهمية تعزيز التشكيلة بأفضل اللاعبين والمواهب العالمية، وتسعى للتفوق وتحقيق النجاحات في المنافسات القارية والمحلية.

اقرأ أيضا: مفاجأة برشلونة فرمين لوبيز مارتين fermin lopez barcelona

وقد قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو الكتالونية” إن: “تشافي التقى بعثمان ديمبيلي أول أمس الاثنين، بعد انتشار أخبار موافقته على العرض الباريسي، على أمل إقناعه بالبقاء في برشلونة”.

ووفقا لما اكدته صحيفة “موندو ديبورتيفو” ان: ” تشافي قد اعتقد في وقت سابق أنه أقنع اللاعب عثمان ديمبيلي بالاستمرار مع الفريق، بعد أن جعله يشارك في الشوط الأول من مباراة الكلاسيكو الودي أمام ريال مدريد، والجدير بالذكر ان عثمان قد قام بتسجيل الهدف الأول، ولكن اللاعب غَير رأيه بعد اتصال هاتفي بينه وبين وكيل أعماله”.

وأضافت الصحيفة ان “تشافي عاد للتحدث مع عثمان ديمبيلي، وهذه المرة استخدم التجربة الفاشلة لنيمار جونيور مع باريس سان جيرمان”.

قد يهمك: نتيجة قرعة كأس الملك السعودي 2024

وأوضحت “عقد تشافي اجتماعاً مع ديمبيلي صباح يوم الاثنين، وتحدث معه عن محاولات نيمار للعودة إلى برشلونة، لكن ديمبيلي لم يكن مُقتنعاً، وهو الآن جاهز لمغادرة النادي هذا الأسبوع من أجل باريس سان جيرمان

صدمة تشافي من قرار انتقال عثمان ديمبيلي إلى سان جيرمان

لقد علق تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني على قرار انتقال عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان والرحيل عن الفريق هذا الصيف، مشيراً إلى أنه يشعر بخيبة أمل من ديمبيلي.

حيث تحدث تشافي عقب انتهاء اللقاء قائلاً: “أشعر بخيبة أمل. لم نتمكن حتى من التفاوض مع باريس، حاولت أن أنقذ الموقف، لكنه أخبرني أنه تحدث بالفعل مع ناصر الخليفي ولويس إنريكي، ولا يوجد أي مجال للعودة”.

وفي خطوة مفاجئة ومهمة قرر النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع نادي برشلونة، مما يتيح له هذا الشرط الانتقال إلى نادٍ آخر مقابل مبلغ 50 مليون يورو فقط.

صدمة من قرار انتقال عثمان ديمبيلي إلى سان جيرمان
مدرب برشلونة الاسباني “تشافي هيرنانديز,

اقرأ أيضا: لاعبة نيجيريا تخلع قميصها احتفالا بهدف ضد أستراليا في مونديال السيدات

وعلق تشافي قائلاً: “العقد الذي قدموه لديمبيلي لا يمكننا التنافس معه. إنه لأمر مخزٍ. حظاً سعيداً له”.

وتابع “الأمر بسيط. لقد جاء بعرض من باريس وقال أنه يريد المغادرة، وسألناه عن السبب ولم يستطع الإجابة. أشعر أنه سيكون شيئاً شخصياً. أتمنى له التوفيق”.

وأكمل “كنت أعرف كل شيء. عن البند وهذه الأمور، رأيته سعيداً جداً لدرجة غير متوقعة، بالنسبة لي كل من لا يريد أن يكون في برشلونة عليه الرحيل فوراً”.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا من خلال موقعنا شبكة عراق الخير علي تفاصيل انتقال عثمان ديميبلي الى باريس سان جيرمان بالاضافة الي محاولات مدرب برشلونة الاسباني “تشافي هيرنانديز” في اقناع ديميبلي بالبقاء في برشلونة والتي انتهت جميعها بالفشل.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights