اخبار العالم

وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وأقيمت الصلاة عليه بمسجد جامع الإمام تركي بن عبد الله بعد صلاة العصر، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

رئيس الدولة ونائبيه يقدمان تعازيهم إلى خادم الحرمين بـ وفاة الأمير جلوي بن عبدالله

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، برسائل تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، وأعرب فيها عن أسمى تعازيه وصادق تعاطفه في وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود بن جلوي آل سعود.

اقرأ أيضا: استقدام ضد الفنانة تيسير العراقية بسبب “الفعل الفاضح”

كما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.

وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز
وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز,

سبب وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن سعود

لقد توفي الأمير جلوي بن عبدالله بن سعود في صباح السبت الموافق 2 سبتمبر 2023، تعازت المملكة العربية السعودية بوفاته، حيث تم الإعلان عن الخبر في ذلك اليوم، أُقيمت جنازته في العاصمة الرياض الأحد الموافق 3 سبتمبر، حيث سيوارى الثرى في مثواه الأخير، استقبل الجميع هذه الأنباء بحزن شديد وأسى، إذا كان الأمير جلوي شخصية محبوبة وموثوق بها في المملكة، وترك وراءه إرثًا وإنجازات كبيرة.

اقرأ أيضا: قتل فرح طالبة طنطا .. كيف كشف الجواز العرفي سر الواقعة؟

لم يتم الكشف بعد عن سبب وفاة الامير جلوي بن عبدالله بن سعود بشكل رسمي، وعلى الرغم من التكهنات حول إصابته بوعكة صحية خطيرة، لا يمكن الاعتماد على هذه الشائعات حتى يتم تأكيدها من قبل أفراد عائلته.

من هو الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز

الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز هو عضو في العائلة المالكة السعودية، وُلد في 23 سبتمبر 1956 ويبلغ من العمر 67 عاماً، وهو نجل الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وشقيق الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضا: موكب بني عامر ينظم مسيرة الأربعين بايات قرانية بمشاركة 30 ألف زائر

استحق الأمير جلوي مناصب رفيعة في الحكومة وقضى سنوات طويلة في خدمة المملكة السعودية، يُشتهر الأمير جلوي بإسهاماته الكبيرة في مجال التنمية الاجتماعية والرياضية، بالإضافة إلى دوره في دعم المبادرات الترفيهية والثقافية في المملكة.

وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز
وفاة الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز,

يُعتبر جلوي من رجال الدولة المحنكين والديبلوماسيين ذوي الخبرات الطويلة، حيث تولى مناصب مختلفة كان لديه تأثيرًا كبيرًا في صنع القرارات المهمة لصالح المملكة.

اقرأ أيضا: اتهامات بالتحرش ودعاوي قضائية تلاحق نزار الفارس

السيرة الذاتية لـ الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز

الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز كان أميرًا في منطقة نجران وولد في مدينة حائل عام 1958 ميلادي 1377 للهجرة، والده هو عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود ووالدته هي الأميرة عزيزة.

اقرأ أيضا: احداث كركوك الان kirkuk now

تخرج جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز من مدرسة المظلات وقوات الأمن الخاصة في المملكة العربية السعودية، وحمل شهادة الجمعية البريطانية للقفز بالمظلات، كما حصل على نوط معركة عاصفة الصحراء ووسام تحرير الكويت.

كان الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز متزوجًا من زوجتين، الأميرة حصة بنت محمد الدامر والأميرة نورة بنت فهد بن مشاري بن جلوي، وكان لديه إحدى عشرة ولدًا من الزوجتين.

اقرأ أيضا: لاعبة تنس تونسية تروي قصة اغتصابها طيلة 3 أعوام من مدربها

تولى الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز عدة مناصب داخل المملكة العربية السعودية، بما في ذلك نائب أمير منطقة تبوك ونائب أمير المنطقة الشرقية، وأمير منطقة نجران.

توفي الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 67 عامًا، وأُقيمت الصلاة عليه بعد صلاة العصر في مسجد جامع الإمام تركي بن عبد الله.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights