اخبار العالم

وكالة ناسا انقطاع الانترنت

خبر انقطاع الانترنت عن العالم في يوم 11 أكتوبر 2023م أحدث القلق والتوتر في العالم وخوف المجتمعات بسبب هذا الخبر، إذ قبل أن سيكون الانقطاع بسبب عاصفة شمسية، فأعلنت وكالة ناسا ردًا على هذا الخبر، ولذلك ومن خلال شبكة عراق الخير سيتم توضيح موضوع وكالة ناسا انقطاع الانترنت.

انقطاع الانترنت حول العالم

أعلنت وكالة ناسا من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بها ردًا على الشائعات التى تداولت في جميع أنحاء العالم  عن خبر انقطاع الانترنت عن العالم. وما سيحدث بعد انقطاع الإنترنت، وبعد انتشار خبر انقطاع الانترنت في العالم أحدث ذلك الزعر على كافة المواطنين حيث أنه أصبح الآن الانترنت مهم بشكل كبير في حياة البشر حيث أنه يوجد به مافة التعاملات سواء اجتماعية أو اقتصادية ويتعامل مع الانترنت جميع الفئات العمرية حيث أنه مهم للأطفال من حيث التعلم والترفيه ومع الكبار مهم لإدارة الأعمال من خلاله والترفيه والتواصل مع المجتمعات وتقصير المسافات على المستخدمين.

وأيضًا أدي ذلك الخبر لتوتر العديد من الشركات الكبيرة وخوفهم على تعطل أعمالهم، ولكن قامت وكالة ناسا بالحد من هذه الاشاعات حيث أنها أعلنت بعدم التصديق أى أخبار تخص انقطاع الانترنت وأنه لا يوجد مشاكل تخص الانترنت او محتمل ان تحدث في الفترة القادمة، ويجب على الجميع عدم تصديق أى أخبار دون التأكد أنها من جهات رسمية وموثقة.

اقرأ المزيد: عاصفة شمسية تهدد العالم والانترنت  2023 .. ماذا سيحدث؟

أسباب انقطاع الانترنت عن العالم

في حالة حدوث انقطاع للانترنت عن العالم فسيكون هذا بسبب تأثير الرياح الشمسية على الكوكب، وهذا يشكل أعطالًا كبيرة تؤثر على شبكات الاتصالات المختلفة اللاسلكية كالأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء وتأثر الانترنت بهذه العاصفة لمدة أشهر.

ولكن نفت ناسا حدوث ما يسمى بالعاصفة الشمسية في الوقت الحالي، وأن كل ما يثار عن هذا الموضوع حول العالم هو شائعات ليس إلا.

الانترنت والحياة اليومية

هناك العديد من الوظائف والمهام التي يقوم بها الانترنت في حياتنا اليومية ولا يوجد فرد يستطيع العيش بدون الانترنت لمدة يوم واحد لأهميته في حياتنا وذلك لأنه أصبح لغة العصر وطريقة التواصل السريعة، وفيما يأتي تتمثل أهمية الانترنت:

  • التعلم من خلال الكورسات الإلكترونية عبر الإنترنت
  • إتاحة جميع المعلومات التى تريدها لاى موضوع.
  • يعتبر الانترنت مركز تسوق من المنزل حيث يمكن شراء أو بيع أى منتج من خلال مواقع إلكترونية موثقة.
  • طريقة تواصل مع جميع انحاء العالم بدون مغادرة  المنزل.
  • يمكن العمل من خلال الانترنت عبر الشركات الإلكترونية.
  • يعد الانترنت وسيلة ترفية على الأفراد حيث يتوافر بها مواقع التواصل الإجتماعي والألعاب والأغاني وغيرها

اقرأ المزيد: خبر انقطاع الانترنت عن العراق

ماذا يحدث إذا انقطع الانترنت عن العالم

بعد انتشار الإشاعة انقطاع الانترنت وحدث التوتر في العالم حيث أنه هناك أهمية كبيرة للانترنت لجميع الافراد والشركات، ولكن أعلنت وكالة ناسا وموضحة أن هذا الخبر كاذب وإشاعة وأنه لم يحدث انقطاع في الانترنت في هذه الفترة، ولذلك وفيما يأتى يتمثل النتائج التى كانت ستحدث إذا تم انقطاع الانترنت:

  • حدوث فوضى في العالم لعدم معرفة التواصل بعضهم بعض.
  • انخفاض في معدل الاقتصاد في العالم لعدم معرفة إتمام الكثير من الأعمال.
  • اضطراب في نسبة الإنتاج بشكل ملاحظ.
  • خلل في التواصل مع الأفراد في جميع جوانب الحياة.
  • عدم معرفة الأخبار الدورية.
  • تعطيل العمل عن العديد من الأفراد.
  • ظهور البطالة عند بعض الأفراد الاعتماد على العمل من خلال الإنترنت.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على وكالة ناسا انقطاع الانترنت وأهمية الإنترنت لدى جميع المجتمعات وبالإضافة إلى ذلك النتائج التى سوف تحدث عند انقطاع الانترنت.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights