اخبار العراق

شاهد عنف ممرضتين مع رضيعة داخل مستشفى يثير الجدل في العراق

شاهد عنف ممرضتين مع رضيعة داخل مستشفى – موجة من الغضب والاستياء اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في إقليم كردستان العراق، بعد انتشار مقطع فيديو صادم يُظهِر تصرّفًا مشينًا من قِبل ممرضتين في أحد مستشفيات مدينة أربيل، هذا التصرّف الصادم أثار موجة جدل كبيرة حول الأخلاقيات الطبية ورعاية الأطفال في المنشآت الصحية.

حيث تظهر اللقطات المصورة في المقطع المتداول عنف ممرضتين مع رضيعة، حيث يتعاملن بطريقة غير إنسانية وقاسية مع حديثة الولادة داخل أحد مستشفيات مدينة أربيل.

اللقطات الطفلة المولودة مستلقية في حاضنة أطفال برقيّة، وتبدو علامات التعنيف واضحة على جسدها الضئيل، واثار هذا السلوك القاسي للممرضتين ضجة كبيرة من قِبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين طالبوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد المتورطين، والأن من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل ما حدث، تابع معنا.

اقرأ أيضا: قاتلة الرضع توجه صفعة لاهالي الضحايا

إجراءات قانونية صارمة ضد المستشفى

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان عن سلسلة من الإجراءات القانونية الرادعة المتخذة ضد إحدى المستشفيات، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان تقديم أفضل جودة للخدمات الصحية والالتزام بأعلى المعايير، وذلك بسبب فيديو عنف ممرضتين مع رضيعة.

وتضمنت هذه الإجراءات إعفاء الممرضات اللاتي كانوا يعملن في المستشفى دون تصريح رسمي في قائمة العاملين، مما يعكس التزام الوزارة بفرض الانضباط وتطبيق قوانين العمل.

اقرأ أيضا: طالبة تضع مولودا بقاعة الامتحان في العراق

كما تم وقفهن عن العمل في القطاع الطبي والصحي لمدة تتجاوز نصف عام، وهو إجراء حاسم يهدف إلى تأكيد أهمية التصريحات الرسمية والالتزام بالضوابط المعمول بها.

كما تضمنت هذه الخطوات أيضًا إغلاق قسم رعاية الأطفال حديثي الولادة في المستشفى، وذلك لعدم توافر الشروط الصحية اللازمة، وتأتي هذه الخطوة في إطار التركيز على سلامة ورعاية المرضى، حيث يجب توفير بيئة مناسبة ومجهزة تجهيزًا كاملاً لاستقبال هؤلاء الأطفال الصغار.

تتضمن هذه الخطوات مجموعة من العقوبات التي سيتم فرضها على المستشفى والجهات المخالفة، وسيتم تطبيق غرامات مالية وفقًا لضوابط القانون، إضافةً إلى إنذار المدير المسؤول عن الإدارة بضرورة التقيد بالقواعد واللوائح الصحية، وسيتم أيضا تحويل أي انتهاكات لحقوق المرضى إلى الجهات القضائية المختصة لضمان تحقيق العدالة وتقديم الردع اللازم.

اقرأ أيضا: ملاكم عراقي يضرب سلوان موميكا حارق القران

توضيحات أم الرضيعة حول اتهامات التعنيف والفيديو المثير للجدل

في تطور هام وملفت عقدت أم الرضيعة مؤتمرًا صحفيًا مع مدير المستشفى لتسليط الضوء على الأحداث الأخيرة وتوضيح جوانب مهمة تتعلق بواقعة فيديو عنف ممرضتين مع رضيعة ، وقد جاءت تلك الخطوة استجابة للتساؤلات العديدة التي أثيرت بشأن الفيديو المنتشر على الإنترنت.

اقرأ أيضا: فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد

حيث أوضحت أم الرضيعة خلال المؤتمر الصحفي أن: “إحدى الممرضات المتهمات بالتعنيف هي في الواقع خالة الطفلة، وتم تسجيل المقطع بناءً على طلبها وطلب والدها، حيث كان الهدف الأساسي من وراء ذلك هو مجرد مداعبة الطفلة وليس التسبب في أي إيذاء لها”.

ولفتت أم الرضيعة إلى أن الفيديو الذي أثار الجدل تم تداوله في البداية داخل الأسرة قبل أن يصل إلى الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يؤكد أهمية التواصل الداخلي والعائلي في معالجة الأمور وتوضيح الحقائق قبل أن تأخذ القضية الأبعاد الكبيرة.

اقرأ أيضا: إحالة ضابطين الى التقاعد بسبب جلسة تصوير “بالفيديو”

كما أوضح مدير المستشفى أنه على الرغم من أن كوادر المستشفى غالبًا لا يُسمح لهم باستخدام الهواتف أثناء العمليات، إلا أن الممرضة التي تربطها صلة قرابة مع الطفلة تمتلك تصريحًا خاصًا من إدارة المستشفى لاستخدام الهاتف في هذه الحالة.

تفاعل مواقع التواصل مع فيديو عنف ممرضتين مع رضيعة

أشعل الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضب وجدل كبير بين المستخدمين، حيث تجاوبت المنصات الاجتماعية مع فيديو عنف ممرضتين مع رضيعة بشكل كبر.

وتصاعدت مطالب العديد من الأفراد بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة حيال الموقف الذي ظهر في الفيديو المثير للجدل، وقد طالب الكثيرون بفصل الممرضتين المعنيتين عن وظيفتهما الحالية، وعدم تعيينهما في أي وظيفة عامة في المستقبل، نظراً للتصرف غير المقبول الذي تضمنه الفيديو.

اقرأ أيضا: امطار غزيرة في مكة وتحذيرات من سيول جارفة

كتب مغرد، أن: “التمريض مهنة انسانية، وحتى لو لم يكن التعامل مع الطفلة هدفه التعذيب، فإن أي خطأ قد يؤذي الطفل”.

وأضاف مغرد أخر أن: “الإنسان يخاف على الأطفال حتى من نفسه، لذا التعامل معهم يجب أن يكون بحذر شديد”.

 

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights