اخبار العالم

جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي

جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي في الخامس من اكتوبر، إذ يعد يوم المعلم من أهم الفعاليات التي يقدر فيها العالم مجهود المعلمين، ودورهم الفعال في العملية التعليمية والتأثير على الأجيال القادمة من شباب المستقبل، ويحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور وقيادات المدارس والمعلمين على الاحتفال بهذا اليوم، وقد شاركهم الاحتفال في هذا العام محرك البحث جوجل بتغيير شعاره الحالي إلى شعار مميز.

جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي

مع بداية يوم الخامس من اكتوبر غير جوجل شعاره ليصبح رمز المعلمين والدراسة وطرق وآليات التعلم الجديدة من أجل الاحتفال وتكريم المعلم في يومهم المميز، فقد ظهر الشعار الجديد باللونين الأزرق والأبيض، واستبدلت بعض حروفه بالأدوات المدرسة كالقلم والسبورة والكتاب والساعة الرملية.

يشير الشعار الجديد لجوجل في يوم المعلم إلى أهمية دور المعلمين لنشر المعرفة والعلم بين الأجيال، وأهمية التعليم في حياة كل فرد، وإيمانًا بهذا الدور قد وقعت منظمة اليونسكو بالتعاون مع منظمة العمل الدولية عام 1966 توصيات لتحسين اوضاع المدرسين حول العام يوم 5 اكتوبر، ويأتي هذا اليوم إحياءً لتلك الذكرى.

اقرأ المزيد: رئيس الجمهورية يتعرض الى هجوم في زيارته لمحافظة النجف الاشرف

يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي هو مناسبة يكرم فيها المعلم ويقدر دوره الحيوي ببناء المستقبل، يحتفل به العالم يوم الخامس من اكتوبر، وهذا ما يعكس دور المعلم في العملية التعليمي، والدور الكبير الذي يلعبه في تشكيل وتوجيه أبنائنا من الطلبة والطاليات. يهتم العالم في هذا اليوم بدعم المعلم من أجل تحقيق الأهداف التعليمية المختلفة بتكريمهم وتوجيه الشكر عبر الجوائز والتقديرات.

تنظم الكثير من الجهات فعاليات مختلفة ثقافية وتعليمية تسلط الأضواء على أهمية التعليم ودوره في تطوير المجتمع وأثرهم البارز في حياة الأجيال القادمة وحثهم على التعلم والتفوق، وتهتم الدول العربية بيوم المعلم وتنظم فعاليات تكريمية للمعلمين والمعلمات الذين يساهمون بشكل مميز في تطوير العملية التعليمية.

اقرا ايضا : رابط التقديم على الكلية البحرية العراقية

جوجل ودوره في دعم التعليم

إن شركة جوجل تقدم منح ومساعدات لتعليم الطلاب والمعلمين من جميع أنحاء العالم بصورة مجانية مثل تعلم البرمجة والبيانات المختلفة، وهذا ما يساعد توجيه الشباب نحو المهن المتطلبة للتكنولوجيا. وهذا من خلال منصة google for education للمعلمين والمدارس بهدف تحسين عمليات التعلم على الانترنت، كما يوجد google classroom أو google meet من أجل تحسين جودة الفصول الافتراضية.

تهتم شركة جوجل بتنفيذ مختلف المبادرات المختلفة لدعم العملية التعليمية من جميع انحاء العالم مثل دعم المشاريع التعليمية لتقديم الفرص للأفراد في المجتمع الخارجة، مع توفير محتوى تعليمي مجانًا على منصة اليوتيوب ويساعد في نشر الفيديوهات التعليمية التي يشاركها الأفراد على تلك المنصة.

اقرا المزيد :كأس العالم 2030 في المغرب رسميا

كيف احتفل بيوم المعلم

فيما يلي نضع بين أيديكم مجموعة من الأفكار من أجل الاحتفال بيوم المعلم:

  • إعداد برنامج للإذاعة المدرسية عن اليوم العالمي للمعل.
  • كتابة أبيات شعرية تشكر المعلمين وأعمالهم.
  • تقديم الهدايا من الطلاب إلى المعلمين.
  • تقديم باقات من الزهور مختلفة الألوان إلى المعلم.
  • إعداد ندوات ثقافية حول دور المعلم في المجتمع ولبناء الوطن داخل أو خارج المدرسة.
  • إعداد مجلة حائط تحتوي على أهم المعلومات حول اليوم العالمي للمعلم، وأهمية وسبب الاحتفال به، كما يمكن كتابة مجموعة من عبارات الشكر إلى معلمي المدرسة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر جوجل يحتفل بيوم المعلم العالمي  وأهمية هذا اليوم بالنسبة للمعلمين حول العالم، وأفكار مخصصة للاحتفال به.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights